مخاوف في الولايات المتحدة من تفشي ظاهرة زواج القاصرات
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإحصائيات تكشف عن 59 ألف حالة في عام

مخاوف في الولايات المتحدة من تفشي ظاهرة زواج القاصرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مخاوف في الولايات المتحدة من تفشي ظاهرة زواج القاصرات

ظاهرة زواج القاصرات
بيروت ـ غنوة دريان

كشفت إحصائيات أميركية حديثة، عن تفشي ظاهرة زواج القاصرات في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بسبب القوانين التي تجيز تزويج الأطفال، حيث لا تضع أكثر من 27 ولاية أميركية حدًا أدنى لسن الزواج، مما أدى إلى وجود 59 ألف حالة زواج من أطفال خلال سنة واحدة.

وأشار مكتب تعداد السكان في الولايات المتحدة إلى أن نحو 59 ألف شخص تزوجوا خلال العام 2014 أعمارهم كانت بين 15 إلى 17 عامًا، ويرجع ذلك إلى أن 27 ولاية أميركية لا تضع حدًا أدنى لسن الزواج، فيما حاولت ولاية نيوجرسي وضع 18 عامًا كحد أدنى للزواج هذا الشهر، لتكون أول ولاية تضع هذا الرقم إلا أن حاكمها أبطل القانون.
وأشار تقرير حديث إلى قصة طفلة أميركية تعرضت للاغتصاب وأجبرت على الزواج من مُغتصبها في ولاية فلوريدا، وراء ذلك.

وتقول شيري جونز لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية إنها تزوجت وحملت عندما كان عمرها 11 عامًا،ولجأ الأهل إلى الزواج من أجل تفادي العقوبات المترتبة على الاغتصاب”، حيث رفضت مدينة تامبا حيث تسكن جونز تزويجها برجل يبلغ 20 عامًا، إلا أن مدينة بينيلاس المجاورة وافقت على عقد الزواج، وحاليَا تقوم الفتاة بحملة من أجل رفع السن القانونية للزواج في الولاية، في إطار حركة على مستوى البلاد لإنهاء زواج القاصرات.

وسلط التقرير الضوء على زواج القاصرات المنتشر في أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، وكأنها أصبحت مثل دول العالم الثالث في هذا المجال، حيث يتيح قانون ولاية فلوريدا تزويج الأطفال في سن 16 عامًا ودون ذلك، وتحدث حالات زواج قاصرات في الولاية مرة كل عدة أيام”، فيما أظهرت دراسة حديثة أن ثلثي زيجات الفتيات القاصرات لا تدوم في الولايات المتحدة وتنتهي بالطلاق، بينما اعتمدت الصحيفة على بيانات توثق حالات زواج القاصرات في الكثير من الولايات الأميركية بين عامي 2000 و2010 .

واحتضنت ولاية أيداهوا شمال غربي البلاد أعلى نسبة في تزويج الأطفال مقارنة بعدد السكان، إذ سجلت 4083 من أصل 1.2 مليون شخص يسكنون الولاية، فيما أثبتت مجموعة “متحرر” أن هناك 167 ألف حالة زواج للقاصرات تحت سن 17 عاماً في 38 ولاية، ووثقت زيجات كانت فيها أعمار القاصرات 12 عامًا كما في ولاية ألاسكا، خلال الفترة بين 2000 و2010، في حين قُدرت إجمالي عدد زواج القاصرات بنحو ربع مليون في الولايات المتحدة كافة، في وقت تسعى فيه المجموعة التي نشرت الأرقام إلى وقف زواج الأطفال في الولايات المتحدة ورفع الحد الأدنى للارتباط إلى 18 عامًا، خاصة وأن غالبية حالات زواج القاصرات في أميركا، تحدث بين قاصرات ورجال بالغين، مما يشير إلى خرق بعض قوانين الاغتصاب، لكن الزواج يجعلها قانونية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاوف في الولايات المتحدة من تفشي ظاهرة زواج القاصرات مخاوف في الولايات المتحدة من تفشي ظاهرة زواج القاصرات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates