باحثون يوصون بمبادرة الأميركية لممارسة الرياضة take 10
آخر تحديث 13:53:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمنع الاكتئاب وتكافح أمراض القلب والسرطان والسكري

باحثون يوصون بمبادرة الأميركية لممارسة الرياضة TAKE 10

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يوصون بمبادرة الأميركية لممارسة الرياضة TAKE 10

الاكتئاب
لندن ـ كاتيا حداد

ذكرت دراسة أنه يجب حث المراهقين على المشي أو الركض كل يوم ميل لحمايتهم من الاكتئاب, ويعتقد الخبراء أن عدم ممارسة الرياضة قد يكون وراء ارتفاع معدلات الأمراض النفسية بين الشباب, وتظهر الأرقام قلة النشاط البدني الذي يحصل عليه الأطفال بشكل دراماتيكي في المدرسة الثانوية.

300 مدرسة تتبع مبادرة "ميل يوميًا":
يدّعي الباحثون أن خطة 'ميل يوميًا' - والتي كانت رائدة في اسكتلندا قبل ست سنوات - يمكن أن تساعد في التغلب على الاكتئاب, وقد بدأ المشروع من قبل مدرسة St Ninian الابتدائية - وتم نسخه من قبل أكثر من 3000 مدرسة, وتمت إضافتها إلى حصص التربية البدنية, ويعود إليها الفضل في تحسين صحة الأطفال الصغار, ويمكن أن تتم حتى في استراحة الغداء, ويقول فريق البحث الكندي والأسترالي إن المبادرة يمكن أن تقاوم وباء التوتر والقلق إذا ما امتدت إلى المجموعات الأكبر سنًا, وقال مؤلف الدراسة البروفيسور مارك بوشامب، من جامعة كولومبيا البريطانية " في مبادرة 'ميل يوميًا' يركض الأطفال أو يمارسون رياضة المشي لمسافة ميل واحد كل يوم في ملابس المدرسة, ولا يتطلب 'ميل يوميًا' معدات متخصصة أو تدريب فريد من نوعه للأفراد ونؤكد على مزاياها ومشاركتها الاجتماعية, فكل ذلك يحدث في غضون 15 دقيقة وأثناء اليوم الدراسي الذي يعمل فيه المعلمون والمدارس", وأضاف: "على الرغم من أنها تنفذ عادة مع الأطفال الأصغر سنًا، إلا أن الاستراحات النشطة - إلى جانب المبادرة اليومية مثل 'ميل يوميًا' - تمثل أهدافًا ممتازة للمراهقين الأكبر سنًا في المدارس الثانوية".

مبادرة Take 10 هي الأقل تكلفة والأكثر فائدة:
يزداد انتشار الاكتئاب والقلق خلال فترة المراهقة المتأخرة، بين 15 و 19 - ليصل إلى الذروة خلال مرحلة البلوغ المبكرة, وهذه الفئة العمرية يمكن أن تقلق بشأن الأداء الأكاديمي والضغوط الاجتماعية المختلفة، كما كتب بوشامب في JAMA Psychiatry, كما أوصى الباحثون بمبادرة أميركية تسمى Take 10! والتي تجمع بين عشر دقائق من النشاط البدني مع الدروس و الاجتماعات سيرًا على الأقدام, وأضاف البروفيسور بوشامب: 'باختصار، تمثل فترات الراحة القصيرة للنشاط البدني خلال اليوم الدراسي - المنفصلة عن فصول التربية البدنية - وسائل تدخل فعالة من حيث الوقت، ومنخفضة التكلفة، وفعالة وقابلة للتدرج، وتفيد للحد من التوتر وتعزيز الصحة بين كبار السن والمراهقين ".

خمس المراهقين في المملكة المتحدة يعانون من مشاكل الصحة العقلية:
ويُقدر أن خمس المراهقين في المملكة المتحدة يعانون من مشكلات الصحة العقلية في أي سنة معينة, وقد تبين أن ممارسة التمارين الرياضية تمنع الاكتئاب وتقلل من الإجهاد - وكذلك تكافح مثل هذه الأمراض مثل أمراض القلب والسرطان والسكري من النوع الثاني, وهناك دراسة دولية نُشرت لمدة 18 شهرًا نظرت في 38 دولة في جميع أنحاء العالم وضعت إنجلترا واسكتلندا وويلز من بين الأسوأ ممارسة للنشاط البدني, و تنص النصيحة الحكومية أنه يجب على الأطفال ممارسة ما لا يقل عن ساعة من النشاط البدني المعتدل في اليوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يوصون بمبادرة الأميركية لممارسة الرياضة take 10 باحثون يوصون بمبادرة الأميركية لممارسة الرياضة take 10



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates