533 مشاركة تتنافس على وسام رئيس تنفيذي أبوظبي
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

533 مشاركة تتنافس على وسام رئيس "تنفيذي أبوظبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 533 مشاركة تتنافس على وسام رئيس "تنفيذي أبوظبي"

المجلس التنفيذي ابوظبي
دبي - صوت الامارات

تسلمت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مشاركات 53 جهة حكومية في فئة «جوائز أفضل خدمة حكومية» و533 طلباً لنيل «وسام رئيس المجلس التنفيذي» وذلك في إطار المنافسات على جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في دورتها الـ5.

وتلقت الأمانة العامة المشاركات عبر المنصة الرقمية للجائزة، والتي تتيح للجهات المشاركة الدخول إلى النظام الجديد واستكمال ملف الجهة وملفات الأفراد المشاركين والتقدم لفئات الجائزة المختلفة. وتوفر المنصة حلولاً متكاملة لإجراءات التقدم للجائزة مروراً بعمليات التقييم، الأمر الذي يدعم توجهات التحول الرقمي والذكي في حكومة أبوظبي، ويعزز مساعيها نحو الارتقاء بالأداء الحكومي وتطويره بشكل مستمر.

وأكدت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، أن حجم المشاركات المستلمة في جائزة وسام رئيس المجلس التنفيذي وجوائز أفضل خدمة يعكس حرص الجهات المشاركة على النهوض بالأداء المؤسسي لديها وفق أفضل الممارسات المتبعة في مجالات الحوكمة والخدمات والإدارة.

وأشارت إلى أن جائزة وسام رئيس المجلس التنفيذي تؤكد إيمان القيادة بأهمية الموظف ودوره في الارتقاء بالأداء المؤسسي بشكل خاص والحكومي بشكل عام. وأضافت الأمانة العامة أن تذليل التحديات كافة أمام الموظفين لتعزيز القدرات الإنتاجية وتحفيز المبادرات الفردية يسهم في تحسين الخدمات والإجراءات الحكومية وتسهيلها انسجاماً مع أهداف «خطة أبوظبي». وشهدت مشاركات فئة وسام رئيس المجلس التنفيذي ارتفاعاً بنسبة 27.2% مقارنة بالدورة الماضية من الجائزة، حيث سلّمت الجهات المشاركة في ذات الفئة من الدورة الرابعة 419 مشاركة، ما يعكس زيادة عدد أفضل الممارسات والتنافس الكبير في سباق التميز بين مختلف الجهات.

وأكدت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي أن جوائز أفضل خدمة حكومية، والتي تم تسلم 53 مشاركة بها، تعكس إيمان الجهات الحكومية بضرورة تقديم أفضل الخدمات المبتكرة والعمل على استحداث المبادرات التي تسهم في إسعاد المتعاملين ورفاهيتهم، ما ينعكس إيجاباً على أداء الموظفين وإنتاجية الجهات الحكومية. وعقد مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي أكثر من 60 ورشة وزيارة تعريفية وتوعوية إلى الجهات المشاركة بالجائزة، حضرها سفراء التميز في الجهات الحكومية والذين بلغ عددهم 110، إضافة إلى المعنيين والمختصين بمجالات التميز، وشملت عقد لقاءات تخصصية لمعايير منظومة التميز الحكومي للجهات المشاركة بالإضافة إلى لقاءات للتعريف بالمنصة الرقمية التي تم تحديثها في الدورة الخامسة، كما تم التعريف بآلية ربط القدرات بمؤشرات الأداء.

دعم

ويؤكد فريق عمل مكتب برنامج أبوظبي للتميز أنه على أتم الاستعداد لتقديم جميع أشكال الدعم للجهات والأفراد المشاركين في الجائزة وفي مختلف مراحلها، داعياً الجهات إلى الاستفادة من المعايير التي تم تبنيها في منظومة التميز، كونها تتماشى مع التوجهات الحكومية لأبوظبي وتتواءم مع منظومة الجيل الرابع المعمول بها في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تواكب أفضل المعايير العالمية للأداء الحكومي.

وسيتم أواخر أغسطس الجاري تسلم جميع طلبات المشاركة والتي تشمل الجوائز المؤسسية «الجائزة الرئيسية للجهات - الجهة المتميزة على مستوى حكومة أبوظبي وجوائز المعايير الرئيسية وجوائز المحاور» عبر المنصة الرقمية أيضاً، على أن تبدأ مرحلة التقييم بداية شهر أكتوبر المقبل والتي من خلالها سيتم إجراء زيارات ميدانية لتقييم الجهات المشاركة وذلك من قبل خبراء عالميين ومحليين على مستوى عال من الخبرة في مجال العمل الحكومي ومتخصصين في مجال عمل الجهة.

وتعتبر عمليات التقييم أداة فعالة لتطوير الإدارة الحكومية وتحديد متطلبات نجاحها وتفوقها عالمياً ولمعرفة فرص ومجالات التطوير المستمر للأداء والخدمة وبناء المستقبل المستدام.

منظومة

وتم اعتماد منظومة التميز كأساس لتقييم الجهات الحكومية المشاركة في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز بهدف تحديد مستوى النضج الذي وصلت إليه الجهات في رحلتها نحو تحقيق الريادة.

معايير

تشارك في الدورة الخامسة لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز 54 جهة تابعة لحكومة أبوظبي، وتهدف الجائزة للارتقاء بالعمل الحكومي على أسس ومعايير مبتكرة ترتكز على النتائج المحققة كأساس للتميز في الخدمات الحكومية ضمن ثلاثة محاور رئيسية هي تحقيق الرؤية، الابتكار والممكنات المؤسسية، وتواكب خطة أبوظبي لتكون حكومة أبوظبي حكومة مستقبلية حديثة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

533 مشاركة تتنافس على وسام رئيس تنفيذي أبوظبي 533 مشاركة تتنافس على وسام رئيس تنفيذي أبوظبي



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates