شركة بيجو تطرح الجيل الثاني من طراز 3008
آخر تحديث 10:15:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنافس سيارة "نيسان قشقاي" اليابانية بقوتها وجمالها

شركة "بيجو" تطرح الجيل الثاني من طراز 3008

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "بيجو" تطرح الجيل الثاني من طراز 3008

سيارة "نيسان قشقاي" اليابانية
باريس مارينا منصف

لا تنفك شركة "بيجو" الفرنسية تسعى لإبهار عشاقها بموديلاتها الأعلى رفاهية في عالم السيارات حيث المنافسة فيه قوية حقًا. وها هي أطلت هذا العام بالجيل الثاني من سياراتها "الكروس أوفر" الجديدة 3008، الأعلى كفاءة وفخامة.

وما أن انطلقت 3008 في السوق، حتى أحدثت بعض الضجة بمقصورتها الفاخرة، والتي نالت حقا استحسان الجميع على مختلف الأصعدة. وقد حصلت سيارة بيجو 3008 كروس أوفر موديل 2017 على تصميم الخارجي بلمسات عصرية، والذي ظهر بشكل واضح على واجهتها الأمامية، حيث تضمنت الشبك الأمامي والمصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية "ليد  LED"، هذا بالإضافة إلى غطاء المحرك الذي احتوى على الخطوط الحادة التي تتوفر بصورة "ايروديناميكية" هوائية، بما يتناسب مع الانحناءات المميزة التي برزت بشكل واضح على جوانب هذه السيارة الجديدة ومنحتها المزيد من الأناقة والجاذبية.

أما من الخلفية، فتمتعت بيجو 3008 بمصابيح مميزة وأكثر جاذبية، والتي تعمل بتقنية "ليد  LED". كما تم بناء السيارة على قاعدة عجلات جديدة أيضا، الأمر الذي منح  الشركة المصنعة الفرنسية القدرة على التقليل قدر الإمكان من وزن السيارة بمقدار 100 كلغ. كما أنه يوفر مزيد من المساحة للمقصورة الداخلية للسيارة، وذلك بالمقارنة بالطراز السابق من خلال ارتفاعها عن الأرض، والذي يبلغ 22 سم. ويبلغ الطول الإجمالي لبيجو 4450 ملم، كما جاء الباب الخلفي مصنوعا من اللدائن الحرارية، بينما صنعت الرفاريف من الألومنيوم.

ويتميز الجيل الأحدث من 3008 بالمقصورة الداخلية، إذ تعد تلك الكروسوفر الجديدة أول عروض بيجو التي تستعين بمقصورة مستقبلية الطابع، وهي i-Cocpit التي تستفيد من تقنيات متطورة، أبرزها لوحة عدادات رقمية بالكامل، تتضمن شاشة عالية الوضوح قياس 12.3 بوصة، متموضعة قبالة السائق لعرض المعلومات الحيوية، إلى جانب الاستعانة بشاشة تعمل باللمس أشبه بالحواسيب اللوحية قياس 8 بوصات مثبتة في أعلى لوحة القيادة، أي في المنتصف تماما. فضلا عن النظام المعلوماتي الترفيهي مع تقنية تفاعلية جديدة ومعدل استجابة سريعا.

وتعمل السيارة بقوة محرك بست سرعات يدوية التحكم بدفع أمامي، سعته 1.6 لترًا، مما يمنحها القوة للتسارع من صفر إلى 62 كم/ ساعة في وقت قدره 11.2 ثانية، فيما تصل أقصى سرعة لها 117 كم/ ساعة. وتطلق انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قدرها 104 جرام/ كم.

وزودت 3008 بأحدث نظام كبح آمن ونظام تحذير السائق وتنبيهه، الذي يفعل منبهات سمعية وبصرية لتذكير السائق في حال تخطي السرعة المفروضة، وأنه يتوجب عليه أخذ برهة من الوقت للراحة بعد ساعتين من السير المتواصل على سرعات أعلى من ٦٥ كم/ ساعة.

ويتراوح سعرها في السوق البريطانية بين 21.740 و34 ألف جنيه استرليني.

كل تلك المواصفات السابقة جعلت من بيجو 3008 منافسا شرسًا للسيارة اليابانية من الطراز ذاته، نيسان قشقاي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة بيجو تطرح الجيل الثاني من طراز 3008 شركة بيجو تطرح الجيل الثاني من طراز 3008



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates