مردوخ يكشف أنّ صحفه تواجه صعوبات مع العصر الرقمي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن أنّ مؤسسة "نيوز كورب" لا تتطلع إلى توسيع إمبراطوريتها

مردوخ يكشف أنّ صحفه تواجه صعوبات مع العصر الرقمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مردوخ يكشف أنّ صحفه تواجه صعوبات مع العصر الرقمي

أوضح روبرت مردوخ ان الاعلانات الرقمية "تضر بشكل كبير بالطباعة"
واشنطن ـ يوسف مكي

أكّد روبرت مردوخ أن مؤسسة "نيوز كورب" لا تتطلع إلى توسيع إمبراطوريتها الصحافية، معترفًا أنّ بعضًا من صحفه تواجه صعوبة مع الإعلانات الرقمية على شبكة الانترنت، حيث أشاد أثناء حديثه في الاجتماع العام السنوي للشركة في لوس انجلوس يوم الأربعاء، بالمدير التنفيذي روبرت تومسون على تحديه لعمالقة العالم الرقمي "غوغل" و"فيسبوك" للسماح بحريّة الوصول إلى محتوى الشركة.

وأضاف مردوخ للمساهمين أنّه "أعتقد أننا حتى الآن حقّقنا تقدمًا جيدًا في استبدال عائدات الإعلان المفقودة في الصحف الرئيسية، بيد أنه مازال يمثل مشكلة كبيرة"، واستغرق الاجتماع أقل من 30 دقيقة، وكان بعيدا كل البعد عن الاجتماعات العامة السنوية الماضية، وواجه مردوخ 3 أسئلة فقط، وردًا على سؤال بشأن احتمال شراء المزيد من الصحف، قال رئيس مجلس إدارة شركة "نيوز كورب" البالغ من العمر 86 عاما، إنّه "لا، ليس حقا، نحن منشغلون جدا بإحياء صحفنا الحالية. أعتقد أن النجاحات الثلاثة الكبيرة التي نمتلكها هي الصحف الوطنية الثلاث الكبرى: صحيفة وول ستريت، وصحيفة التايمز في لندن وصحيفة الأستراليين، والصحف الأخرى، الكثير منهم لا يزال لديه القابلية للعمل بنجاح، لكنه يكافح".

وتنشر "نيوز كورب"، الصحف الاسترالية بما في ذلك صحيفة ديلي تلغراف، هيرالد صن، وكوريير ميل؛ فضلا عن نيويورك بوست، و اليو كيه، والصن، وكان مردوخ وابنيه لاشلان وجيمس ومديرين آخرين تابعين إلى شركة "نيوز كورب" قد طالبوا بإعادة انتخابهم وحصلوا على أغلبية الأصوات الانتخابية من المساهمين وفقا للتقرير الأولي، وفي الوقت نفسه رفض يوم الأربعاء اقتراح المساهمين الذي يدعو إلى بيع هيكل حصة شركة "Twenty-First Century Fox Inc" من الدرجة المزدوجة - التي تسيطر عليها أيضًا عائلة مردوخ.

وصرحت "فوكس نيوز" أن 57 في المائة من الأصوات اتفقوا مع موقف مجلس فوكس الذي قال أن هيكل الأسهم الحالي يوفر المرونة ويعزز من قدرة الشركة على التركيز على النتائج طويلة الأجل، إن معظم أسهم فوكس المتداولة علنا هي أسهم الفئة أ، التي ليس لها حقوق التصويت. وتمتلك عائلة مردوخ حوالي 39٪ من أسهم التصويت من الفئة ب، ويرى النقاد أن هذا النظام يركز كثيرا على قوة عائلة مردوخ.

وأيدت 43 في المائة من الأصوات المدلى بها القضاء على فئتي الأسهم والسماح بالتصويت على جميع الأسهم ، وصوت أكثر من نصف المساهمين لصالح مردوخ، وفي الاجتماع السنوي الذي استمر 26 دقيقة في لوس انجلوس، أعاد المساهمون أيضا انتخاب مردوخ وابنيه لمجلس إدارة الشركة، مما يشير إلى استمرار الدعم للأسرة حتى مع انتعاش قسم فوكس نيوز من سلسلة من ادعاءات التحرش الجنسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مردوخ يكشف أنّ صحفه تواجه صعوبات مع العصر الرقمي مردوخ يكشف أنّ صحفه تواجه صعوبات مع العصر الرقمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates