صوت الإمارات - تيسلا رودستار أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد

يتم إنتاجها خصيصًا للملياردير مالك ماسك بسعر 205 ألف دولار

تيسلا رودستار" أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تيسلا رودستار" أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد"

تيسلا رودستار" أسرع سيارة كهربائية في العالم
لندن ـ سليم كرم

قامت "ديترويت أليكتريك"، بتصنيع تيسلا رودستار، السيارة الكهربائية الأسرع في العالم، والتي تقطع 155 ميل في الساعة، ويمكنها قطع مسافة 190 ميل بشحنة البطارية نفسها، والتي من المقرر أن يتم إنتاجها خصيصًا للملياردير مالك باي بال إليون ماسك.

وسيتم إنتاج السيارة 999 SP:01 تحت إشراف فريق من المسؤولين التنفيذيين من شركة لوتس، والذين أخذوا على عاتقهم تأسيس شركة جديدة لإحياء هذه الماركة القديمة التي تبلغ من العمر 100 عام، بعدما كشفت ديترويت أليكتريك النقاب عن أولى سيارات تيسلا التي أنتجتها، وهي السيارة الكهربائية التي يمكنها الإنطلاق بسرعة قصوى 155 ميل، بينما تقطع مسافة تصل إلى 199 ميل بشحنة واحدة للبطارية العملاقة التي زُودت بها، بذلك تكون السيارة هي أسرع سيارة رياضية تعمل بالكهرباء فقط في العالم، ومن المتوقع أن يصل سعر السيارة إلى 135000 جنيه إسترليني (ما يعادل 205200 دولار)، وهي السيارة التي من المقرر أن يتم إصدار نسخ محدودة منها في آب/أغسطس المقبل.
وتشبه السيارة الجديدة لوتس إيلايز بريطانية الصنع، وهو ما حدث نتيجة لاشتغال معظم التنفيذيين المشرفين على إنتاج تيسلا الجديدة في خطوط إنتاج لوتس، حيث استخدم تصميم إيلايز من لوتس في إنتاج هيكل 999 SP:01 الكهربائية الرياضية، بالإضافة إلى استخدام مطوري السيارة الجديدة شاسيه لوتس إيلايز في تصنيع الطراز الكهربائي الجديد.

 صوت الإمارات - تيسلا رودستار أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد
وكونها تأسست منذ 5 سنوات، تجد ديترويت صعوبة بالغة في إيجاد العملاء الذين تستهويهم فكرة ركوب سيارة كهربائية، ويدل ذلك على مواجهة الشركة لتلك الصعوبات، ما تعانيه شركة فيسكر أوتوموتيف، شركة سيارات هجين رياضية لم تصنع سيارة واحدة منذ الصيف الماضي، حيث تواجه خطر الإفلاس وبدأت في البحث عن وكيل قضائي لإتمام إجراءات إشهار الإفلاس.  
أما بالنسبة لديترويت إليكتريك، فتعمل من مقرها في ديترويت بقدرة تصنيع تصل إلى 2500 سيارة سنويًا، بينما المقر الإداري في مبنى فيشر التاريخي في مدينة صناعة السيارات الأميركية الأولى على مستوى الولايات المتحدة، ولا تنتج الشركة في الوقت الراهن، إلا الطراز 999 SP:01، الذي من المتوقع أن تتبعه عائلة من السيارات الرياضية الكهربائية الجديدة.
يُذكر أن ديترويت إليكتريك تأسست عام 1907 لتصنيع السيارات الكهربائية، إلا أنها لم تكمل مشوارها لتختفي هذه الماركة عن الأنظار حتى العام 2007، عندما بدأت مجموعة "يونجمان" الصينية للسيارات إحياءها من خلال استحواذها على شركتي "ساب" السويدية، التي أشهرت إفلاسها، وشركة "زاب" الأميركية للسيارات في كاليفورنيا، ليبدأ بذلك المشروع القوي لإنتاج السيارة تيسلا الكهربائية الجديدة بالاستعانة بخبرات من شركة "لوتس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - تيسلا رودستار أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد  صوت الإمارات - تيسلا رودستار أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - تيسلا رودستار أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد  صوت الإمارات - تيسلا رودستار أسرع سيارة كهربائية في العالم تعود للحياة من جديد



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن
 صوت الإمارات - منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر
 صوت الإمارات - Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 صوت الإمارات - "البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates