الثقافة تنظم جلسة القراءة في مجالس الأحياء في الفجيرة
آخر تحديث 14:12:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الثقافة" تنظم جلسة "القراءة في مجالس الأحياء" في الفجيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الثقافة" تنظم جلسة "القراءة في مجالس الأحياء" في الفجيرة

جلسة "القراءة في مجالس الأحياء" في الفجيرة
الفجيرة - صوت الامارات

 أطلقت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الجلسة الرابعة ضمن مشروع "القراءة في مجالس الأحياء" في إمارة الفجيرة بجلسة في منطقة الحنية بضواحي الفجيرة.

شارك في فعاليات الجلسة التي جرت بمجلس علي بن سالم الدهماني سعادة حمدان كرم الكعبي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشاعر عبد الله الهدية وسلطان مليح مدير المركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالفجيرة وما يزيد على 50 شخصا من الإدارات المحلية بإمارة الفجيرة وأعيان المنطقة وأولياء الأمور والطلبة .

واختارت الجلسة موضوع "القراءة باب للمعرفة والمستقبل" موضوعاً لها وذلك لتعزيز عادة القراءة من خلال الاستفادة من الترابط المجتمعي في الإمارات عبر الوصول إلى المجالس المنتشرة بالأحياء ووضع القراءة والكتاب على قائمة برامج هذه المجالس، في إطار مشاركة الوزارة بالمبادرات الاستراتيجية الوطنية للقراءة، وترسيخا لمسؤوليتها المجتمعية تجاه أفراد المجتمع.

وثمن سعادة حمدان الكعبي في كلمته خلال الجلسة مبادرة وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الرائدة "القراءة في مجالس الأحياء" التي فتحت آفاقا جديدة أمام الثقافة داخل هذه المجالس وخاصة في المناطق البعيدة عن المدن لكي تحصل على التوعية الثقافية والقرائية المناسبة .. مشيدا بجهود معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير الثقافة وتنمية المعرفة في دعم ورعاية هذه المبادرات المهمة.

وأضاف أن أهمية القراءة تكمن في كونها الباب الأهم الذي يفتح أمام الجميع آفاقا واسعة للمعرفة والتعرف على المستقبل، مؤكداً أن مجالس الأحياء بما عرف عن دورها في تعزيز التلاحم المجتمعي يمكن أن تكون مكاناً جيداً لمثل هذه الفعاليات الثقافية لتنمية الوعي المجتمعي.

وعبر الكعبي عن سعادته بالمشاركة في الجلسة باعتبارها فرصة للتواصل مع كافة فئات المجتمع وتبادل الأفكار وطرح المبادرات التي تركز على التنمية الثقافية، والتي تبدأ بالحرص على تعزيز عادة القراءة لكافة الفئات وخاصة الأطفال وطلاب المدارس، مؤكدا أن مجالس الأحياء كانت تقوم قديما بدور المدرسة في توعية أبناء الأحياء وتعريفهم بالتقاليد والقيم العربية الأصيلة، ومبادرة القراءة في مجالس الأحياء تعمل على إحياء هذا الدور الثقافي مرة أخرى.

ومن جانبه أوضح الشاعر عبد الله الهدية أن تجربة أي فرد مع القراءة لابد أن تمر بمراحل متعددة تبدأ بالتعرف على عالم الكتب، واختيار ما يناسب ميوله منها، ثم تنطلق بعد ذلك إلى آفاق أرحب، عندما تتحول القراءة إلى عادة يومية يمارسها الإنسان بشكل منتظم، مؤكداً أن القراءة والمعرفة تمهد الطريق أمام أي شخص ليكون أكثر إبداعاً وابتكاراً في كافة مناحي الحياة وليس على الصعيد الأدبي فقط،.

ومن جهته نبه سلطان المليح مدير مركز الفجيرة الثقافي إلى الدور الكبير الذي قام به مجلس على بن سالم الدهماني مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة للإعداد لهذه الجلسة حتى تخرج بالصورة التي تليق بها، مشيداً باهتمام كافة الجهات المحلية بحضور الجلسة وعلى رأسها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، لأن مشاركة كافة الجهات كان له أثر كبير في نجاح مبادرة القراءة في مجالس الأحياء بتحقيق أهدافها، ضمن فعاليات وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في شهر القراءة وتنفيذا للاستراتيجية الوطنية للقراءة.

وأوضح سلطان مليح أن مركز وزارة الثقافة بالفجيرة قدم خلال شهر القراءة عشرات الفعاليات القرائية للأطفال وطلاب المدارس، كما نظم ورش عمل تركز على أن يكون الكتاب المطبوع والالكتروني صديقاً دائماً للصغار، مؤكداً أن المركز يشجع الأطفال على حضور هذه الفعاليات عن طريق الهدايا والمسابقات والفقرات الترفيهية.

وعن مجلس الحنية بالفجيرة أكد سلطان أن المركز الثقافي بالفجيرة سيقدم عشرات الكتب من أجل وجود مكتبة دائمة بالمجلس لأبناء الحي تحتوي على مجالات المعرفة لتشجيع أبناء الحي على القراءة، مؤكداً أن مجرد تنظيم هذه الجلسة يلفت الأنظار إلى أبناء هذه المناطق، لجذب مزيد من الاهتمام إلى أبنائها سواء على المستوى الثقافي او المجتمعي، مؤكداً أن وزارة الثقافة نظمت مؤخراً معرضاً خيرياً للكتاب بالمركز حيث قدمت الوزارة اكثر من 2000 كتاب للجمهور بأسعار رمزية للغاية لمساعدة الجميع على تأسيس مكتبة شخصية تكون نواة لمزيد من الكتب والإصدارات في إطار دعمها للقراءة خلال هذا الشهر وعلى مدار العام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثقافة تنظم جلسة القراءة في مجالس الأحياء في الفجيرة الثقافة تنظم جلسة القراءة في مجالس الأحياء في الفجيرة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates