فورد برونكو هي الأفضل للبحث عن المهربين والمجرمين
آخر تحديث 10:59:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتجنب المتاعب على الطريق في الصحراء المكسيكية

"فورد برونكو" هي الأفضل للبحث عن المهربين والمجرمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فورد برونكو" هي الأفضل للبحث عن المهربين والمجرمين

سيارة "فورد برونكو"
واشنطن - عادل سلامة

تقول تقارير صحافية ان "السفر من جنوب كاليفورنيا إلى شبه جزيرة "باجا" في شمال غرب المكسيك، محفوف بالمخاطر، فقد شهد عدداً من حوادث السطو والاعتداءات الجنسية". كما تقول التقارير بان "الوجبات الجاهزة هي الأفضل لتجنب المتاعب على الطريق، كما السفر عبر الحدود الجنوبية في سيارات بيك آب فاخرة ليس بالفكرة الصائبة.
والسؤال هو، ما هي أفضل وسائل النقل إذا كان الهدف هو البحث عن المهربين والمجرمين؟. يقول الصحفي جيس أيزنستات الذي قام مؤخرا بعملية توثيق لعمليات تهريب المخدرات في شمال المكسيك التي يقوم بها من يطلق عليهم "مهربو باجا" أن أفضل سيارة لاصطياد المجرمين هي سيارة "فورد برونكو" بيضاء.فورد برونكو هي الأفضل للبحث عن المهربين والمجرمين
كما يقول أنها "مناسبة أيضا للقيام برحلات صحراوية والإقامة في خيم، فهي ذات دفع رباعي وبمحرك 8 صمامات ويتسع خزان الوقود فيها لـ 32 غالونا، كما أن المساحة المخصصة للشحن فيها  كبيرة، وبعبارة أخرى إنها سيارة مناسبة تماما للمغامرات. وفضلا عن هذا وذاك فهي سيارة قديمة وبالتالي فهي لا تشجع أحد المجرمين على قتلك من أجل سيارة برونكو قديمة.
وكان جيس أيزنستات قد قام برحلة مشابهة قبل سنوات قليلة من شمال إسرائيل إلى لبنان عبر الأردن وسورية. كما قام بالعديد من الرحلات عبر طريق باجا.
وخلال تلك الرحلات كان يلقي المزيد من الأضواء على مشاكل الهجرة والتهريب التي تتفشى في كاليفورنيا الجنوبية بمنظور مختلف. فهو يريد ان يوثق العمليات التي تقوم بها قوارب الصيد المكسيكية الصغيرة  التي تعمل على تهريب العمال المهاجرين "الماريجوانا" خلال رحلات ليلية إلى الولايات المتحدة. كما يقول أن هدفه الرئيسي من أعماله الوثائقية هو الحدث على نطاق أوسع حول الإصلاحات في مجال الهجرة.فورد برونكو هي الأفضل للبحث عن المهربين والمجرمين
وعلى الرغم من أن الطريق إلى باجا حافل بالجرائم والعنف، إلا أن باجا لازالت طريق رحلات لكثير من الأميركيين وخاصة سكان جنوب كاليفورنيا، فهؤلاء يختارون نوع السيارة التي سوف يشترونها في ضوء المواصفات المطلوبة للسفر بها على طريق باجا ومساراته الصحراوية التي نادرا ما يتم اجتيازها.
كما أن الشواطئ المهجورة هناك تستميل المزارعين والمهربين الذين يتجنبون لفت الأنظار. وهناك من يصف هذا الصحراء بأنها صحراء غير خاضعة لسيطرة القانون.فورد برونكو هي الأفضل للبحث عن المهربين والمجرمين
وقد قام جيس أيزنستات وفريق المصورين المرافقين له بتصوير فيلمه التسجيلي الوثائقي عن المنطقة بعبور الطريق إلى المكسيك في السيارة فورد برونكو، وأمضوا هناك سبعة أيام في إجراء مقابلات والتصوير. وعلى مدى ثلاثة أيام قام الفريق باستكشاف تلك الصحراء التي لا تخضع لسيطرة القانون. وأقاموا هناك معسكراً على تربة غنية بالمعادن. كما أجروا لقاءات مع مهرب تحدث بصراحة عن جرائم القتل التي يرتكبونها وسعر البيع بالجملة للماريجوانا في باجا، ولم يكن جيس أيزنستات يدري أن حامل الكاميرا كان يصور سرا تلك المقابلة إلا عندما وصلا إلى السيارة.فورد برونكو هي الأفضل للبحث عن المهربين والمجرمين
وعلى الفور تحولت السيارة من وسيلة مواصلات عادية إلى وسيلة للفرار السريع دون توقف طوال الليل حتى الوصول إلى حدود الولايات المتحدة، خوفا من احتمال أن يكون المهرب قد علم بواقعة التصوير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورد برونكو هي الأفضل للبحث عن المهربين والمجرمين فورد برونكو هي الأفضل للبحث عن المهربين والمجرمين



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates