جواهر القاسمي تطلق مسيرة  لنحيا  وتشارك الناجين من السرطان
آخر تحديث 00:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جواهر القاسمي تطلق مسيرة " لنحيا " وتشارك الناجين من السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جواهر القاسمي تطلق مسيرة " لنحيا " وتشارك الناجين من السرطان

جواهر القاسمي تطلق مسيرة " لنحيا "
الشارقة ـــ صوت الإمارات

 أطلقت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.. سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان - اليوم - " مسيرة لنحيا " التي تعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة أكثر من 2000 شخص وتهدف لجمع التبرعات لصالح مرضى السرطان وأسرهم وتعزيز الوعي بالمرض.

وشاركت سمو الشيخة جواهر القاسمي سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للإعلان العالمي للسرطان سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لسرطانات الأطفال في أولى جولات المسيرة حيث رافقت سموها فريقا من الناجين من السرطان في مسيرة رياضية .. مؤكدة خلالها عزيمة الناجين ودور الدعم المادي والمعنوي في مواجهة المرض وأثر تعزيز الوعي بالمرض والفحص المبكر في النجاة والتشافي من السرطان.

وتختتم المسيرة - التي تنظمها جمعية أصدقاء مرضى السرطان طوال 24 ساعة - غدا الساعة الرابعة عصرا في الجامعة الأمريكية في الشارقة بحضور أكثر من ألفي مشارك من الأفراد والمؤسسات من بينهم 52 مدرسة وست جامعات وثمانية رعاة إضافة إلى 37 جهة ومؤسسة حكومية وخاصة و67 ناجيا من مرض السرطان.

وقالت سمو الشيخة جواهر القاسمي - خلال انطلاق المسيرة - " نلتقي اليوم لنكمل حكاية مضت بها الشارقة منذ العام 1999 حين أطلقنا جمعية أصدقاء مرضى السرطان التي جاءت لتكون يدا تعين وتدعم المرضى.. فالمسيرة ليست بالخطى وحدها وإنما بالعمل والجهد الذي ظل طوال ثمانية عشرة عاما يكبر وينمو حتى اليوم الذي نقف فيه بأول مسيرة من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ".

وأضافت " إننا نقف لنحقق حلما قادته في العام 2014 المغفور لها أميرة بن كرم حين بحثت مع الجمعية الأمريكية لمرضى السرطان سبل إطلاق المسيرة من أرض الشارقة.. فتحية لروحها الطاهرة.. ونقف اليوم لنبعث رسالة نسطرها بخطواتنا ونبعثها لكل أهلنا في دولة الإمارات والبلدان العربية والعالم نقول فيها / إن كل تبرع تقدمونه وكل دعم وأي شكل من أشكال المساندة قد يكون بابا جديدا لحياة مريض/".

وتابعت " نبعث اليوم رسالة نتمسك فيها بالأمل ونحرص على كل فرصة للنجاة والعلاج فمثلما تكشف إحصاءات السرطان أن العالم يسجل سنويا 14 مليون حالة إصابة جديدة وأن 8.2 مليون حالة وفاة مرتبطة بالسرطان فإنها تؤكد - في الوقت ذاته - أن 30 إلى 40 في المائة من هذه الوفيات يمكن الوقاية منها والثلث يمكن علاجه من خلال التشخيص والعلاج المبكر ".

وقالت " أدعوكم وأنفسنا بكل ما أوتينا من إنسانية وعطاء إلى المضي معا وبقوة ليس لنجمع التبرعات ونعزز الوعي بمرض السرطان ونساند المرضى وحسب وإنما لنحيا ".

وأضافت إن مختبر الشارقة العالمي والذي يعمل ضمن منظومة مركز كريك للأبحاث في العاصمة البريطانية لندن هو منارة علمية تنير الطريق للعديد من المصابين بمرض السرطان عالميا وتمنحهم أملا جديدا مع كل اكتشاف علمي جديد يتم تطويره يوميا داخل المختبر ليمنح المصابين علاجا نهائيا وحياة جديدة.

حضر حفل انطلاق المسيرة .. معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي رئيس جامعة زايد عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع وسعادة الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي مدير مؤسسة فن مدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان وسعادة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي.

من جانبها .. أكدت سوسن جعفر رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان أن المسيرة تأتي بعد جهود كبيرة قادتها الإمارة على مستوى تعزيز الوعي بمرض بالسرطان وحشد الجهود لدعم المصابين .. مشيرة إلى أن سمو الشيخة جواهر القاسمي زرعت - قبل 18 عاما - بذرة أمل لمصابي مرضى السرطان نمت على أرض الشارقة بجهود وطاقات عشرات ومئات أصحاب القلوب الكبيرة لتصبح شجرة عالية تحمل اسم "جمعية أصدقاء مرضى السرطان".

وأضافت أن الجمعية استطاعت أن تكبر وتعمل على منح مرضى السرطان أملا يتجدد يوما تلو آخر مع كل مبادرة تطلقها وهي عديدة منها القافلة الوردية وحملة شنب وحملة أنا وحديث الشامة ولون عالمي وعربة الفرح للأطفال المرضى وحملات الحج والعمرة للمرضى وأسرهم.

وأشارت إلى أن مسيرة جمعية أصدقاء مرضى السرطان نجحت في مساندة 3700 مريض .. لافتة إلى أن عمل الجمعية جاء في ظل سلسلة شراكات وتعاونات عقدتها الجمعية مع مختلف المؤسسات والهيئات الصحية والطبية في الدولة.

وأوضحت أن الجمعية تفتح باب التعاون والعمل المشترك مع مختلف الجهات المعنية بالسرطان .. موضحة أن مسيرتنا اليوم تنطلق بالتعاون مع الجمعية الأمريكية للسرطان لنوسع نطاق المشاركة المجتمعية ونعزز لدى كل منكم حقيقة أن عزمنا وإيماننا وعملنا مجتمعين سيمكننا من أن نهزم المرض وننقذ أرواحا فريدة ونعيد إلى أسر كثيرة دفئها وفرحها.

من جانبه .. أكد بوب شابمن المدير الإداري للائتلاف العالمي في الجمعية الأمريكية للسرطان أن شعب الإمارات ينضم إلى الحركة العالمية لمسيرة " لنحيا " التي بدأت قبل 33 عاما بمبادرة من رجل واحد فقط ليشكلوا جزءا أصيلا من هذه المبادرة الإنسانية العالمية التي باتت اليوم تنظم اليوم في 29 دولة و4500 مجتمع محلي على امتداد قارات العالم الست بمشاركة ما يزيد على 5 ملايين شخص في كل عام.

وأشار إلى أن جمعية أصدقاء مرضى السرطان تنضم اليوم لأكبر حملة لجمع التبرعات لمكافحة السرطان في العالم .. مؤكدا أهمية المسيرة وتأثيرها ..

قائلا " ستكتشفون بأنفسكم بعد 24 ساعة أن المسيرة أكبر من مجرد حملة لجمع الأموال أو مجرد فعالية عادية لأنها تعكس التضامن الإنساني من خلال هذه المبادرة المجتمعية التي تجمع الناجين من المرض ومقدمي الرعاية والمواطنين والأفراد والشركات من مختلف مناحي الحياة والذين جاءوا اليوم لإعلان تضامنهم مع مصابي السرطان وليطلقوا صرختهم في وجهه / كفى ألما وكفى معاناة من السرطان /".

وأكد الدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة الأميركية في الشارقة استعداد الجامعة لتوفير الدعم الكامل خلال استضافتها لهذا الحدث الهام في الحرم الجامعي.. معربا عن فخره بأن تسهم الجامعة في هذه الحملة مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان.

وقال إن الجامعة الأميركية في الشارقة التزمت ومنذ إنشائها بعقد شراكات مهمة مع هيئات مثل جمعية أصدقاء مرضى السرطان والتي تقوم بدور مهم في توفير الحلول للتحديات التي تواجه المجتمع.

وتخلل حفل انطلاق المسيرة عرض فيديو تضمن مجمل التحضيرات اللوجستية للمسيرة وآخر يكشف الرؤية التي تنطلق منها المسيرة وتاريخها وأثرها على مواجهة مرض السرطان ودعم الناجين منه.

حضر الحفل .. سعادة ريم بن كرم مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة وسعادة جاسم محمد البلوشي العضو المنتدب لمؤسسة "ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين" رئيس إدارة منتدى الشارقة للتطوير وندى عسكر النقبي المدير العام لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وخولة طاهر الحاج رئيس جمعية أصدقاء السكري وآمنة الشناصي مدير إدارة فروع نادي سيدات الشارقة وإيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي.

كما حضره سعادة سوسن جعفر رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المرضى ونهى محمد صفر نائب الرئيس عضو مجلس الإدارة وعدالت عودة نقاش عضو مجلس الإدارة ومريم تريم عضو مجلس الإدارة.

كما حضره من الرعاة .. حميد جعفر رئيس مجلس إدارة مجموعة الهلال وفاروج نركيزيان المدير التنفيذي مدير عام بنك الشارقة .. إلى جانب ممثلين من الجامعة الأمريكية في الشارقة والقنصليتين الفلبينية والبلجيكية.

وتتضمن مسيرة "لنحيا" فرقا من المشاركين حيث يمشي كل فريق حول مسار محدد وفي وقت محدد .. بينما تدور كل فرقة في مسار دائري يحمل شعارا خاصا وتواصل هذه المجموعات الدوران في مساراتها حتى الساعة الثالثة بعد ظهر الغد.

ويضم برنامج المسيرة أكثر من 40 فعالية ترفيهية إلى جانب جولات المسيرة التي تتواصل على مدار الساعة وتشمل مجموعة كبيرة من العروض الموسيقية والعروض الكوميدية والفعاليات الأدبية والثقافية مثل الشعر والسرد القصصي إلى جانب الفعاليات والأنشطة الرياضية مثل كرة القدم الأمريكية والغولف ولعبة فقاعات كرة القدم والمبارزة.

وتشمل الفعاليات الترفيهية الخاصة بالصغار القلاع المطاطية والألعاب والفنون والحرف اليدوية والرسم على الوجوه ومشاهدة الأفلام والتي يتم تنظيمها ضمن منطقة ألعاب مصممة خصيصا للأطفال ليستمتعوا ويقضوا أجمل الأوقات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواهر القاسمي تطلق مسيرة  لنحيا  وتشارك الناجين من السرطان جواهر القاسمي تطلق مسيرة  لنحيا  وتشارك الناجين من السرطان



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates