منتدى الإعلام العربي يستحدث إضافات جديدة ذات طابع تثقيفي لإثراء الحوار
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فعاليات مميزة من خلال "الممشى الإعلامي" للعام الثالث على التوالي

منتدى الإعلام العربي يستحدث إضافات جديدة ذات طابع تثقيفي لإثراء الحوار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتدى الإعلام العربي يستحدث إضافات جديدة ذات طابع تثقيفي لإثراء الحوار

مديرة نادي دبي للصحافة علياء الذيب
دبي - أمين مرجون

كشفت اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي أن الدورة السادسة عشرة للمنتدى التي يرعاها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الأول والثاني من شهر آيار/ مايو المقبل في مدينة جميرا، ستتضمن مجموعة من الفعاليات المميزة من خلال "الممشى الإعلامي" وذلك للعام الثالث على التوالي مع مراعاة تنويع محتوى الممشى لتقديم إضافات غير تقليدية تثري أجواء الحوار وتضفي لمسة إبداعية خاصة على مدار يومين من النقاشات الجادة والمعمقة حول واقع ومستقبل الإعلام في المنطقة.

وأوضحت مديرة نادي دبي للصحافة علياء الذيب، أنَّ الممشى منذ استحداثه في عام 2015، بات يشكل معلمًا رئيسيًا للحدث السنوي الأهم من نوعه وللعاملين في قطاع الإعلام والمعنيين به في شتى أنحاء العالم العربي، بما يقدمه المنتدى عبر الممشى من أنماط إعلامية حديثة الشكل والمضمون تبحث في مكونات المشهد الإعلامي برؤية تحليلية متأنية للوقوف على التحديات التي تفرضها المرحلة بكل ما يعتريها من تطورات متلاحقة، والاستعداد للمستجدات والمتغيرات المستقبلية بغية التعاطي معها بالأسلوب الأمثل في ضوء معطيات الواقع العربي.

وعن جديد الممشى الإعلامي خلال الدورة الحالية من المنتدى، أوضحت مديرة نادي دبي للصحافة، أن الممشى يقدم هذا العام مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفعاليات تأتي في مقدمتها "جلسات عشرين دقيقة"، التي تستضيف نخبة من أهم وأشهر الوجوه الإعلامية ذات الحضور والتأثير القويين على الساحة الإعلامية لمناقشة موضوعات عدة بشكل مبتكر في حوار مفتوح مع الحضور للوصول إلى أفضل التصورات والحلول.

 

منتدى الإعلام العربي يستحدث إضافات جديدة ذات طابع تثقيفي لإثراء الحوار

وقالت الذيب: "سوف يستمر الممشى الإعلامي للعام الثالث على التوالي في استضافة مجموعة كبيرة من الفعاليات غير التقليدية المعنية بكل ما يخص الإعلام العربي فهناك جلسات 20 دقيقة التي ستستضيف من خلال مسرحي "بابل" و"تدمر" باقة مختارة من الوجوه الإعلامية المميزة في العالم العربي لمناقشة القضايا الأكثر أهمية على الساحة الإعلامية، علاوة على إضافات جديدة ذات طابع تثقيفي استحدثها المنتدى هذا العام كدأبه في تقديم جديد كل عام ومن أبرزها "متحف ساروق الحديد" الذي تستضيفه النسخة الحالية من المنتدى بهدف إلقاء الضوء على الحضارات التي سكنت أرض دولة الإمارات في الأزمنة القديمة وعرض مقتنيات تلك الفترات أمام جمهور المنتدى للتعرف إلى أهم ملامحها".

منتدى الإعلام العربي يستحدث إضافات جديدة ذات طابع تثقيفي لإثراء الحوار

وأضافت: سيشهد ركن نادي دبي للصحافة "توقيع مجموعة متنوعة من الكتب المهمة، كما سيتم الإعلان عن العديد من المبادرات والبرامج الإعلامية التي سيعقدها نادي دبي للصحافة بالشراكة مع العديد من الجهات الإعلامية بهدف المساهمة في تعزيز أداء المنظومة الإعلامية والبحث عن سُبل التعاون التي تحقق أكبر استفادة للطرفين"

 وخصَّصت اللجنة التنظيمية للمنتدى مسرحين لاستضافة "جلسات عشرين دقيقة"، المسرح الأول يحمل اسم "مسرح بابل" والثاني باسم "مسرح تدمر"، وذلك بعد النجاح اللافت لهذه النوعية من الجلسات التي تتسم بقصر وقتها، ومناقشة موضوعات على قدر كبير من الأهمية ضمن إطار تفاعلي لا يعتمد على مجرد الاستماع بل على المشاركة الفعلية في النقاش، وسيتم استضافة مجموعة كبيرة من الأسماء والشخصيات الإعلامية المؤثرة على مستوى الوطن العربي والعالم من خلال تلك الجلسات المركزة.

كما يعرض للمرة الأولى في المنتدى  متحف "ساروق الحديد" الذي يتضمن باقة من المقتنيات القديمة لهذه الحضارة التي ظهرت في دبي منذ زمن بعيد، كما يوجد مسرح صغير لعقد جلسات متخصصة بحضور عدد محدود من الحضور وذلك لتحقيق أكبر قدر من الخصوصية التي تضمن خوض نقاشات معمقة تبحث عن , كما تقدم على خلاله جائزة الصحافة العربية أفضل الحلول وكيفية تطبيقها.

وإذا كان متحف "ساروق الحديد" بمثابة رحلة يسافر فيها ضيوف المنتدى إلى الماضي البعيد للتعرف إلى الحضارات القديمة التي ظهرت على أرض الإمارات، فإن مركز محمد بن راشد للفضاء يؤمن فرصة نادرة للإبحار إلى المستقبل حيث يعرض المركز في منصته باستخدام تقنية الواقع الافتراضي تصورًا علميًا متكامل عن مشروع "المريخ 2117" الذي أعلنت عنه دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تهيئة بيئات ملائمة للعيش على سطح كوكب المريخ خلال القرن المقبل، وما يتضمنه المشروع من مسارات بحثية لاستكشاف وسائل التنقل والسكن والطاقة والغذاء على المريخ، والجهود المبذولة لتطوير وسائل أسرع للوصول والعودة من الكوكب الأحمر خلال مدة أقصر من المدة الحالية.

 ويستعد "ركن نادي دبي للصحافة" للإعلان عن مبادرات إعلامية جديدة سيطلقها النادي بشكل مستقل أو بالشراكة من الجهات المعنية بالشأن الإعلامي، إلى مساحة مخصصة لتوقيع كتب نخبة من أهم الكتاب العرب، ومنهم الإعلامي زافين قيومجيان حيث سيوقع كتابه "لبنان على الشاشة" ويستعرض أهم لحظات التلفزيون اللبناني بأفضل وأسوأ ما أنتج، ويضع هذه التجربة على الخريطة العالميّة للتلفزيون، ويحتوي الكتاب ألفي صورة، تغطّي ثلاثة عقود ونيّفاً من تاريخ لبنان. وتوقيع كتاب "روزنامة" للكاتب محمد الرطيان، وهو عبارة عن مجموعة من المقالات الصحفية التي يتناول فيها مواضيع مختلفة، وتوقيع كتاب "عربي- إنجليزي" للكاتب فيصل عباس، رئيس تحرير صحيفة "عرب نيوز"، ويستعرض فيه تأملات عن تضارب الثقافات من خلال معايشة الواقع البريطاني لعدة سنوات، ويعرض فيها مفارقات طريف.

وتتوزع على جوانبه استوديوهات لأهم الفضائيات العربية والتي تمكنهم من تقديم بث مباشر من مقر المنتدى، تستضيف من خلاله أبرز الضيوف لاستطلاع رؤاهم حول طيف واسع من الموضوعات. وسيكون من أهم مكونات الممشى كذلك "المركز الإعلامي" الذي تحرص اللجنة التنظيمية للمنتدى على تزويده بكافة التقنيات التي تمكن الإعلاميين من القيام بمهام التغطية والتواصل مع مؤسساتهم بصورة سهلة ويسيرة بما في ذلك من أجهزة حاسوب مُزوّدة بوصلات الإنترنت عالية السرعة وغيرها من التجهيزات المكتبية الضرورية.

 ويتضمن الممشى الإعلامي أيضًا مسرحًا لاستضافة المواهب والعروض الترفيهية، و"واحة الاسترخاء" من المكونات الترفيهية التي يسعى المنتدى من خلالها إلى تحقيق أعلى درجات الراحة لضيوفه بين جلسات نقاشية مركزة وأخرى مطولة تتطلب قدراً كبيراً من الجهد الذهني، والواحة هي منطقة يمكن لرواد المنتدى الاستمتاع بالخدمات المميزة التي توفرها بقصد تجديد النشاط البدني والذهني، وسيتواجد في الممشى لأول مرة منطقة "السوق" الذي يأخذ شكل الأسواق العربية القديمة .

يُذكر أن الممشى الإعلامي انطلق للمرة الأولى في عام 2015، رغبة من نادي دبي للصحافة في إضافة طابع ابتكاري للمنتدى، وتضمين أنشطة جديدة تثري فعاليات المنتدى لتقديم تجربة إعلامية غير تقليدية للضيوف من خلال حوار هادف يسعى دومًا إلى البحث عن الأفكار الإبداعية التي تصب في صالح قطاع الإعلام في كافة الدول العربية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى الإعلام العربي يستحدث إضافات جديدة ذات طابع تثقيفي لإثراء الحوار منتدى الإعلام العربي يستحدث إضافات جديدة ذات طابع تثقيفي لإثراء الحوار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates