رشا عثامنة أول مسلمة تمثِّل الاحتلال الإسرائيلي في وزارة الخارجية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

واجهت متحديةً كل الصعوبات والانتقادات بعدما تولت المنصب

رشا عثامنة أول مسلمة تمثِّل الاحتلال الإسرائيلي في وزارة الخارجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رشا عثامنة أول مسلمة تمثِّل الاحتلال الإسرائيلي في وزارة الخارجية

رشا عثامنة أول مسلمة تمثِّل الاحتلال الإسرائيلي في وزارة الخارجية
القاهرة - مينا جرجس

 شاركت دبلوماسية عربية مسلمة لأول مرة في منصب مهم في السفارة الإسرائيلية في تركيا، حيث تولت رشا عثامنة صاحبة الـ31 عامًا، منصب المتحدثة باسم الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد مشاركتها في دورة هي الأبرز والأكثر طلبًا في وزارة الخارجية الإسرائيلية، وقالت المتحدثة باسم السفارة الإسرائيلية في تركيا، رشا عثامنة، إنها تعيش بسلام مع قرارها تمثيل إسرائيل في العالم رغم الانتقادات التي تسمعها من حولها، وأنها تشعر بالفخر حين تظهر وجه إسرائيل الحقيقي في العالم.

واستضافت القناة الثانية الإسرائيلية، الدبلوماسية المسلمة الأولى في الخارجية الإسرائيلية، رشا عثامنة، لحوار عن التحديات التي تواجهها في الخارجية الإسرائيلية، وحول منصبها كمتحدثة باسم السفارة الإسرائيلية في تركيا.

وقالت عثانمة، إنها لم تؤمن في البداية أن هناك عربًا في وزارة الخارجية وأنها اليوم تشعر بالفخر لأنها تمثل إسرائيل في تركيا أول دولة مسلمة تعترف بإسرائيل وفق قولها، مؤكدة أنها تحلم بأن تكون سفيرة لإسرائيل، وأن توصل رسالتها إلى العالم، واتخذت رشا هذا القرار بعد أن شاركت قبل عامين في مشروع لوزارة الخارجية الإسرائيلية واختيرت لتمثيل الجيل الإسرائيلي الشاب في الأمم المتحدة. في الأشهر الثلاثة التي عملت فيها في الأمم المتحدة.
 
وأضافت عثامنة إنه في يوم من الأيام كنت من بين المشاركين الإسرائيليين في لجنة الجمعية العامة للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وأصغيت جيدًا إلى النقاش بشأن خرق حقوق النساء، أصغيت إلى الخطابات السورية، السعودية، الإيرانية، العراقية، والمصرية التي تشجب "خرق حقوق النساء المُمنهج" في إسرائيل، في الوقت الذي أشارك فيه بصفتي شابة عربية، مسلمة، فلسطينية، تمثل إسرائيل في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة".
 
وتابعت في تلك اللحظة، شعرتُ بإحباط كبير ما دفعني إلى تحمل المسؤولية والعمل من أجل الموضوع. أؤمن بالسلام، وأعتقد أن الناس قادرون على صنع تغيير إيجابي في العالم، وأود أن أكون جزءًا من هذا التغيير. لذلك اخترت الانضمام إلى دورة عسكرية لتأهيل التلاميذ التابعة لوزارة الخارجية".

وتولت عثامنة منصب الناطقة باسم إسرائيل في تركيا، بعدما صادقت لجنة التعيينات التابعة لوزارة الخارجية على تعيينها الدبلوماسية الإسرائيلية المسلمة الأولى التي تمثل إسرائيل في تركيا، وتأتي تلك الخطوة في إطار سياسة سلطات الاحتلال الإسرائيلي الدائمة لإثبات أمرين؛ أولهما محاولة إثبات حسن النيات تجاه العرب، والأمر الثاني لإلهاء العالم عن ممارساتها العنصرية تجاه النساء.

وشهدت إسرائيل في الآونة الأخيرة تزايدًا في مظاهر العنصرية تجاه مواطنيها بعضهم البعض، وتجاه المواطنين العرب، كما أظهرت استطلاعات الرأي ما يؤكد ذلك، التمييز العنصري في إسرائيل ليس أمرًا ناتجًا عن تعصب شخص أو انحراف فردي، إنما هو أمر نابع من القوانين الإسرائيلية نفسها، ومن صهيونية الدولة وترسيخ روح العنصرية والتمييز العنصري والتفرقة العنصرية التي تشكل جزءًا من الإطار القانوني للدولة الصهيونية، فالمجتمع الإسرائيلي منقسم في حد ذاته : منه الانقسام بين اليهود والعرب، والانقسام الديني بين اليهود والعلمانيين، وانقسام أيديولوجي بين اليمين واليسار، وانقسام طبقي بين الفقراء والأغنياء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رشا عثامنة أول مسلمة تمثِّل الاحتلال الإسرائيلي في وزارة الخارجية رشا عثامنة أول مسلمة تمثِّل الاحتلال الإسرائيلي في وزارة الخارجية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates