11 تحديًا تواجه تطوير استراتيجية النقل الذكية في إمارة أبو ظبي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المراحل المستقبلية تشمل استحداث مركبات أجرة ذاتية القيادة

11 تحديًا تواجه تطوير استراتيجية النقل الذكية في إمارة أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 11 تحديًا تواجه تطوير استراتيجية النقل الذكية في إمارة أبو ظبي

أنظمة النقل الذكية المتكاملة
أبوظبي – صوت الإمارات

كشفت دراسة أعدتها إدارة أنظمة النقل الذكية المتكاملة في دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي، عن أن عملية تطوير استراتيجية منظومة النقل الذكي في الإمارة تواجه 11 تحدٍياً، أبرزها عدم وجود أنظمة نقل ذكية على الطرق السريعة، وعدم توافر معلومات معينة لمستخدمي الطرق والمواصلات عند الحاجة، وكذلك عدم وجود قاعدة بيانات أساسية (أرشيف) مشتركة لاستخدامها في الدراسات وعمليات التخطيط للحسابات المستقبلية.

وأوضحت الدراسة أن تطبيق أنظمة النقل الذكية في أبوظبي من شأنه تحقيق ست فوائد أبرزها تحسين السلامة المرورية وسلامة وسائل النقل المختلفة، وتخفيض زمن الرحلات، وخفض تكاليف الرحلات واستهلاك الوقود، لافتة إلى وجود ثلاث مراحل لتطوير المركبات الذكية، أولها مركبات ذاتية القيادة، والثانية المركبات المؤتمتة، والثالثة المركبات متصلة.

وكانت دائرة الشؤون البلدية والنقل، توقعت دخول مركبات التاكسي ذاتية القيادة والصديقة للبيئة، الخدمة في أبوظبي، خلال 15 عاماً، موضحة أنها تعمل ضمن خطة تتوافر فيها العديد من المراحل التطويرية لتصبح منظومة النقل ذاتية القيادة.
وأفادت دراسة أعدتها إدارة أنظمة النقل الذكية المتكاملة في دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي، بأن رؤية أبوظبي 2030 المستقبلية، تهدف إلى استحداث نظام نقل عالمي ومستدام يواكب الازدهار الاقتصادي والتطور الاجتماعي، ويحرص على الحفاظ على البيئة، لافتة إلى وجود أربعة محاور رئيسة للخطة الشاملة للنقل البري، تشمل تطوير وتوسيع شبكات الطرق، وتطوير وسائل النقل العام، وإعداد تشريعات وسياسات النقل، وتطبيق أنظمة النقل الذكية المتكاملة.

وأشارت الدراسة إلى أنه تم إعداد آلية تطوير استراتيجية أنظمة النقل الذكية المتكاملة، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، بطريقة منهجية ومدروسة لتلبية المتطلبات كافة، ولضمان التكامل في مجال إدارة شبكة النقل والبنية التحتية التابعة، وذلك من أجل بناء أنظمة نقل ذكية ومنسقة متعددة الوسائط، وفق أعلى المعايير العالمية، بهدف تحقيق سلامة وسهولة التنقل بأفضل المعايير البيئية.

وحددت الدراسة 11 تحدياً تواجه تطوير استراتيجية النقل الذكية المتكاملة، تتضمن عدم وجود أنظمة نقل ذكية على الطرق السريعة، ونقصاً في تكامل وفعالية التنسيق في ما يتعلق بإدارة الحوادث على الطرق، وعدم توافر معلومات معينة لمستخدمي الطرق والمواصلات عند الحاجة، وعدم وجود أي مركز متخصص لمراقبة الطرق السريعة في إمارة أبوظبي، وغياب الأنظمة التي تدعم إدارة حركة المركبات التجارية، وعدم وجود قاعدة بيانات أساسية (أرشيف) مشتركة لاستخدامها في الدراسات وعمليات التخطيط للحسابات المستقبلية.

وضمن التحديات عدم وجود خدمات إلكترونية تفاعلية لمستخدمي شبكة النقل، وعدم قدرة مركز التحكم المروري الموجود حالياً في أبوظبي، ومواكبة متطلبات المشروعات المستقبلية الخاصة بأنظمة النقل الذكية، والحاجة لربط المعلومات المرورية ومشاركتها بين مختلف المناطق، جراء التوسع الحضري في العين والمنطقة الغربية، والحاجة لمركز مروري متخصص لتنسيق ومتابعة العمليات بين الجهات العدة، وأخيراً عدم وجود مركز يسير شبكات النقل متعددة الوسائط ويخطط هذه المعلومات في سرية تامة وتؤرشف بغرض التدريب ودعم الخطط المستقبلية.

وأكدت الدراسة وجود ست فوائد من تطبيق أنظمة النقل الذكية، هي تحسين السلامة المرورية، وسلامة وسائل النقل المختلفة، وتخفيض زمن الرحلات، وخفض تكاليف الرحلات واستهلاك الوقود، والمساهمة في جعل وسائل النقل صديقة للبيئة، والحد من التوتر والقلق أثناء القيادة، وتوفير المعلومات عن شبكة النقل، موضحة أن تطبيق هذه الأنظمة يهدف إلى تقليل الازدحام والسلامة والأمن وجودة الخدمة وتنمية الاقتصاد والتطوير المؤسسي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

11 تحديًا تواجه تطوير استراتيجية النقل الذكية في إمارة أبو ظبي 11 تحديًا تواجه تطوير استراتيجية النقل الذكية في إمارة أبو ظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates