إبداعات موسيقية إماراتية وعربية فيمهرجان مترو دبي للموسيقى
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إبداعات موسيقية إماراتية وعربية في"مهرجان مترو دبي للموسيقى"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إبداعات موسيقية إماراتية وعربية في"مهرجان مترو دبي للموسيقى"

مهرجان مترو دبي للموسيقى
دبي - صوت الإمارات

يستضيف "مهرجان مترو دبي للموسيقى"، الذي ينظمه براند دبي، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالشراكة مع هيئة الطرق والمواصلات، ومع أولى دوراته مجموعة مميزة من المواهب الإماراتية والعربية استقطبت اهتمام الجمهور من خلال ما قدمته من عروض إبداعية دمجت فيها الأساليب الموسيقية الكلاسيكية والحديثة بشكل فريد.

المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 23 مارس الجاري في خمس محطات من مترو دبي هي: برج خليفة/ دبي مول، ومول الإمارات، والاتحاد، وبرجمان، ومركز دبي للسلع المتعددة، تشارك فيه مجموعة من المواهب المتميزة تضم الفنانة الإماراتية الشابة خديجة سليم، واللبنانية تاليا لحود، والمصري مدحت ممدوح، والسعودي طاهر البحراني، والأردنيان عمر حمدان وخلدون الباز، والسوري رامي كنجو، واللبناني حبيب خليل، إلى جانب فرقة "بسيطة" السورية.

وتعليقا على بدء فعاليات المهرجان، قالت شيماء السويدي، مدير المشاريع الإبداعية -براند دبي: "سعدنا كثيراً بإقبال الجمهور على متابعة المهرجان في أول أيامه، وجاء ذلك نتيجة الصدى الواسع الذي وجده الحدث عبر وسائل الإعلام المختلفة وكذلك انتشار أخباره على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ما كان له عظيم الأثر في تحفيز اهتمام الجمهور بالتعرف على ما سيقدمه هذا الحدث الذي يتابعونه للمرة الأولى.. وقد حرصنا على متابعة ردود أفعال الجمهور وأغلبهم من مستخدمي مترو دبي، إلى جانب زوار جاءوا خصيصا إلى المحطات الخمس التي أعلنا عن استضافتها للمهرجان من أجل متابعة العروض، ولقد وجدنا استحساناً كبيرا لما قدمه الفنانون من عروض مميزة".

إقرا ايضًا: 

نائب رئيس الدولة يزور المكتب الإعلامي لحكومة دبي

وعن المشاركة الإماراتية والعربية في المهرجان الأول من نوعه في المنطقة، قالت السويدي: "كشأن جميع المبادرات والمشاريع التي ينفذها "براند دبي"، حرصنا أن يكون التواجد الإماراتي والعربي ملموساً وقوياً في مهرجان مترو دبي للموسيقى، واجتهدنا في البحث عن مواهب واعدة متميزة لاسيما من الشباب، مع مراعاة التنوّع .. ونحن سعداء بهذه المشاركة التي ستقدم للجمهور عزفاً رفيع المستوى سواء من خلال الآلات الموسيقية التقليدية أو غيرها من الأساليب المبتكرة للعزف .. براند دبي حريص دائما أن تقدم المبادرات التي يطلقها ويقوم بتنفيذها مساحات رحبة للتفاعل بين المبدعين الإماراتيين والعرب والأجانب من مختلف انحاء العالم، لما لهذا التفاعل من قيمة في إثراء الأفكار وتبادل التجارب فيما بينهم ودائماً المحصلة تكون مزيد من الإبداع الذي يصب في تعزيز مستوى المردود المأمول للمبادرة أو الحدث".

وأشارت السويدي إلى أن اللجنة التنظيمية للمهرجان حرصت على اختيار باقة من المواهب العربية اللافتة التي تعبر من خلال ما تقدمه من أعمال مبدعة عن الأساليب الموسيقية المختلفة في شتى أرجاء العالم العربي ما يجعل من المهرجان فعالية للاحتفاء بالقوالب الموسيقية العالمية إذا ما أُخِذَ في الاعتبار المشاركة الواسعة للفنانين العالميين إلى جانب المواهب العربية.

من جانبها أكدت روضة المحرزي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، أن بداية فعاليات "مهرجان مترو دبي للموسيقى" شهدت اقبالاً كبيراً من الجمهور في المحطات المختارة حيث جذبت الموسيقى المميزة وطرق العزف الفريدة رواد مترو دبي ونشرت بينهم أجواء ملؤها الفرح والسعادة.

وأضافت المحرزي أن عقد الفعاليات الإبداعية والفنية في مترو دبي يضيف إلى رصيده ودوره المهم كشريان أساسي ضمن منظومة التنقل العام في الإمارة، مؤكدة أن هيئة الطرق والمواصلات وانطلاقاً من دورها المجتمعي تولي عناية كبيرة بالمساهمة في نشر الفنون الإبداعية في دبي وهو ما تجسد في الشراكة الاستراتيجية مع الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي في أكثر من مناسبة حيث قام الطرفان خلال الفترة الماضية بالتعاون في تنفيذ المرحلة الثالثة من متحف دبي الفني والتي شهدت رسم مجموعة من الجداريات الضخمة على جسر مترو دبي على شارع الشيخ زايد في المنطقة الممتدة ما بين محطتي "أبراج الإمارات" و"مركز دبي المالي العالمي".

- خديجة سليم.. الموهبة المبكرة - وتشارك في الدورة الأولى من "مهرجان مترو دبي للموسيقى" الفنانة الإماراتية خديجة سليم التي تهوى عزف آلتي الغيتار والبيانو بشكل خاص بينما تمثل الموسيقى عموماً محل اهتمامها الأول في الحياة .. وبدأت الفنانة الإماراتية تعلم العزف في سن مبكرة وعندما أشترى لها عمها آلة "الكيبورد" لم تظهر اهتماماً بها في البداية إلا أن قناعاتها تغيرت تماماً عندما بدأت التدريب واستهلت العزف عليها لما وجدته من تشابه كبير بينها وبين البيانو، وراحت تتدرب عليها لمدة تتراوح بين خمس إلى ست ساعات، بينما يراود خديجة حلم دائم أن تصبح واحدة من أشهر عازفات البيانو في العالم.

- تاليا لحود... نجاح على وسائل التواصل - ظهرت موهبة عازفة غيتار لبنانية التي تبلغ من العمر 16 عامًا منذ الطفولة، حيث استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي لعرض موهبتها أمام الجمهور واستطاعت تكوين قاعدة كبيرة من المتابعين .. تغني تاليا باللغتين العربية والإنجليزية وتحاول دائماً إضفاء لمستها الشخصية على الموسيقى والأغاني التي تقدمها لتكوين شخصية فنية خاصة بها، وهي تشارك حالياً في العديد من الفعاليات والمهرجانات الموسيقية.

- مدحت ممدوح .. رحلة مع "البيت بوكس" - كما يظهر في المهرجان الفنان المصري الذي اشتهر بمعزوفاته الرائعة على آلة "فلوت ريكوردر" وهي آلة موسيقية غير تقليدية شبيهة بالناي أو المزمار الشرقي ولكن بسلّم مختلف، وتعتبر هذه الآلة إلى حد كبير مزيج متناغم يجمع بين آلتي الناي و"الفلوت". استطاع ممدوح أن يطور أسلوب موسيقي خاص به مع خلال دمجه للموسيقى التي يعزفها مع قدرته على اصدار إيقاع صوتي يحاكي إيقاع الطبل أو "الدرمز" وهو الأسلوب المعروف باسم"بيت بوكس"، ما مكنه من تقديم مقطوعات موسيقية تتسم بالكلاسيكية والحداثة وتجمع بين الشجن الذي ارتبط في أغلب الأحيان بآلات النفخ، مع حالة السعادة التي تحدثها موسيقى "بيت بوكس" في نفوس مستمعيها.

ويعد مدحت ممدوح من أبرز الأسماء في عالم الإبداع الموسيقى في جمهورية مصر العربية لاسيما بعد ظهوره في عدة برامج تليفزيونية شهيرة ومشاركته في كثير من الفعاليات والمهرجانات العالمية في ألمانيا والإمارات.

- طاهر البحراني .. مبدع الميلوديكا - اشتهر الفنان السعودي وعازف "الميلوديكا" طاهر البحراني عقب مشاركته في الموسم الثالث من برنامج "آراب غوت تالنت" ووصوله للمرحلة قبل النهائية ما فتح أمامه الباب للمشاركة في العديد من الأمسيات الموسيقية في السعودية وخارجها.

بدأ البحراني مسيرته الفنية مع تعلم عزف البيانو بمجهود شخصي حيث استطاع من خلال موقع "يوتيوب" دراسة تقنيات العزف حتى وصل إلى مستوى متقدم، وهو يؤمن عن قناعة تامة بأن الاجتهاد في طلب الهدف هو السبب الأول في النجاح للوصول إليه.

قد يهمك أيضًا: 

فرنسا وألمانيا ترفضان دعوة ترامب لاستعادة مقاتلي "داعش" الا وفق شروط داخلية

"انتهاك حقوق الإنسان وتقويض سيادة القانون" يعرقلان مسيرة انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبداعات موسيقية إماراتية وعربية فيمهرجان مترو دبي للموسيقى إبداعات موسيقية إماراتية وعربية فيمهرجان مترو دبي للموسيقى



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"

GMT 03:46 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

أجمل زوايا مشاهدة الأماكن الخلابة في العالم

GMT 08:54 2018 الأربعاء ,09 أيار / مايو

طريقة تحضير كباب حلة مع أرز بالبصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates