المملكة السعودية تنضم إلى معرض بغداد الدولي بدورته الـ44
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 400 شركة من 18 دولة أجنبية وعربية

المملكة السعودية تنضم إلى معرض بغداد الدولي بدورته الـ44

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المملكة السعودية تنضم إلى معرض بغداد الدولي بدورته الـ44

معرض بغداد الدولي
بغداد – نجلاء الطائي

أعلن رئيس اللجنة الإعلامية لمعرض بغداد الدولي، محمد حنون، مشاركة 400 شركة في المعرض، بينها من السعودية والإمارات لأول مرة منذ 28 عامًا، وأوضح حنون، أن السعودية تشارك في معرض بغداد الدولي بدورته الـ44، المزمع انطلاقه السبت، في وسط العاصمة بغداد، بـ66 شركة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية.

وكشف حنون، عن مشاركة 400 شركة، في المعرض من 18 دولة أجنبية وعربية أبرزها، السعودية والإمارات، لأول مرة، وإيران ومصر، وسوريا، والولايات المتحدة الأميركية.

ووصف حنون مشاركة الشركات السعودية والإماراتية بالمتميزة في معرض بغداد الكائن في منطقة المنصور، أحد أرقى أحياء العاصمة العراقية.

وتنطلق فعاليات المعرض برعاية رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، للفترة من 21 أكتوبر/تشرين أول، وحتى نهاية الشهر الجاري، بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة.
وأكد وزير التجارة العراقي وكالة، سلمان الجميلي، في بيان "العرب اليوم" بأن الشركة العامة للمعارض العراقية استكملت كافة الاستعدادات لاستضافة فعاليات المعرض واستقبال وفود الدول، وكبريات الشركات العالمية المشاركة التي وصلت بغداد وتم تأمين أقامتها.

وقال الجميلي، "إن فعاليات هذه الدورة من المعرض تتزامن مع الانتصارات التي حققها شعبنا وجيشنا في مواجهة العصابات الإرهابية المجرمة التي يتم طردها الآن من أخر الأراضي العراقية في كافة مدننا العزيزة التي تحملت ظروفا قاسية وقاهرة وهي تواجه الإرهاب الذي أراد قهر إرادة العراقيين وسرقة أحلامهم في الحياة الحرة الكريمة".

ونوه الجميلي، إلى أن دورة المعرض لهذا العام تشهد فعاليات اقتصادية واسعة وإقامة ورشات عمل ومؤتمرات لعقد شراكات حقيقية بين القطاع الخاص العراقي ومثيله في دول العالم الأخرى فضلا عن الاستفادة من الخبرات العربية والدولية في مجالات الأعمار والبناء والاتصالات والتجارة والصناعة والزراعة، وإمكانية دخول الشركات والدول في مشاريع استثمارية مع القطاع الخاص العراقي في المحافظات المحررة "من الإرهاب"، التي تعاني من وجود البنى التحتية نتيجة الأضرار والتخريب الذي ألحقته بها الجماعات الإرهابية.

ولفت الجميلي، إلى مشاركة المملكة العربية السعودية، والإمارات لأول مرة بثقل كبير من خلال شركات كبيرة جداً تطمح للدخول في السوق العراقية وعقد شراكات مع القطاع الخاص العراقي بعد انقطاع طويل جداً عن التعاملات الاقتصادية.

وبين الجميلي، منهجية الحكومة العراقية القائمة على الانفتاح الاقتصادي على الجميع ومنح القطاع الخاص العراقي الفرصة والتحرر من القيود التي كانت مفروضة عليه بغية أن يأخذ دوره في أن يكون لاعب أساسي في تنمية  وتطوير الاقتصاد العراقي من خلال مشاريع استثمارية كبيرة تأتي بالشراكة مع الشركات العربية والدولية.

وذكر وزير التجارة وكالة، أن فعاليات الدورة تستمر لعشرة أيام وتشهد أنشطة تجارية واقتصادية وافتتاح معارض للصور، وهو مفتوح للعائلة العراقية لتمارس طقوسها الاجتماعية في ظل الإمكانات التي يوفرها المعرض.

وضمن البيان نفسه، أفاد مدير عام المعارض العراقية، هاشم حاتم، بجاهزية شركته لهذا التجمع الاقتصادي الكبير، وقد وفرت كافة المستلزمات اللوجستية والدعم.

وأشار حاتم، إلى أن شركته وجهت الدعوات إلى كافة الجهات العراقية، والسفارات والملحقيات، واستكملت أجنحة المعرض كافة لافتتاح هذا الكرنفال  الاقتصادي التي تشهده بغداد سنويا وحققت فيها استقطاب للعديد من الدول والشركات العالمية على مدى السنوات الماضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة السعودية تنضم إلى معرض بغداد الدولي بدورته الـ44 المملكة السعودية تنضم إلى معرض بغداد الدولي بدورته الـ44



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates