شركة هيونداي تعلن إطلاق سوناتا 2018 بمواصفات مبهرة
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطور لافت يحقق مزيدًا من الراحة والسلامة

شركة هيونداي تعلن إطلاق سوناتا 2018 بمواصفات مبهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة هيونداي تعلن إطلاق سوناتا 2018 بمواصفات مبهرة

شركة هيونداي تعلن إطلاق سوناتا 2018
واشنطن ـ يوسف مكي

أسس شانغ جو يونغ شركة هيونداي عام 1947 تحت اسم "هيونداي للهندسة والبناء"، قبل تأسيس شركة هيونداي موتور كومباني عام 1967، كان يدرك وقتها تمامًا أن سياراته ستحتل مكانة كبيرة في أكثر من 193 بلدًا، وأن تلك المركبات التي كانت تفتقر في يوم من الأيام إلى الجودة باتت ذات اعتمادية عالية وبتصاميم جذابة عصرية وأسعار في متناول الجميع.

اسم سوناتا لا يشذ أبدًا عن هذه القاعدة، فهذه السيدان متوسطة الحجم التي يعود تاريخها إلى عام 1985 أثبتت جيل بعد آخر أنها بحجم الرهان من خلال تصميمها الأكثر عصرية وجرأة من أي وقت مضى، إذ تبنّت لغة تصميمية جديدة مع بنية هيكلية أشد قساوة، وسلوكًا ديناميكيًا محسّنًا، ناهيك بتقنيات متطورة رائدة.

وتماشيًا مع روح التطور وللوقوف أمام مجموعة من المنافسين الشرسين في هذا القطاع، طرحت هيونداي طرازها المحدّث من سوناتا في أسواق أفريقيا والشرق الأوسط، بعد أن خضع لتحسينات واسعة على مستوى التصميم الخارجي وأضيفت إليه مجموعة مثيرة من معايير السلامة، وزُوّد بخيارات من المحركات وناقلات الحركة، ما مكّن هيونداي مرة أخرى من النجاح في إرساء المعايير بفئة سيارات السيدان متوسطة الحجم، حتى يمكننا القول أن جديدة هيونداي باتت تمثل ترقية ما بين الجيلين السابع الحالي والمقبل.

وأحدث التصميم الخارجي الفريد نقلة نوعية في المظهر الدرامي الجديد الذي يميّز سوناتا 2018 التي وُضعت تصاميمها في استوديو كاليفورنيا للتصميم التابع للشركة، كذلك تتميز هذه المركبة بالشبك الأمامي ذي الفتحات المتوالية والمُسمّى "كاسكيدينغ غريل" أي الشبك متوالي الانحدار، الذي أضحى سمة مميزة لسيارات هيونداي، ومؤخر جديد تمامًا يُبرز العلامة التجارية بوضوح بعد أن خُفّض موضع لوحة التسجيل من غطاء الصندوق الخلفي إلى المصدّ.

وجاءت الصفائح المعدنية التي شكّلت غطاء المحرّك والمصدات الأمامية والصندوق الخلفي، لتصوغ المظهر الديناميكي الجديد للسيارة، كما خضعت العجلات المعدنية لإعادة التصميم وجاءت بقياسات 16 و17 و18 بوصة، فضلًا عن تجديد تصاميم الإنارة، سواء مصابيح الإنارة النهارية ذات الشكل العمودي أو الأمامية أو الخلفية، وكلها من مصابيح الصمامات الثنائية الباعثة للضوء "LED"، ما منح السيارة تصميمًا ذا وضعية واثقة وبارزة. ويُكسِب شبك التبريد الأمامي المنخفض والمتسم بالإتساع غطاء المحرّك مظهرًا أطول وأكثر أناقة، يحقق التوازن معه من الخلف المصابيح المرتفعة على الصندوق الخلفي، ما يجعل صورة البنية الجانبية للسيارة تبدو أكثر ديناميكية وجاذبية.

ودفعت كل هذه المواصفات برئيس عمليات هيونداي في أفريقيا والشرق الأوسط مايك سونغ إلى القول إن سوناتا "وُلدت من جديد"، واستثمرت هيونداي في سوناتا "ذا ري- بورن" The Reborn أكثر مما يُتوقع عادة في تحديث لطراز بين جيلين، إذ خضعت الألواح الأمامية انطلاقًا من الزجاج الأمامي للتجديد، في حين أن التغييرات التي تمت على المصدّ الخلفي وغطاء صندوق السيارة منحت مؤخرتها مظهرًا جديدًا تمامًا، علاوة على تغييرات طفيفة على جانبي الجسم تشمل لوحًا أعيد تصميمه للعتبة تحت الأبواب، وتعديلات لحوافي الكروم الذي يؤطّر النوافذ ويمتد على طول الرفراف الأمامي ملتفًا بصورة أنيقة تحت المصابيح الأمامية، وخلقت كل هذه العناصر معًا سيارة تبدو أكثر ديناميكية وأطول وأوسع.

ويجسّد الجيل الحالي المسمّى LF من سوناتا، الذي أطلقته هيونداي عام 2014، أحدث قراءة لأسلوب التصميم المسمّى "النحت في السوائل"، والمشتمل على مجموعة مبادئ مشتركة عززت النقلة النوعية التي شهدها الصانع الكوري في التصميم خلال السنوات القليلة الماضية، ويُظهر طراز سوناتا "ذا ري- بورن" قدرة هيونداي على الاستفادة من نجاحها في أسلوب "النحت في السوائل" وانتقالها إلى مجموعة مفاهيم جديدة في التصميم سمّتها "الرقيّ المعاصر" Modern Premium.

مزيد من الراحة والسلامة

في الداخل، خضع الكونسول الوسطي ولوحة العدادات والتحكّم للتجديد بطريقة تزيد البُعد البصري وتضفي شعورًا بالفخامة يشكّل انعكاسًا للمظهر الخارجي الجديد الجذاب، وتشمل التغييرات في المقصورة عجلة قيادة رياضية ثلاثية الأضلاع وأزرارًا بهيئة مفاتيح بيانو للتحكّم في نظام الصوت ونظام التدفئة والتهوئة وتكييف الهواء، ويمكن تزويد سوناتا 2018 بشاشة ملونة اختيارية تعمل باللمس بقياس 7 بوصات لتشغيل النظام الصوتي، كما أنها مجهزة للعمل مع تطبيق "كار بلاي" و "أندرويد أوتو"، مع تحسين نظام الملاحة بإضافة ميزة "الرؤية بعين الطائر" التي تتيح رؤية محيطية للسيارة.

وتشمل مزايا الراحة الجديدة تشغيل المحرّك من بُعد باستخدام مفتاح ذكي، ما يمكّن السائق من تسخين المحرّك وتشغيل تكييف الهواء قبل ركوب السيارة، كما يستطيع الركاب شحن هواتفهم الذكية من دون مقابس وأسلاك باستخدام منصة شحن لاسلكية متاحة، تعمل وفق معيار تقنية "Qi" للشحن اللاسلكي.

 خيارات مرنة للمحرك

وزوّدت سوناتا بمجموعة من المحرّكات المؤلفة من 4 أسطوانات سعة ليترين و2.4 ليتر يعملان بنظام الحقن متعدد النقاط MPI، ومحرّك بسعة 2.4 ليتر بنظام الحقن المباشر للوقود، ومحرّك رابع متقدّم للغاية بسعة 2.0 ليتر يأتي بشاحن توربو ونظام حقن مباشر للوقود، ويُعتبر المحرك الأقوى بفضل قدرته على توليد قوة تبلغ 245 حصانًا مع شاحن التوربو المتطور، مقارنة بقوة 152 حصانًا التي يولّدها المحرّك العامل بنظام الحقن متعدد النقاط وغير المزوّد بشاحن توربو.

ويقترن الأخير 2.0T بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من 8 السرعات، فيما تشتمل سيارات سوناتا الأخرى الخاصة بالشرق الأوسط على ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات أو يدوي من 6 سرعات.

تطور لافت

ونالت سوناتا نظام تعليق أماميًا مكوّنًا من دعائم ماكفرسون، وخلفيًا ذا تصميم مستقل متعدد الوصلات مع نوابض لولبية، في حين تشتمل الزوايا على مخمّدات مزدوجة التدفّق لإمتصاص الصدمات، مع قضبان تثبيت أمامية وخلفية للحدّ من تمايل السيارة التي أجرى مهندسوها تحسينات على هيكلها تضمّنت تركيب أذرع تعليق خلفية أغلظ بنسبة 21 في المائة لتحسين التعامل مع الأحمال الثقيلة، في حين تسمح البطانات الجديدة بتحسين التجاوب وتسريعه، وفق طبيعة القيادة، وزيدت صلابة قضبان الالتواء الخاصة بنظام التوجيه بنسبة 12 في المائة لتحسين الاستجابة، فيما تعزز آلية معايرة جديدة توجيه السيارة في خطّ مستقيم عند الانحراف الطفيف أثناء القيادة.

ونالت سوناتا 2018 نظام الكشف عن الزوايا العمياء ونظام المساعدة الأمامية والخلفية في ركن السيارة، ونظام التحذير من عبور المركبات في الخلف الذي يعمل مع الكاميرا القياسية الخاصة بالرؤية الخلفية من أجل طمأنة السائق إلى خلوّ الطريق ورائه أثناء الرجوع إلى الخلف، كذلك زُوّدت مقاعد السيارة بنقاط الربط "آيزوفيكس" ISOFIX المعيارية لتثبيت مقاعد الأطفال تعزيزًا لسلامتهم.

باختصار

المحرّك

عدد الأسطوانات 4

السعة "ليتر" 2.4

القدرة "حصان/د.د" 185 / 6000
 
العزم "نيوتن متر/د.د" 241 / 4000
 
المقاييس
 الطول "ملم" 4855
 
العرض "ملم" 1865
 
الارتفاع "ملم" 1475
 
طول قاعدة العجلات "ملم" 2805
 
سعة الجلوس "أشخاص" 5
 
سعة خزان الوقود "ليتر" 70
 
أنظمة ثبات القيادة ABS/EBD/ESP
 نقل الحركة
 الدفع أمامي
 
علبة التروس أوتوماتيكية من 6 سرعات
 

الأداء
 السرعة القصوى "كلم/س" -
 
تسارع من صفر إلى 100 كلم/س "ثوانٍ" 8.8
 
معدّل استهلاك الوقود "ليتر/100 كلم" 5.3 – 10.4
 
نسبة انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون "غ/كلم" -

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة هيونداي تعلن إطلاق سوناتا 2018 بمواصفات مبهرة شركة هيونداي تعلن إطلاق سوناتا 2018 بمواصفات مبهرة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates