معرض أبوظبي للكتاب يرسخ المعرفة لدى الأجيال الناشئة
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معرض أبوظبي للكتاب يرسخ المعرفة لدى الأجيال الناشئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض أبوظبي للكتاب يرسخ المعرفة لدى الأجيال الناشئة

معرض أبوظبي الدولي للكتاب
ابوظبي - صوت الامارات

 يتيح معرض أبوظبي الدولي للكتاب منصة مثالية لترسيخ المعرفة لدى الأجيال الناشئة وتعزيز مهارات القراءة والكتابة للطلبة.

وقال مسؤولون ومشاركون وزوار خلال استطلاع لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن تواجد الطلبة والشباب في معرض أبوظبي الدولي للكتاب يسهم في توسيع معارفهم وتعزيز ارتباطهم بالكتاب والارتقاء بمهارات القراءة والكتابة لديهم ..

مشيرين إلى أن المعرض يوفر مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة تقدمها مختلف أجنحة الدول المشاركة من شأنها أن تعزز شغف الطلبة بالقراءة والمطالعة.

ولفتوا إلى أن المعرض بما يتضمنه من أجنحة ودور نشر من مختلف دول العالم يتيح للطلبة والشباب أيضا التعرف على حضارات العالم المختلفة وثقافاتها الثرية والغنية بالمعارف.

و قالت الدكتورة كريمة مطر المزروعي مستشارة المدير العام المدير التنفيذي لقطاع التعليم المدرسي بالإنابة في مجلس أبو ظبي للتعليم إن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يعتبر منصة فريدة للإلهام الثقافي وتبادل المعرفة .. منوهة إلى أن حرص المجلس على المشاركة السنوية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب يأتي انطلاقا من إيمانه بأهميته في تعزيز مكانة الكتاب ودوره في تحفيز الطلبة على اقتناء الكتب.

وأضافت إنه يتم تنظيم زيارات مدرسية للطلبة إلى المعرض للإستكشاف والمشاركة في مجموعات متنوعة من الأنشطة التي تمتلئ بالأفكار الابداعية مثل قراءة القصة والتصوير والكتابة والرواية.

و لفتت إلى أن المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب جزء لا يتجزأ من من حملة "أبوظبي تقرأ" التي ينفذها مجلس أبوظبي للتعليم للعام الخامس على التوالي وتهدف إلى تعزيز مهارات القراءة والكتابة لدى الطلبة من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة التي نغرس من خلالها أهمية القراءة ونشجع أبنائنا الطلبة على تكون جزءا من عاداتهم اليومية.

و قال الناشر علاء عبد الحميد أحمد إن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يسهم في تعزيز المعرفة لدى الأجيال الناشئة ..

ففي ظل زخم التكنولوجيا الحديثة وارتباطها بشكل كبير بحياة الشباب أصبح تواجد هذه المعارض من الضروريات لإعادة علاقة الود بين الكتاب الورقي مع الأبناء لترسيخ مهارات القراءة والكتابة لدى الأطفال والطلبة.

و قال محمد عبدالله الحمادي - طالب في الصف الحادي عشر : إن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يعزز من المعرفة ويوفر منصة فريدة للزوار للإطلاع على ثقافات العالم المختلفة والتعرف إلى جديد دور النشر المختلفة بما يسهم في إعادة الشغف بالقراءة لاسيما لدى الطلبة والشباب ..

معربا عن سعادته بزيارة المعرض والتعرف على ما يتضمنه من برامج ثقافية ومعرفية مختلفة.

و أكد سالم ابراهيم علي - طالب في الصف العاشر أهمية زيارة المعرض ودوره في تعزيز شغف المعرفة لدى الأجيال الناشئة في ظل ما يضمه من أجنحة مختلفة .

. مشيرا إلى أن ركن الإبداع الذي يضمه يوفر للطلبة منصة مثالية للقراءة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية الفريدة.

و أكد محمد الظاهري طالب بالصف الثاني عشر أن تنظيم دولة الإمارات لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب يؤكد مكانتها الرائدة كمنارة عالمية للأشعاع الثقافي

. منوها إلى أن زيارة طلبة المدارس للمعرض عاد عليهم بالعديد من الفوائد.

و ذكر أن هذا الحدث العالمي وفر منصة مثالية للطلبة لتوسيع معارفهم واكتساب خبرات معرفية جديدة عبر اطلاعهم على ثقافات العديد من دول العالم بالإضافة إلى التعرف على جديد قطاع النشر

.. مشيرا إلى أن الإطلاع والقراءة تؤثر بشكل مباشر على التحصيل العلمي للطلبة في الصفوف وتساعدهم على تحقيق نتائج متقدمة في نهاية العام الدراسي.

و يسعي معرض أبوظبي الدولي للكتاب إلى ترسيخ ثقافة القراءة والإطلاع ورفع الوعي وتوسيع المدارك وتعزيز المعرفة لدى الجميع خاصة الشباب لمواجهة التحديات والأفكار الهدامة من خلال التسلح بالقراءة والعلم والمعرفة.

و يعد المعرض منبرا للحوار الحضاري والأعمال الإبداعية ومنصة مثالية يلتقي في ظلها زوار المعرض مع المفكرين والكتاب من مختلف أنحاء العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض أبوظبي للكتاب يرسخ المعرفة لدى الأجيال الناشئة معرض أبوظبي للكتاب يرسخ المعرفة لدى الأجيال الناشئة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates