النعيمي يطلع على خطط ومشاريع وزارة تطوير البنية التحتية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النعيمي يطلع على خطط ومشاريع وزارة تطوير البنية التحتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النعيمي يطلع على خطط ومشاريع وزارة تطوير البنية التحتية

الشيخ حميد بن راشد النعيمي
عجمان – صوت الإمارات

اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، على استراتيجية وزارة تطوير البنية التحتية وخططها المستقبلية، وخطة مبادرات رئيس الدولة، وخطط واستراتيجية برنامج الشيخ زايد للإسكان خلال المرحلة المقبلة، لتنفيذ مجمعات سكنية في عجمان حتى 2021، وفق الرؤية الاستراتيجية العامة للدولة، لتحقيق التميز والريادة والتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو حاكم عجمان في الديوان الأميري، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، والوفد المرافق له.

وأشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، بالاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للمشاريع الحيوية، وتبنيها للخطط التنموية التي تهدف إلى توفير شبكات طرق حديثة، وربط كافة الإمارات لتسهيل عملية النقل والتنقل بكل سهولة، ونقل المواد التي يتم من خلالها تنفيذ البنية التحتية لتحقيق الرفاهية والأمن والاستقرار، وتوفير متطلبات واحتياجات المجتمع.

وقال سموه إن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تبرز أمامنا جميعاً، حرص سموه الشديد على العناية بشؤون المواطنين، والعمل المخلص لتوفير أفضل الخدمات والبنية التحتية للتخفيف من الازدحام، وتوفير بيئة مثالية للنهوض بالوطن والمواطن في الدولة، باعتباره محور عملية التنمية، وأداة تحقيق النمو والازدهار.

الأفضل

وشدد صاحب السمو حاكم عجمان، خلال اللقاء، على ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة المؤسسات الحكومية في مختلف القطاعات، وتسهيل مهمة وزارة تطوير البنية التحتية لتنظيم عملية التنقل بين الإمارات، وتخصيص طرق خاصة للشاحنات، وعدم مرورها بالطرق المخصصة لسيارات النقل الأخرى.

وأكد سموه أن الإمارات أصبحت تمتلك شبكة طرق وبنية تحتية وخدمات، تعتبر الأفضل على مستوى المنطقة العربية والعالم، والتي تم تنفيذها وفقاً لأعلى المواصفات العالمية، وذلك من خلال مجموعة من المبادرات الخدمية للقيادة الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وأشاد سموه بالجهود المبذولة من قبل المسؤولين، وفي مقدمهم معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ومساعدوه وفريق العمل الذي يقوم بتنفيذ المشاريع التي من شأنها تطوير الخدمات الحيوية في الإمارات كافة.

ووجّه سموه خلال اللقاء، كافة الدوائر المعنية في إمارة عجمان، بالتنسيق مع وزارة تطوير البنية التحتية، مؤكداً حرصه الشديد على تقديم كل الدعم اللازم والتعاون والتنسيق مع الوزارة، للتسهيل عليها في تنفيذ مشاريعها في الإمارة، سعياً نحو تحقيق هدف توفير خدمات أفضل للمجتمع.

مساكن

واستمع سموه وولي عهده والحضور، لشرح وافٍ ومفصل من معالي وزير تطوير البنية التحتية، حول أهم المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة، سواء كانت شبكات طرق أو جسور لربط الإمارات وتسهيل حرية التنقل، إضافة إلى مشاريع البنية التحتية التي تنفذها الوزارة في إمارة عجمان، وتتضمن عدداً من المشاريع الخدمية وشبكات الطرق الحديثة والجسور.

وأعلن معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، خلال اللقاء، أنه سيتم خلال الأسبوع القادم، توزيع مساكن مشروع مجمع الرقايب على المواطنين، والذي تتوفر فيه كل الخدمات الأساسية والترفيهية، وذلك تحقيقاً لإسعاد المواطنين وضمان رضاهم عن المساكن، ومساعدتهم في اختيار المسكن الذي يلبي طموحاتهم، ويسهم في تحقيق سعادتهم.

حضر اللقاء عدد من الشيوخ، والمهندس حسن المنصوري وكيل وزارة تطوير البنية التحتية والوكلاء المساعدون، وعبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط، وطارق بن غليطه مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان، والدكتور المهندس محمد بن عمير المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية في البلدية، وعدد من كبار المسؤولين.

تعزيز التعاون بين «تطوير البنية التحتية» وبلدية عجمان

وقعت وزارة تطوير البنية التحتية، مذكرة تفاهم مع دائرة البلدية والتخطيط، بهدف توطيد أوجه التعاون المشترك والمتبادل بين الطرفين، وتعزيز روابط الشراكة، وذلك بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان.

ومعالي الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، ووقع الاتفاقية بالإنابة عن وزارة تطوير البنية التحتية، المهندس حسن محمد جمعة المنصوري وكيل الوزارة، فيما وقع بالإنابة عن دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن الدائرة تفخر بعلاقتها القوية مع وزارة تطوير البنية التحتية، وتسعى بشكل دائم لتعزيز أواصر التعاون المشترك، وتحقيق الشراكة الاستراتيجية المثمرة، من خلال وضع أطر العمل الرئيس المشترك، لإيجاد سبل التعاون الحالية والمستقبلية في مختلف المجالات.

ومن جهته، أكد معالي الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، أن هذه الخطوة المشتركة، تأتي انطلاقاً من حرص الطرفين على إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك بينهما.

وتسعى المذكرة لتعزيز التكامل بين الدائرة والجهات الاتحادية بالدولة، ودعماً لسياسات الجودة ونظم التميز التي تبنتها وتنتهجها حكومة عجمان، واستهدافاً للصالح العام للإمارة، ورغبة من الطرفين في دعم وتعزيز التعاون القائم بينهما، وبهدف توحيد الجهود المشتركة بين الطرفين لخدمة جمهور المتعاملين.

وتضمنت المذكرة، الاتفاق على تعهد الطرف الأول، الممثل بالوزارة، بتنفيذ وإدارة وصيانة مشاريع البنية التحتية بإمارة عجمان، والمنفذة من قبلها.

وذلك من خلال التنسيق مع الطرف الثاني، كما تلتزم الوزارة بالتنسيق مع الدائرة في ما يخص الفحوصات اللازمة لمواد البناء والتربة والإنشاءات في المشاريع الاتحادية المختلفة، من جسور ومبانٍ وغيرها، وبما يضمن مطابقة المواصفات المحلية والعالمية المعتمدة، لتحقيق أعلى جودة، كما يعمل الطرف الأول على التنسيق مع الطرف الثاني في ما يخص تقديم وأخذ الموافقات اللازمة لاعتماد المخططات المعمارية في ما يخص تطوير مشاريع الإسكان والمنشأة والمرافق العامة الاتحادية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعيمي يطلع على خطط ومشاريع وزارة تطوير البنية التحتية النعيمي يطلع على خطط ومشاريع وزارة تطوير البنية التحتية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates