شرطة الشارقة تدخل موسوعة غينيس بأكبر رخصة قيادة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة الشارقة تدخل موسوعة غينيس بأكبر رخصة قيادة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة الشارقة تدخل موسوعة غينيس بأكبر رخصة قيادة

شرطة الشارقة تدخل موسوعة غينيس
الشارقة - صوت الامارات

  دشن العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة اليوم أكبر رخصة قيادة على مستوى العالم و تأهلت بموجبها شرطة الشارقة للدخول إلى الموسوعة للأرقام القياسية خلال الاحتفالية التي أقيمت بإدارة ترخيص الآليات والسائقين بالقيادة العامة لشرطة الشارقة.

ويأتي إطلاق أكبر رخصة قيادة في العالم دعما لحضور دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسساتها في المشهد العالمي للتنافسية والسباق نحو احتلال المراكز الأولى تأكيداً لقدرة ابنائها على الإبداع والابتكار وتحقيق الأرقام القياسية والإنجازات التنافسية والتميز في كافة المجالات.

وقد تم اختيار رخصة القيادة باعتبارها رمزا لما تحقق عبر عقود من الزمن في الارتقاء بمستوى قيادة المركبات والارتفاع بوعي السائقين والتطور في مناهج ومدارس ومعاهد تعليم قيادة المركبات وجعل قيادة المركبات ثقافة وفن وذوق يعكس مستوى السائق وثقافته ومعرفته ومهاراته إلى جانب احترامه للقوانين وتقديره لمسؤوليته تجاه حياته وسلامته وحياة وسلامة الاخرين وتضيف بذلك إنجازاً جديداً في سجل إنجازاتها العالمية ومبادراتها التنافسية.

وأكد العميد سيف الزري الشامسي أن هذه الفكرة هي نتاج عمليتي الإبداع والابتكار تقدم بها أحد أفراد الجمهور وقام بتوصيل الفكرة للقيادة العامة لشرطة الشارقة وتم إدخالها حيز التطبيق بتشكيل فريق عمل وبالفعل تم تنفيذ الفكرة خلال فترة وجيزة.

وأثنى العميد الشامسي على فريق العمل والمجهود الذي بذل لإخراج هذا الحدث بالصورة الرائعة داعياً جميع العاملين بشرطة الشارقة إلى توليد أفكار إبداعية جديدة واستحداث خدمات مميزة تخدم العمل الشرطي والأمني وتحقق رضا المتعاملين .

وأهدى قائد عام شرطة الشارقة هذا الإنجار إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية انطلاقا من رؤية وقناعة سموه بأن الابتكار اليوم ليس خياراً بل ضرورة وليس ثقافة عامة بل أسلوب عمل وأن الحكومات والمؤسسات التي لا تجدد ولا تبتكر تفقد تنافسيتها وتحكم على نفسها بالتراجع فالإبداع والابتكار هما ركيزة الوصول بالعمل الأمني إلى آفاق جديدة غير مسبوقة وأنهما الملاذ الأمثل للطاقات الذهنية المتحفزة والوثابة للارتقاء بأوطانها لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار والتي تهدف إلى وضع الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم واستقطاباً للعقول وتحفيزاً لتوليد الأفكار المبتكرة وتشجيع المؤسسات الحكومية والخاصة على تبني ثقافة الابتكار وتصميم الحلول المبتكرة التي تمكنها من الريادة والتنافسية على المستوى العالمي.

من جانبه أشار العقيد راشد الباس مدير إدارة ترخيص الاليات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة إلى أن الهدف من تدشين أكبر رخصة للقيادة على مستوى العالم ودخول القيادة العامة لشرطة الشارقة موسوعة غينيس للأرقام القياسية هو توجيه رسالة بأهمية رخصة القيادة لدى قائد المركبة بغض النظر عن الملكية للسيارة كون الملكية تنتهي في أي وقت في حالة بيع السيارة أما رخصة القيادة لايمكن الاستغناء عنها لإيصال فكرة مخاطر القيادة بدون رخصة وهو ما يمثل خطراً وقلقاً كبير على أرواح مستخدمي الطريق ولتوعية السائقين بأهمية رخصة القيادة والمحافظة عليها وإبرازها في أي وقت عند الضرورة.

وقالت هدى خشاب محكمة رسمية من غينيس للارقام القياسية " تشكل موسوعة غينيس للارقام القياسية مرجعاً للراغبين في التفوق وبلوغ الحدود القصوى للمنافسة على الريادة في مختلف مناحي الحياة وتعد مدونة مرجعية لرصد تطور المجالات المختلفة مما يساعد المهتمين بتطوير أدائهم على التمكن من المنافسة وفق قواعد علمية وإحصائية دقيقة".

وأشارت الى تواجدها اليوم للإعلان عن تحقيق رقم قياسي جديد للقيادة العامة لشرطة الشارقة بتدشين أكبر رخصة قيادة على مستوى العالم والتي من شروطها أن تكون نسخة طبق الأصل لرخصة القيادة الأصلية وأن تكون من نفس المادة البلاستيكية التي تم تصنيع الرخصة الأصلية منها والحد الأدني لتحقيق هذا الرقم هو 5 متر مربع وهو من أهم الشروط للدخول في قائمة الموسوعة.

وحققت القيادة العامة لشرطة الشارقة الرقم القياسي بأكبر رخصة قيادة على مستوى العالم بطول 1.94متر وعرض 2.94متر باجمالي مساحة كلية 5.7 متر مربع .

وقال صالح النعيمي مساعد مدير إدارة التوجيه الأكاديمي واستقطاب الطلبة بجامعة الشارقة صاحب فكرة أكبر رخصة قيادة على مستوى العالم " اقترحت الفكرة عن طريق برنامج نظام الشكاوى والمقترحات لوزارة الداخلية /إف. إم. إس/ وقامت القيادة العامة لشرطة الشارقة بترجمتها وتنفيذها إلى واقع عملي وهذا ما شهدناه اليوم في إدارة ترخيص الآليات والسائقين بالقيادة العامة لشرطة الشارقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة الشارقة تدخل موسوعة غينيس بأكبر رخصة قيادة شرطة الشارقة تدخل موسوعة غينيس بأكبر رخصة قيادة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates