إعلان الفائزين بجوائز أفضل المصورين في الصحافة العالمية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن مسابقة "سبوت نيوز" للقطات الفوتوغرافية

إعلان الفائزين بجوائز أفضل المصورين في الصحافة العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعلان الفائزين بجوائز أفضل المصورين في الصحافة العالمية

الصورة المروعة للشرطي الذي قام باغتيال المبعوث الروسي إلى تركيا
موسكو - حسن عمارة

فازت الصورة المروعة للشرطي، الذي قام باغتيال المبعوث الروسي إلى تركيا، بجائزة صور الصحافة العالمية وأشاد القضاة بشجاعة وبسالة برهان أوزباليسي، مصور وكالة الاسوشيتد برس، الذي وقف بمكانه أمام الشرطي، البالغ من العمر 22 عاما ميفلوت ميرت التينتس، الذي أشهر سلاحه، ووجهه ملويا مع الغضب، وأطلق تسع رصاصات على السفير اندريه كارلوف، في افتتاح معرض أنقرة.

إعلان الفائزين بجوائز أفضل المصورين في الصحافة العالمية

وتم مشاركة تلك الصورة الحية في جميع أنحاء العالم، وشهدت نحو 18 مليون مرة، وكانت صورة أوزباليسي جزءا من سلسلة بعنوان "عملية اغتيال في تركيا" هذه السلسلة التي فازت أيضا بجائزة "سبوت نيوز"، لفئة القصص المصورة، في الصورة الفائزة، يقف المسلح التركي الذي كان يرتدي بدلة وربطة عنق، بتحد، يحمل مسدسا في يده اليمنى أشار به  إلي الأرض، وبسبابة يده اليسرى المرفوعة إلي أعلى يشير إلي أعلي أيضا، وفمه مفتوح على مصراعيه وهو يصرخ بغضب، وجسم السفير ملقى على الأرض.

إعلان الفائزين بجوائز أفضل المصورين في الصحافة العالمية

أظهرت صورة أخرى في هذه السلسلة السفير قبل إطلاق النار عليه، والتينتس، يقف وراءه، اعترفت لجنة التحكيم، من مؤسسة صور الصحافة العالمية، في أمستردام، أنها كانت تتقلد مهمة صعبة لاختيار الفائز من أكثر من 80.400 صورة مقدمة من قبل 5034 من المصورين من 125 بلدا عام 2017.

حصل القناصون السوريون، عبد الدايمان وأمير الحلبي بالجائزة الثانية، في "سبوت نيوز"، في فئة صور الأطفال المحاصرين في قصف حلب ودوما، وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي يتم تكريم عبد الدايمان من قبل المؤسسة العالمية للتصوير الصحافي.

إعلان الفائزين بجوائز أفضل المصورين في الصحافة العالمية

كما حصت و كالة فرانس برس، على ثلاث جوائز، حيث حصلت نويل سيليس مصور من مانيلا على المركز الثالث في فئة الأخبار العامة، لصورتها لسجناء تحاول النوم في أحد السجون المكتظة بالسكان في المدينة، وفي معرض حديثه عن صورته الفائزة قال اوزباليسي أن غرائزه المهنية ظهرت على الرغم من المشهد المروع الذي تكشف أمامه.

وأكد اوزباليسي، في مقابلة في غاية الخطورة، "كان الجو حارا للغاية، وكأنني سكبت ماء مغلي على رأسي، ثم بارد جدا، بارد جدا، لكن في نفس الوقت أدركت أن هذا كان تاريخ كبير، كان التاريخ هام جدا، حادث مهم جدا"، لذا قررت على الفور أن أقوم بعملي، يمكنني أن أصاب، ربما الموت، ولكن على الأقل لدي تمثيل جيد للصحافة ثم قمت بما أقوم به لأكثر من 30 عامًا.

وأعلن عن الصورة الفائزة، اليوم الاثنين، من بين 80408 صورة مقدمة للمسابقة المرموقة، من قبل 5034 مصور من 125 دولة، منحت لجنة التحكيم جوائز في ثماني فئات إلى 45 مصورا من 25 بلدا.

إعلان الفائزين بجوائز أفضل المصورين في الصحافة العالمية

وعلقت رئيسة التحرير التنفيذي لوكالة الأسوشييتد برس، سالي بوزبي، قائلة: "كانت صورة برهان المدهشة نتيجة للمهارة والخبرة، ورباطة الجأش والعمل تحت ضغط شديد، والتفاني والشعور بالمهمة التي تميز صحفيين الأسوشيتد برس في جميع أنحاء العالم، واضافت "نحن فخورون جدا بإنجازها".

وأشار رئيس لجنة التحكيم، ستيوارت فرانكلين، إلى أن صورة اوزباليسي تعد صورة أخبار شديدة اللهجة وجزءً من سلسلة قوية توثيق عملية الاغتيال، وتحدث عن صورة برهان بوصفها شجاعة بشكل لا يصدق، وهدوء غير عادي، وقال القائم بأعمال مدير الأسوشيتد برس في التصوير الفوتوغرافي، دينيس باكين، إن تصرفات اوزباليسي في ذلك اليوم كانت نموذجا على مهنيته.

إعلان الفائزين بجوائز أفضل المصورين في الصحافة العالمية

وأبرزت مجموعة منتقاة من الفائزين في مواضيع الأخبار السائدة في العام الماضي - بما في ذلك الصراع في سورية والعراق، وأزمة المهاجرين، وفاة الزعيم الكوبي فيدل كاسترو منذ فترة طويلة ودورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية.

بين الصور الفائزة صور الطبيعة، التي كانت تصور الأثر المدمر للبشرية على الحياة البرية، من خلال صورة بشعة من وحيد القرن يظهر خلال السباحة مع سلحفاة تتخبط في شبكة صيد خضراء، ومن بين الفائزين الآخرين، جوناثان باكمان من الولايات المتحدة، وهو مصور لتومسون رويترز، وفاز بتصوير قضايا معاصرة، فئة فردي بصورة ايفانز محتجزين في باتون روج خلال احتجاج يوم 9 يوليو يوم وفاة ألتون الاسترليني، الرجل الأسود الذي قتلته الشرطة. ايفانز تقف  في ثوب متدفق أمام اثنين من ضباط الشرطة في الدروع الثقيلة الواقية للبدن والخوذ لاصطحابها إلى السجن.

وعلق فرانكلين، على صورة باتشمان، وقال "نوع لا ينسى من التعليق على المقاومة السلبية، إنها حقا صورة جميلة، عليك ألا ننسى أبدا، فاز مصور الاسوشيتدبرس فاديم جيرد، من رومانيا، بالجائزة الثانية في قضايا معاصرة - فئة فردي بصور إنفعالية من المهاجرين الذين يعبرون النهر، خلال محاولة للوصول إلى مقدونيا من اليونان، في حين مصور لاسوشيتدبرس آخر، فيليبي دانا، جاء في المركز الثالث في فئة الأخبار - فئة الفردي بصورته، انفجار في الموصل، العراق، وفازت سانتي بالاسيوس بالمركز الثاني في أخبار عامة - فئة الفردي للصورة التي نشرت لاثنين من الأطفال النيجيريين الذين ماتت أمهم في ليبيا على متن قارب الإنقاذ في البحر الأبيض المتوسط".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان الفائزين بجوائز أفضل المصورين في الصحافة العالمية إعلان الفائزين بجوائز أفضل المصورين في الصحافة العالمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates