التحقيق مع أكبر مدرسة إسلامية في أديلايد لعدم استيفائها المعايير
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكومة الأسترالية قرّرت إنهاء اتفاقها للمساعدة في تمويلها

التحقيق مع أكبر مدرسة إسلامية في أديلايد لعدم استيفائها المعايير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحقيق مع أكبر مدرسة إسلامية في أديلايد لعدم استيفائها المعايير

مدرسة الملك فهد الإسلامية في استراليا
سيدني ـ أسعد كرم

أُغلقت مدرسة إسلامية في أديلايد بعد أن خسرت التمويل الاتحادي والتمويل المحلي. جاء ذلك بعد أن قرّرت الحكومة الأسترالية، إنهاء اتفاقها للمساعدة في تمويل المدرسة الإسلامية في جنوب أستراليا بنهاية الفصل الدراسي الأول في نيسان/أبريل، وهذا القرار يفرض على حكومة الولاية القيام بالمثل في إطار ترتيبات التمويل الحالية.

وقدّمت الحكومة الاتحادية ما يقدر قيمته أربعة ملايين دولار أسترالي من الأموال الاتحادية عام 2016، إلا أن المدرسة لم تتلق أية مبالغ نقدية من حكومة الولاية منذ منتصف العام الماضي بسبب المخاوف بشأن معايير الحوكمة والإدارة المالية.

وذكر وزير التعليم  لجنوب أستراليا "سوزان كلوز"، أنّ حكومة الولاية تستمر في تحقيقاتها مع المدرسة، ولكن مستقبل هذا التمويل بدا قاتمًا. وأضافت "أعتقد أن علينا أن نستعد لإغلاق المدرسة". حيث أن الحكومة الاتحادية لم تصدر هذا القرار باستخفاف وعلينا أيضًا أن نعي التحقيق القائم وعدم تمويل هذه المدرسة لفترة طويلة من الزمن."

وأعلنت السيدة كلوز، أنّ 600 طالب الموجودين في المدرسة سيكونوا موضع ترحيب في مدارس الدولة، على الرغم من أنه كان من المتوقع أن ينتقلون إلى مدارس خاصة أخرى قريبة.

 وقال وزير التربية والتعليم الاتحادية سايمون برمنغهام إنه تم منح المدرسة العديد من الفرص منذ تشرين الثاني/نوفمبر عام 2015، وما زالت لم تستوف المعايير والتوقعات المعقولة للحكومة.

وأضاف سايمون برمنغهام، "لم نر إلا الاستقالات المقدمة من مدير المدرسة وأعضاء مجلس الإدارة، والفوضى وعدم الرضا من أولياء الأمور. وقال يجب أن تستخدم أموال الحكومة لصالح أطفال المدارس، وليس لمساعدة المنظمات الخارجية الأخرى. وقال إن هذه هي أنواع المشاكل التي تعاني منها هذه المدرسة على مدى فترة طويلة من الزمن.
التحقيق مع أكبر مدرسة إسلامية في أديلايد لعدم استيفائها المعايير
ولم تستجب المدرسة حتى الآن بشكل مباشرة إلى قرار الحكومة ولها 30 يومًا لتقديم استئناف. وكتبت القائمة بأعمال المدير "حنان دلة" الأسبوع الماضي لأولياء الأمور يقول لهم إنها امتثلت لجميع متطلبات الاتحادية والدولة، بما في ذلك تقديم تقارير عن تأخير الامتثال.

ويواصل فريق القيادة المدرسية، ومجلس الإدارة وجميع الموظفين العمل في مصلحة طلابنا والمدرسة جنبًا إلى جنب، جاء ذلك في الرسالة التي قامت بإرسالها. في العام الماضي وجرّدت الحكومة الاتحادية أيضًا التمويل من مدرسة الملك فهد الإسلامية في نيو ساوث ويلز بسبب مخاوف مماثلة من الأزمة المالية. وتستمر المدرسة في العمل على الرغم من هذا القرار حيث قدمت طلبًا لمحكمة الاستئناف الإدارية في كانون الثاني/يناير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحقيق مع أكبر مدرسة إسلامية في أديلايد لعدم استيفائها المعايير التحقيق مع أكبر مدرسة إسلامية في أديلايد لعدم استيفائها المعايير



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates