محمد بن زايد يزور مجلس محمد خلف الجديد في منطقة الكرامة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن زايد يزور مجلس "محمد خلف" الجديد في منطقة الكرامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يزور مجلس "محمد خلف" الجديد في منطقة الكرامة

محمد بن زايد يزور مجلس "محمد خلف"
ابوظبي - صوت الامارات

  زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مجلس " محمد خلف " الجديد الذي افتتح مؤخرا أمام منزل الفقيد محمد خلف المزروعي في منطقة الكرامة بأبوظبي.

وقد أقيم هذا المجلس بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عرفانا وتقديرا ًلما قدّمه المغفور له لوطنه في كافة المجالات وبشكل رئيسي في مجال الثقافة وصون التراث حيث تعتبر المجالس ممارسة أصيلة في الثقافة الإماراتية وتُعدّ ثمرة للتعاون بين مختلف قطاعات المجتمع.

رافق سموه خلال الزيارة .. سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وعدد من الشيوخ والمسؤولين .

وتبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك مع ابناء وذوي الفقيد وحشد من الشعراء والأدباء ورموز الفكر والثقافة ومسؤولي لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ومُحبّي الراحل وعدد ممن عاصروا إنجازاته الكبيرة.

وقد ألقيت مجموعة من القصائد التي تناولت مناقب ومآثر الفقيد محمد خلف في الثقافة والأدب .

وبهذه المناسبة تقدم معالي اللواء ركن طيّار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأشاد معاليه بتوجيهات القيادة الرشيدة بإطلاق اسم المغفور له محمد خلف المزروعي على أحد المجالس الشعبية في مدينة أبوظبي مُشيراً كذلك إلى تكريم الققيد في ديسمبر 2015 بجائزة أبوظبي وإطلاق اسمه على أحد أهم الشوارع الرئيسة في مدينة زايد بمنطقة الظفرة في يوليو 2015 .

ولفت معاليه إلى أن ذلك يعكس حرص أصحاب السمو الشيوخ على تكريم أبناء الإمارات الذين ساهموا وشاركوا في خدمة الوطن وبناء المجتمع عبر إنجازات تركت بصمة واضحة على مختلف الصعد محليا وإقليميا ودوليا.

وأكد المزروعي الدور الهام للمجالس الشعبية المتوارثة في تعزيز الهوية الوطنية والولاء وحُب الوطن، وطرح المُبادرات الإيجابية لرفد مسيرة التنمية والبناء، ومواجهة التحديات والظواهر الدخيلة، وتحفيز الجيل الجديد على صون التراث والعادات والتقاليد الأصيلة، وتعزيز روح التسامح والمحبة والأخوة والاستفادة من أصحاب الخبرة والحكمة والرأي، وهي المبادئ التي عززها في نفوس أبناء الوطن والدنا المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه".

  والفقيد محمد خلف المزروعي "أبو خلف" ينتمي إلى أولئك الذين وضعوا الوفاء والشهامة فوق كلّ اعتبار .. وكان فقيد الثقافة الإماراتية الذي أسهم في الإشعاع الثقافي الإعلامي لدولة الإمارات.

وعمل محمد خلف المزروعي "رحمه الله " من خلال لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، على تعزيز الجهود التي تُساهم في تعميق مفهوم حبّ الوطن والبذل في سبيله، والولاء للقيادة الرشيدة، الإيمان بالجذور المشتركة والمصير المشترك، والاعتزاز بتاريخنا وقيمنا الأصيلة.. والتأكيد على أهمية استدامة الهوية الوطنية والتراث الإماراتي، وتفعيل النشاطات والفعاليات التراثية والثقافية المرتبطة بالعادات والتقاليد بما يُساهم في تعزيز الروابط الإنسانية والمجتمعية.

وكانت رؤيته تتضمن كذلك تعزيز جهود تحقيق مجتمع قوي ومترابط يؤمن ويثق بأنّ مستقبله واحد.

وقد شغل المزروعي منصب مستشار شؤون الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي، وعضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة .. كما شغل منصب المدير العام لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث وهي الجهة الحكومية التي كانت المسؤولة عن مهمة صون التراث في أبوظبي خصوصا ودولة الإمارات بشكل عام ونجحت في ترسيخ أبوظبي كملتقى ثقافي عالمي.

وترأس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية التي تشكلت بقرار صادر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في فبراير 2013، وتقوم بإدارة العديد من أهم الفعاليات المحلية والإقليمية والدولية، منها برنامج "شاعر المليون" وبرنامج "أمير الشعراء" وبرنامج "الشارة" التراثي الثقافي ومهرجان ليوا للرطب ومهرجان الظفرة ومهرجان الصداقة الدولي للبيزرة ومهرجان الغربية للرياضات المائية وأكاديمية الشعر وقناة بينونة الفضائية التي انطلقت العام الماضي بجهود حثيثة مُخلصة تحت شعار " تراها إماراتية " ومجلة شاعر المليون ومجلة شواطئ وأكاديمية نيويورك للأفلام.

ولد محمد خلف المزروعي في واحة ليوا في أبوظبي حيث اهتمّ منذ صغره بالبيئة الطبيعية، وخصوصاً الصِقارة، والأدب العربي بأشكاله المكتوبة والشفاهية .. ويحمل شهادة البكالوريوس في الإدارة الحكومية من جامعة الإمارات، وشهادة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة ولاية بورتلاند - أوريغون الأميركية.

وكان المزروعي يؤمن بأهمية المبادرة والتعاون في تحقيق الإنجازات على جميع المستويات الفردية والقيادية .. وكان إطلاق المعرض الدولي للصيد والفروسية في عام 2003 واحداً من أوائل التحديات التي اختارها لنفسه، حيث تحوّل المعرض خلال فترة وجيزة من مناسبة محلية إلى مهرجان اقتصادي وسياحي وفلكلوري من الطراز الأول ببعدين إقليمي وعالمي.

وبالنظر لأهمية الشعر العربي كلون أدبي مميز في الثقافة العربية، فقد أطلقت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث اثنين من أنجح البرامج التلفزيونية في العالم العربي: "شاعر المليون" للشعر النبطي/الشعبي و"أمير الشعراء" للشعر الفصيح، اللذين تحولا إلى ظاهرتين ثقافيتين عربيتين تستقطبان عشرات الملايين من المشاهدين.

وخلال أقل من سنتين من عمر هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، تمّ إطلاق مهرجان أبوظبي للسينما، وأكاديمية نيويورك-أبوظبي للفيلم، ومهرجان أنغام من الشرق، وجائزة الشيخ زايد للكتاب، ومشروع "كلمة" للترجمة إلى العربية، إضافة لإحداث نقلة نوعية في تنظيم معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ومشروع موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، وإطلاق مهرجان "الظفرة"، ومهرجان ليوا للرطب، ومجلة "شواطئ" باللغتين العربية والإنجليزية، وتأسيس أكاديمية الشعر، وبيت العود العربي، وإطلاق فعالية معرض آرت باريس- أبوظبي، التي أصبحت تعرف اليوم بـ " فن أبوظبي" .. إضافة لإعادة افتتاح قلعة الجاهلي بعد ترميمها وتحويلها لمنارة ثقافية، وتعزيز مشاريع التنقيب عن الآثار وترميم المباني التاريخية، ومشروع تجميع الثقافة الإماراتية المكتوبة والشفاهية.

كما تكللت الجهود التي قادها من خلال فرق العمل المخلصة في عام 2010 بتسجيل الصقارة كتراث إنساني عالمي في منظمة اليونسكو ضمن قائمتها التمثيلية للتراث المعنوي /غير المادي/، وبتسجيل مدينة العين كذلك كأول موقع إماراتي في قائمة التراث المادي لليونسكو في العام 2011.

وقد جمع المزروعي خلال الفترة من 2007 - 2010 جهدي شركة أبوظبي للإعلام " كرئيس لمجلس الإدارة " وهيئة أبوظبي للثقافة والتراث لتأسيس برنامج إعلامي وثقافي فريد يعتمد أفضل أساليب الثورة الإعلامية، لتأكيد الهوية والحضور الثقافيين لأبوظبي .. وتحولت قناة أبوظبي الفضائية خلال فترة قصيرة إلى منبر استقطاب للنتاج الثقافي والدرامي والفكري والفني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يزور مجلس محمد خلف الجديد في منطقة الكرامة محمد بن زايد يزور مجلس محمد خلف الجديد في منطقة الكرامة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates