صوت الإمارات - مازدا 6 2014 تغير مفهوم القوة ونعومة الأداء على الطريق

بمحرك ديزل رباعي الأسطوانات وبعدد 2000 لفة في الدقيقة

"مازدا 6" 2014 تغير مفهوم القوة ونعومة الأداء على الطريق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مازدا 6" 2014 تغير مفهوم القوة ونعومة الأداء على الطريق

"مازدا 6" 2014 تغير مفهوم القوة ونعومة الأداء على الطريق
 واشنطن ـ عادل سلامة

 واشنطن ـ عادل سلامة تسير "مازدا 6" على الطريق من دون محرك سداسي الصمامات، ولكن هناك بديلًا آخر يعطي السيارة قوة الدفع اللازمة لتحقيق أكبر قدر من القوة في الأداء مع الاحتفاظ بالنعومة المعروفة عن مازدا، إضافة إلى التوفير في استهلاك الوقود. إنها السيارة  "مازدا 6" التي أعلنت الشركة اليابانية أنها "ستطرحها في السوق الأميركية هذا العام".
ومن الجدير بالذكر أن "المحرك البديل لسداسي الصمامات يعمل بالديزل، وهو رباعي الأسطوانات". ومن المعروف أن عمليات تكرير الديزل أصبحت أقوى من ذي قبل، مما يؤمن للسيارة وقودًا نظيفًا يحافظ على محرك السيارة والبيئة في الوقت نفسه، إضافة إلى إدخال بعض التعديلات على محرك الديزل الخاص بـ "مازدا 6" 2014 مما أدى إلى الاحتفاظ بالسرعة والنعومة جنبًا إلى جنب مع القوة في الأداء، إذ يصل عزم السيارة وقوة دفعها إلى 310 رطل/قدم يولدها المحرك الذي يصل عدد لفاته إلى 2000 في الدقيقة.
وبمقارنة محرك الديزل الجديد الذي يدفع  "مازدا 6" بالمحرك الموجود في مازدا 6 التي تسير على الطرق الأوروبية والذي يعمل بالغاز بسعة لترية 2.5 لترن لا نجد فارقًا كبيرًا بينهما في أمور عدة، إذ لا يمثل الفارق بين المحركين سوى نصف ثانية فقط في تسارع السيارتين من صفر إلى 60 ميلًا لمصلحة محرك الديزل وفقًا لبيان مازدا الخاص بالسيارة 6 الجديدة.
ومع أن محرك الديزل غير معتاد في سيارات الركوب متوسطة الحجم، نرى أن له ميزة يمكن أن تشكل فارقًا بين السيارة الجديدة والطرازات التي تعمل بالبنزين، إذ يصل معدل الاحتراق مع محرك الديزل إلى 1:14 بينما يصل معدل الاحتراق في سيارات البنزين إلى 18:1، وهو ما يميز محرك الديزل، إذ يشير معدل احتراق الوقود الخاص به إلى تراجع انبعاثات أكسيد النيتروجين. إضافة إلى ذلك، يعمل معدل الاحتراق المنخفض إلى حدٍ ما عن محركات البنزين على احتفاظ المحرك بدرجة حرارة مناسبة، تنعكس إيجابًا على درجة الحرارة الخاصة بالسيارة ككل، وهو أيضًا من الميزات التي يوفرها محرك الديزل.
أما الميزة الأخيرة في محرك الديزل الذي زُودت به  "مازدا 6"، فهي أنه مصنوع من الألومنيوم، إذ يساعد على التقليل من وزن السيارة مقارنةً بغالبية محركات الديزل المصنعة من الحديد. كما زُودت السيارة بناقل سرعات أوتوماتيكي ست مستويات من طراز سكاي أكتيف الموفر للوقود.
وتتحدث باقي أجزاء ومكونات السيارة عن نفسها، إذ التصميم الرشيق والهيكل القوي والتعامل السلس مع السيارة وسهولة التحكم فيها وبساطة التوجيه عبر المقود، إضافة إلى الدواخل الرائعة للسيارة متعددة الخيارات الإضافية، وكأنها سيارة بلا أخطاء باستثناء الضوضاء التي تصدر عن السيارة في السرعات العالية، وهو ما يختلف عن طرازات مازدا المختلفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - مازدا 6 2014 تغير مفهوم القوة ونعومة الأداء على الطريق  صوت الإمارات - مازدا 6 2014 تغير مفهوم القوة ونعومة الأداء على الطريق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - مازدا 6 2014 تغير مفهوم القوة ونعومة الأداء على الطريق  صوت الإمارات - مازدا 6 2014 تغير مفهوم القوة ونعومة الأداء على الطريق



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates