الموسم الثاني من top chef يرفع درجة التحدي إلى أعلى مراحله
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد أن طلب البرنامج من المشاركين الطهي دون أي معدات مطبخ

الموسم الثاني من "Top Chef" يرفع درجة التحدي إلى أعلى مراحله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الموسم الثاني من "Top Chef" يرفع درجة التحدي إلى أعلى مراحله

البرنامج العالمي "Top Chef
القاهرة / شيماء مكاوي

كي يثبتوا أنهم طهاة بارعون، يجدر بالمشتركين مواجهة كل الظروف مهما كانت صعوبتها وأداء المهام الملقاة على عاتقهم بصورة مثالية حتى ولو اضطروا إلى الطهي من دون استخدام أدوات المطبخ والسكاكين. هذه هي المهمة التي طُلبت من المشتركين في بداية الحلقة السادسة من الموسم الثاني من البرنامج العالمي "Top Chef- مش أي شيف" بصيغته العربية على MBC مصر2. وقد فاز جورج شرتوني من لبنان في التحدي الأول، فحصل على حصانة تحميه من الاستبعاد في نهاية الحلقة، وعلى امتياز. أما في التحدي الثاني ففاز مصطفى سيف من مصر بأفضل طبق تقليدي محدث، فيما غادر عبد الله الهاشمي من عُمان.

بدأت الحلقة بطريقة غير اعتيادية، إذ قبيل انطلاق المشتركين العشرة من مكان إقامتهم ووصولهم إلى مطبخ "توب شيف"، قام الشيف بوبي شين بإخفاء كل أدوات الطهي والسكاكين داخل الاستديو. وفي وقت كان ينتظر المشتركين معرفة ماهية التحدي الأول، اكتشفوا أن السكاكين ليست موجودة في مكانها لأن الاختبار الأول يتطلب منهم تحضير أطباق من دون استخدام السكاكين أو أي من معدات وأجهزة الطهي خلال 30 دقيقة فقط. وسارع المشتركون إلى تجميع المكونات الغذائية اللازمة لتجهيز أطباقهم قبل أن يشرعوا بتحضيرها. وعند انتهاء وقت التحضير، كان على الشيف منى والشيف بوبي تذوق الأطباق وإبداء رأيهما فيها، فاعتبرا أن نسبة الأطباق الجيدة كثيرة، وبالتالي اختارا طبقين كأضعف الأطباق عوضاً عن ثلاثة، فكانت أطباق شهرزاد بن عمارة من الجزائر، وعمار البركاتي من السعودية. أما الأطباق الثلاثة الأفضل، فكانت لكل من مصطفى سيف من مصر، وجورج شرتوني من لبنان وأسيل شريف من فلسطين، وفاز جورج شرتوني بنتيجة الاختبار ما منحه حصانة تحول دون استبعاده في نهاية الحلقة.

بعد ذلك، حان وقت الإعلان عن الاختبار الثاني، وهنا توزع المشتركون على فريقين، لتحضير أطباق تقليدية محدثة في قائمة طعام متجانسة. ونظراً لحصوله على الامتيار لفوزه في الاختبار الأول، سُمي جورج شرتوني قائداً للفريق الأول، وضم كل من سيرج غازاريان، أسيل شريف، سلمى صالح، عبد الله الهاشمي، كما قام جورج بتسمية مصطفى سيف قائداً للفريق الآخر، وضم كل من مهدي شطاح، محمود افرنجية، عمار البركاتي وشهرزاد بن عمارة. وطلبت الشيف منى من المشتركين الذين ينتمون إلى سبعة دول عربية مختلفة، صناعة أطباق تقليدية محدثة من بلدانهم. عند الانتهاء من توزيع المشتركين على الفريقين، قصدوا  السوبر ماركت للتبضع بعد 45 دقيقة من التحضير وتوزيع المهام عليهم والعمل على تجهيز الأطباق.

أثناء التحضير للأطباق، قام الشيف مارون بزيارة سريعة للمشتركين لإعطائهم النصائح قبل الانطلاق إلى أحد مطاعم منطقة جميرا في دبي. انتهى وقت التحضير وانطلق المشتركون إلى موقع التقديم، وكان عليهم وضع اللمسات الأخيرة على أطباقهم خلال ساعة واحدة من الوقت.
بعد ذلك حان موعد إعلان النتائج وتقييم الأطباق، إثر وصول لجنة التحكيم الثلاثية والضيوف- حكام الشرف وهم الشيف اللبناني جو برزا صاحب أكبر شركة

استشارات للمطاعم والفنادق ومحكم معتمد في الكثير من المسابقات الدولية، والشيف والدكتور المصري وسام مسعود، والكاتبة المغربية شميشة الشافعي، والشيف السوري رباح سمرا. ومرّ المشتركون أمام اللجنة لتقديم أطباقهم في أجواء من الحماس والتحدي. وكان للجنة آراء في أـطباق المشتركين تراوحت بين التقييم الجيد والأقل من عادي.

ولم يتأخر الوقت حتى انتقلت اللجنة ومعها الشيف جو برزا إلى طاولة القرار، لتحكم من هو الطاهي المستبعد من الحلقة، ومن هو الأفضل بين المشتركين. وقد فاز فريق مصطفى سيف في التحدي، أما فريق الشيف جورج فاعتبر الأضعف، كما اعتبر مصطفى هو صاحب الطابق الأفضل، فيما جرى استبعاد عبدلله الهاشمي لكونه قدم الطبق الأضعف، فطلبت منه الشيف منى تسليم سكاكينه ومغادرة البرنامج. ويُعرض برنامج "توب شيف" في موسمه الثاني على MBC مصر2، كل أربعاء الساعة 8:30 مساءً. ويُعاد عرض برنامج "توب شيف" في موسمه الثاني على MBC مصر، كل جمعة الساعة 9:00 مساءً.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموسم الثاني من top chef يرفع درجة التحدي إلى أعلى مراحله الموسم الثاني من top chef يرفع درجة التحدي إلى أعلى مراحله



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates