محمد بن زايد يزور عددًا من الاجنحة المشاركة في ايدكس 2017
آخر تحديث 13:53:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن زايد يزور عددًا من الاجنحة المشاركة في ايدكس 2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يزور عددًا من الاجنحة المشاركة في ايدكس 2017

محمد بن زايد يزور عددًا من الاجنحة المشاركة في ايدكس 2017
ابوظبي - صوت الامارات

  قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بزيارة عدد من اجنحة الشركات الأجنبية المشاركة في فعاليات معرض الدفاع الدولي" آيدكس 2017 " الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

واطلع سموه من ممثلي الشركات والاجنحة المشاركة على أحدث ما انتجته شركات صناعة السلاح والدفاع وأبرز الحلول لمواجهة مختلفات التحديات الأمنية وتبادل معهم الأحاديث حول أهمية مثل هذه المعارض المتخصصة وفي مقدمتها سلسلة معارض ايدكس كونها توفر منصة عرض عالمية لأحدث ابتكارات صناعة الدفاع.

وتفقد سموه جناح شركة إم بي دي إيه الاوربية والمتخصصة بمجموعة من أنظمة الصواريخ المتنوعة صواريخ أرض-جو وصواريخ جو – ارض وصواريخ مضادة للسفن وأخرى مضادة للدروع.

واستمع سموه من الرئيس التنفيذي للشركة أنطوان بوفييه عن ابرز منتجات الشركة التي باتت تلقى رواجا تنافسيا على مستوى المنطقة.

بعدها زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جناح مجموعة تاليس الفرنسية التي تعمل في مجالات النقل والدفاع والامن وأنظمة رادار المراقبة الجوية وتكنولوجيا الفضاء.

وقام سموه بتفقد شركة سافران الفرنسية المتخصصة في مجال التكنولوجيا المتقدمة وخاصة في مجالات الفضاء والدفاع والأمن حيث تنتج الشركة محركات الطائرات والطائرات العسكرية والطائرات المروحية والصواريخ ومركبات الإطلاق والأقمار الصناعية.

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أيضا بزيارة الجناح الأسترالي الذي يضم 20 شركة متخصصة في أنظمة شبكات الاتصالات والملاجئ والدعم الجوي والجسور العملياتية حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر الجناح معالي كريستوفر باين وزير صناعة الدفاع الأسترالي .

وجرى خلال اللقاء تبادل الاحاديث حول التعاون بين البلدين في الصناعات الدفاعية وقدم الوزير الأسترالي لمحة عامة عن طبيعة مشاركة استراليا في فعاليات معرض الدفاع آيدكس واهم المعروضات التي تقدمها الصناعة الأسترالية الدفاعية والعسكرية خلال إقامة المعرض.

وشملت جولة سموه زيارة شركة المقاولات البحرية الفرنسية "دي سي إن إس " المتخصصة في التكنولوجيا البحرية والمعدات الدفاعية وبناء السفن كما تعمل الشركة بتوفير حلولا مبتكرة في الأنظمة والمعدات والخدمات الاستراتيجية للسفن.

واختتم سموه جولته بزيارة الجناح البريطاني حيث التقى سموه بمعالي هاربت بولدن وكيل وزارة الدولة للمشتريات الدفاعية البريطانية حيث تم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون الدفاعي بين دولة الامارات العربية المتحدة وبريطانيا .

وقدمت الوزيرة البريطانية شرحا حول طبيعة المشاركة البريطانية واهم المشاريع والأنظمة التي تعرضها الشركات المشاركة في الجناح البريطاني باعتبار معرض ايدكس واحد من اهم المعارض العالمية في مجال الدفاع .

رافق سموه خلال الجولة معالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي وسعادة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية وسعادة الفريق الركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي مستشار صاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

واكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في نهاية الجولة أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت محط أنظار واهتمام صناعة الدفاع والأمن في العالم بما تتمتع به من استقرار وما تحظى به من ثقة كبيرة من دول العالم كافة.

وقال سموه بمناسبة انعقاد معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس 2017" في أبوظبي إن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله حريص على توفير كل الطاقات وتسخير جميع الإمكانيات من أجل أن تتبوأ دولة الإمارات العربية المتحدة موقع الصدارة دائما وأن يرتفع علمها خفاقا في كل محافل العز والشرف والتقدم والنهضة الحضارية والإنسانية .

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن ثقته بأن اللقاءات رفيعة المستوى التي تعقد خلال المعرض توفر البيئة المناسبة لتبادل الرؤى والأفكار البناءة حول الكثير من القضايا العالمية بما يساعد على بلورة المواقف والسياسات التي من شأنها أن تساهم في التعامل الفاعل والجاد مع التحديات التي تواجه الأمن الدولي.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس 2017" يعكس جوانب مهمة من النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويات كافة وما تتمتع به من مقومات تنظيمية وفنية وبشرية إذ أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة تفوقها في استيعاب وتنظيم معارض ومؤتمرات عالمية رائدة مكنتها من تبوؤ موقع متقدم في العالم .

وأشار سموه إلى أن تنظيم معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس" وتاريخه الحافل بالتطور والنجاح منذ انطلاق دورته الأولى في أبوظبي عام 1993 يؤكدان هذا التفوق وثقة العالم الكبيرة بقدرة الدولة على استضافة كبرى الفعاليات والأنشطة الدولية وأضخمها في المجالات كافة.

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمستوى الصناعة الوطنية والتقدم المتميز الذي وصلت إليه وطالب القائمين على الشركات الوطنية بمضاعفة الجهود خاصة فيما يتعلق بمعايير الجودة وتثبيت أقدامهم على خريطة الصناعات الدفاعية المتطورة.

واعتبر سموه أن "أيدكس 2017" يعد مساهمة من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم أجمع كونه بات يمثل ملتقى مرموقا لمناقشة التحديات والمخاطر وسبل التعامل معها وهذا ينطوي على قدر كبير من الأهمية خاصة في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من حولنا من تطورات متسارعة.

وأضاف سموه أن العالم يشهد ظروفا إقليمية وعالمية مضطربة تتزايد فيها التحديات والمخاطر على أمن الدول واستقرارها وفي مقدمتها التطرف والإرهاب والمخاوف من انتشار أسلحة الدمار الشامل والصراعات العنيفة داخل الدول وغيرها من المخاطر والمشكلات ومن هنا فإن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"تحرص على إيجاد وتطوير أدواتها وخياراتها وآلياتها الخاصة التي تمكنها من الحفاظ على أمن الوطن واستقراره وصون منجزاته ومواجهة التحديات المستقبلية فالمستقبل تتم صناعته اليوم كما أن الوقاية والاستعداد هما خير سبيل للتعامل مع الغد بكل ما يحمله من تحديات وفرص.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يزور عددًا من الاجنحة المشاركة في ايدكس 2017 محمد بن زايد يزور عددًا من الاجنحة المشاركة في ايدكس 2017



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates