آفانتي أول سيارة رياضية مصنوعة بالكامل في الهند بمحرك بقوة 270 حصانًا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينتجها مصمم سيارة "أستون مارتن" التي قادها جيمس بوند في أحد أفلامه

"آفانتي" أول سيارة رياضية مصنوعة بالكامل في الهند بمحرك بقوة 270 حصانًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آفانتي" أول سيارة رياضية مصنوعة بالكامل في الهند بمحرك بقوة 270 حصانًا

سيارة "آفانتي"
نيودلهي ـ مصر اليوم

تشهد الهند انطلاق أول سيارة رياضية تم تصميمها وصناعتها بشكل كامل في شهر كانون الأول/  ديسمبر من العام الجاري.تحمل السيارة الجديدة اسم «آفانتي» وهي من وضع مصمم السيارات الهندية ديليب تشاباري من شركة «ديزاين».لم يتوقف ديليب تشاباريا، المعروف اختصارا باسم «دي سي»، بإبهار العالم بتصميماته المبتكرة للمساحات الداخلية في السيارات. وتصميمه لسيارته الجديدة قد يجعل مالكها موضع حشد الكثير من عشاق السيارات.تمكن «دي سي»، وتحديدا شركة «دي سي ديزاين»، على مدى السنوات الماضية، من اكتساب خبرة منقطعة النظير في تصميم الأدوات عالية الجودة وتقنيات النماذج الأصلية لإعادة الروح إلى أكثر تصميمات السيارات تميزا. وستكون السيارة الرياضية قيد الإنتاج الآن إحدى نتاج هذه المهارات.من أبرز تصميمات ديليب تشابريا - الذي بدأ عمله كمصمم سيارات عام 1993 ويشق اليوم طريقه ليصبح واحدا من أبرز مصنعي السيارات في العالم - سيارة «أستون مارتن فانكويش» التي قادها جيمس بوند في فيلم «Die Another Day».
عمل تشابريا، الذي درس تصميم صناعة النقل في جامعة كاليفورنيا، على تصميم المساحة الداخلية لسيارات مشاهير بوليود. وتخصص في تصميم وصناعة السيارات الفارهة للأثرياء. وحاز أيضا على ثقة عملاء سيارة «رولز رويس» على مستوى العالم، بدءا من كبار رجال الأعمال إلى مشاهير هوليوود والعائلات الملكية في الشرق الأوسط.
السيارة الجديدة، التي يتوقع أن تبلغ تكلفتها نحو 50,000 دولار، مزودة بمحرك بسعة 2.0 لتر الذي ينتج 180 كيلو وات. وتتميز السيارة الجديدة بهيكل أنبوبي ونظام تعليق مزدوج وتزن نحو 1560 كيلوغرام ويوازي وزنها وزن سيارة «لوتس إيفورا».
وفي مقابلة مع مراسلة «الشرق الأوسط» في نيودلهي قال شابريا: «هناك منشأة تجميع جديدة يجري العمل على إنجازها الآن في تاليغاون، بالقرب من مدينة بوني غرب الهند. وستعمل بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 2,500 سيارة سنويا. ويتوقع أن تطرح أول سيارة (دي سي آفانتي) في الأسواق في شهر ديسمبر (كانون الأول)» وأضاف: «لم نتلق حتى الآن عددا كبيرا من الطلبيات على السيارة الجديدة لكننا نتوقع طرح ثلاثمائة سيارة في الربع الأول من العام المقبل. وسنطرح سيارات اختبارية للعملاء بحلول أكتوبر (تشرين الأول) من العام الحالي. ويرجع السبب في إنتاجنا سيارة رياضية إلى أننا وجدنا أن شركات صناعة السيارات في الهند لم تعر اهتماما لهذا الطراز من السيارات».
وستكون «آفانتي» أول سيارة رياضية يتم تصميمها وتصنيعها في الهند، وقد عرض النموذج التجريبي من السيارة في معرض أوتو إكسبو الحادي عشر العام الماضي.
وأضاف: «نتوقع بيع نحو ألف سيارة (آفانتي) خلال العام الأول وأن يرتفع الرقم إلى 2,000 في العام الثاني»، وأشار إلى أن شركة «دي سي ديزاين» تنوي طرح طراز آخر بمقعدين أصغر من «آفانتي» وستكون سيارة متعددة الأغراض. وأكد تشابريا أن الشركة تتطلع، بعد نحو خمس سنوات من الآن، إلى إنتاج 10,000 سيارة من ثلاثة أو أربعة طرازات.
وردا على سؤال حول تحوله من تصميم السيارات إلى تصنيعها قال تشابريا: «كنا نتطلع إلى شركة يمكننا تحويلها إلى شركة لصناعة السيارات. لم يكن هناك مجال لصنع سيارة رياضية متعددة الأغراض أو حتى سيارة ذات مستوى متدن لوجود شركات كبرى في هذا المجال. ولذا رأينا أن سيارة رياضية ستكون الرهان الأفضل. وأيضا الشخص الذي يطمح لاقتناء سيارة رياضية لا بد وأن يشتري سيارة يتجاوز ثمنها الـ20 مليون روبية، لذا كان لدينا الدافع الذي يمكننا متابعته.
يبلغ ثمن السيارة 2.5 مليون روبية (46,000 إلى 55,000 دولار تقريبا). وما يحدث عادة هو أن الشاب الذي يطمح إلى شراء سيارة رياضية لا يستطيع الحصول عليها إلا بعد بلوغه الأربعين أو الخمسين. لكن المواطن الهندي العادي الذي يحصل على دخل في حدود المليون روبية يمكن لـ«آفانتي» أن تحول حلمه إلى حقيقة.
وقال تشابريا: «من واقع الاختبارات التي أجريناها نتوقع أن تنطلق السيارة من نقطة الثبات إلى 100 كيلومتر في خمس ثوان أي ما يقل بنصف ثانية فقط عن نظيراتها (فيراري) و(لامبورغيني)». وقد يعود ذلك إلى محركاتها التي تتراوح قوتها ما بين 500 إلى 600 حصان، فيما زودت «آفانتي» بمحرك بقوة 270 حصانا.
وتقوم شركة «دي سي ديزاين» بإعادة تصميم نحو 1,000 سيارة سنويا. وقد أعادت الشركة خلال ثلاث سنوات تصميم ما يقرب من ستة عشر منتجا من بينها عدد من السيارات الفاخرة مثل XUV500 و«إينوفا» و«فورشنر»، أو مركبات مثل «فولفو» B9R و«إيسوزو»، وحافلات صغيرة مثل «فورس ترافلر».
وتتلقى شركة «دي سي ديزاين» طلبات لإعادة تصميم مركبات مدرعة، وتعتبر الشركة الوحيدة المرخصة من الإدارة العامة للطيران المدني الهندي للعمل على تصميم وتجديد الأجزاء الداخلية في الطائرات. وهي أيضا الشركة الوحيدة في الهند التي تستخدم بنية مركبة لتحويل السيارات الفارهة إلى سيارات مدرعة، ويقول تشابريا: «نحن لا نستورد، فسياراتنا صناعة محلية مائة في المائة».
وفي السيارة التي أعيد تصميمها، لم تدخل أي تغييرات جوهرية. حتى أنه تم الحفاظ على وزن السيارة الأصلي، فالأجزاء الداخلية هي التي تروج للسيارة.

 

آفانتي أول سيارة رياضية مصنوعة بالكامل في الهند بمحرك بقوة 270 حصانًا

 

آفانتي أول سيارة رياضية مصنوعة بالكامل في الهند بمحرك بقوة 270 حصانًا

 

آفانتي أول سيارة رياضية مصنوعة بالكامل في الهند بمحرك بقوة 270 حصانًا

 

آفانتي أول سيارة رياضية مصنوعة بالكامل في الهند بمحرك بقوة 270 حصانًا

 

آفانتي أول سيارة رياضية مصنوعة بالكامل في الهند بمحرك بقوة 270 حصانًا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آفانتي أول سيارة رياضية مصنوعة بالكامل في الهند بمحرك بقوة 270 حصانًا آفانتي أول سيارة رياضية مصنوعة بالكامل في الهند بمحرك بقوة 270 حصانًا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates