الاستخبارات الألمانية تحذِّر من الوسائل الصينية الخفية لتجنيد الشباب
آخر تحديث 18:24:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أن نحو 10 آلاف مواطن تلقوا اتصالات من مواقع توظيف وهمية

الاستخبارات الألمانية تحذِّر من الوسائل الصينية الخفية لتجنيد الشباب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاستخبارات الألمانية تحذِّر من الوسائل الصينية الخفية لتجنيد الشباب

الاستخبارات الألمانية
برلين _ صوت الإمارات

توصلت أجهزة الاستخبارات الألمانية بعد تسعة أشهر من البحث أن أكثر من عشرة آلاف مواطن ألماني تلقوا اتصالات عبر موقع "لينكد إن" للتواصل المهني من صفحات وهمية تتخفى في شكل صفحات بحث عن خبرات ومستشارين وباحثين وأكاديميين. واكتشف فريق مشروع تابع للاستخبارات الداخلية تفاصيل مثيرة للقلق عند إجراء تحقيق بشأن أنشطة التجسس الصينية عبر مواقع التوصل الاجتماعي خلال الفترة بين شهري يناير/كانون الثاني وأكتوبر/ تشرين الأول 2017.

وكانت هيئة حماية الدستور الألمانية (الاستخبارات الداخلية في ألمانيا) حذرت من قبل من محاولة الاستخبارات الصينية اختراق برلمانات ووزارات وهيئات عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
واتخذ جهاز المخابرات الداخلية خطوة غير معتادة بإعلان أسماء صفحات أفراد ومنظمات يقول إنها وهمية، وذلك لتحذير شخصيات سياسية من مخاطر تسريب معلومات شخصية مهمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في بكين نفى أمس الاثنين الاتهامات، كما جاء في تقرير وكالة "رويترز"، وقال إن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة.

وأضاف: "نأمل أن تتحدث وتتصرف المؤسسات الألمانية المعنية، لا سيما الإدارات الحكومية، بطريقة تنم عن المسؤولية بشكل أكبر وألا تفعل ما لا يفيد تطور العلاقات الثنائية".

وقال الجهاز الألماني "أجهزة المخابرات الصينية تنشط على مواقع إلكترونية مثل (لينكد إن) وتحاول منذ فترة استقاء معلومات وإيجاد مصادر مخابرات بهذه الطريقة" بما في ذلك السعي وراء معلومات عن عادات وهوايات واهتمامات الساسة. ويعكس التحذير الألماني تنامي القلق في أجهزة المخابرات الأوروبية والغربية من أنشطة صينية سرية في بلادها ويأتي في أعقاب تحذير من وكالة المخابرات المركزية الأميركية من محاولات أجهزة أمنية صينية تجنيد مواطنين أميركيين للعمل لحسابها.

ونشر جهاز المخابرات تفاصيل حسابات تواصل اجتماعي يقول إنها واجهات فتحتها المخابرات الصينية لجمع معلومات شخصية عن مسؤولين وساسة ألمان. وأضافت: "قد تكون هناك أعداد كبيرة من الأفراد المستهدفين والصفحات الوهمية التي لم تحدد بعد". وتشمل الحسابات الوهمية التي نُشرت تفاصيلها حسابا باسم "ريتشل لي"، كما جاء في تقرير رويترز، التي تعرف نفسها بأنها مسؤولة توظيف في موقع "رايز إتش.آر" و"أليكس لي" وهو مدير مشروعات في مركز لدراسات التنمية الصينية الأوروبية.

والكثير من صور الحسابات لشبان وشابات يتسمون بالأناقة والجاذبية. وقال أحد المسؤولين إن صورة حساب "ليتشيا تشين" المديرة في المركز الصيني للسياسة والاقتصاد الدوليين مأخوذة من كتيب مصور للموضة منشور على الإنترنت. وأظهرت مراجعة رويترز لهذه الصفحات أن بعضها على صلة مع دبلوماسيين وساسة بارزين من عدة دول أوروبية. لكن ليست هناك طريقة لمعرفة ما إذا كانت اتصالات أخرى جرت باستثناء الإضافة على موقع التواصل.

ومن جانب آخر وفي تصعيد لحرب كلامية بين الجانبين، قالت صحيفة "الشعب" الرسمية الصينية أمس الاثنين إن تقارير الإعلام الأسترالي عن تدخل صيني في أستراليا تتسم بالعنصرية وجنون الارتياب.

وكان رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبول قال الأسبوع الماضي إنه يتعامل بجدية بالغة مع تقارير تقول إن الحزب الشيوعي الصيني يسعى للتدخل في بلده. وأضاف تورنبول أن قوى أجنبية تقوم "بمحاولات غير مسبوقة ومتزايدة التعقيد للتأثير على العملية السياسية" في أستراليا والعالم.

وأشار إلى تقارير مثيرة للقلق بشأن التأثير الصيني، كما جاء في تقرير رويترز.

واحتجت الحكومة الصينية بالفعل على هذه التصريحات وكثفت صحيفة الشعب اليومية الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الحاكم هجومها أمس الاثنين. وقالت الصحيفة في تعليق إن التقارير الواردة في الإعلام الأسترالي مفعمة بالخيال وتشن هجمات لا أساس لها من الصحة على الحكومة الصينية وتشوه سمعة الصينيين المقيمين في أستراليا من الطلبة وغيرهم.

وطفت القوة الناعمة للصين على السطح مجددا في الأسبوع الماضي عندما خفضت الحكومة الأسترالية الدرجة الوظيفية لسياسي من أعضاء حزب العمال المعارض في الحكومة الأسترالية بعد أن حذر رجل أعمال صينيا معروفا ينتمي أيضا لعضوية الحزب الشيوعي الصيني من تعرض هاتفه للتجسس من جانب المخابرات.

وفي يونيو/حزيران تحدثت فيرفاكس ميديا وهيئة الإذاعة الأسترالية عن حملة صينية منسقة "لاختراق" مضمار السياسة الأسترالي للترويج للمصالح الصينية. وتعهد تورنبول بحظر التبرعات السياسية الأجنبية للتصدي للتأثير الخارجي في السياسة المحلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستخبارات الألمانية تحذِّر من الوسائل الصينية الخفية لتجنيد الشباب الاستخبارات الألمانية تحذِّر من الوسائل الصينية الخفية لتجنيد الشباب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates