رئيس الحكومة المغربية يستقبل أمل القبيسي والوفد المرافق
آخر تحديث 09:51:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس الحكومة المغربية يستقبل أمل القبيسي والوفد المرافق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الحكومة المغربية يستقبل أمل القبيسي والوفد المرافق

معالي سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية
الرباط - صوت الإمارات

استقبل معالي سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية في مقر مجلس الوزراء في العاصمة المغربية الرباط معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي رئيسة وفد المجلس الذي يقوم بزيارة عمل رسمية للمغرب..حيث تلتقي معاليها خلال الزيارة كبار المسؤولين وتشارك في اجتماعات الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر اتحاد الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأكد رئيس الحكومة المغربية عمق العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة التي تحظى بكل الدعم والرعاية والتوجيه من قبل قيادتي البلدين الشقيقين جلالة الملك محمد السادس، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.. معربا عن اعتزازه بعمق وجودة هذه العلاقات وبالتعاون المستمر في المحافل الدولية وفي القضايا الرئيسية ذات الأولوية وعلى رأسها موقف المغرب الثابت في الوقوف إلى جانب دولة الإمارات في حقها وسيادتها على جزرها الثلاث " طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى" التي تحتلها ايران.

وثمن معالي رئيس الحكومة المغربية عاليا موقف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا في الوقوف إلى جانب المغرب ودعم قضيته في وحدته الترابية.

واستذكر الدعم اللامحدود الذي تقدمه دولة الإمارات إلى المغرب منذ تأسيها مؤكدا أن الشعب المغربي يكن كل التقدير والاحترام والمحبة لقيادة الإمارات وللمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ومحبته الكبيرة للمغرب، حيث تنتشر المشاريع الإماراتية في مختلف انحاء المغرب وهي متنوعه ومعلم من معالم المغرب الثقافية والتعلمية والطبية وهي من الأيادي البيضاء للمغفور له الشيخ زايد، معربا عن شكره لقيادة دولة الإمارات على دعمها اللامحدود للمغرب مؤكدا أن العلاقات بين قيادتي البلدين متجذرة وإنسانية وأخوية .

واستعرض البرامج التي تقوم بها الحكومة المغربية فيما يخص التطوير والتجديد العمراني في مدينة الرباط والسياق التاريخي للمدينة وما تحتضنه من معالم تاريخية واقتصادية مضيفا أن جلالة الملك محمد السادس يرعى برنامج لتطوير مدينة الرباط اسمه "الرباط مدينة الأنوار" فضلا عن المدن الأخرى التي تشهد هذا التغيير والتطور والتقدم.

وتناول مجالات التعاون الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والمعارض الثقافية بين الجانبين.. مشيدا بانتظام اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين لتطوير العلاقات ووضع برامج دافعه لإنجاح أعمالها، مؤكدا أن التعاون بين المؤسسات البرلمانية يدعم مختلف مجالات العمل وتنفيذ الخطط والبرامج الحكومية، معربا عن تطلع بلاده للمشاركة في معرض اكسبوا دبي لأهميته على مختلف الصعد.

وأشاد بما تحققه دولة الإمارات من تقدم في مختلف المؤشرات الدولية الأمر الذي يجسد مدى نجاح الخطط والبرامج وإدخال إصلاحات عميقة، مضيفا أن هناك فرق عمل تعمل بين الجانبين للاستفادة من التجارب والخبرات.

وتناول اللقاء مدى التطور والتقدم الذي تشهده العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين في المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية والتعلمية وتبادل الخبرات في مجالات الحرف التقليدية والتراثية وتمكين الشباب في مختلف المجالات، وأخر تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم.

ومن جانبها اشارت معالي الدكتورة القبيسي الى ان هذه الزيارة الحالية تعد الأولى للمجلس الوطني الاتحادي إلى المملكة المغربية والتي تم وضع برنامج حافل لها، مثمنة التقدم والتطور الذي تشهده مدينة الرباط ومختلف المدن المغربية في ظل قيادة جلالة الملك محمد السادس، مؤكدة عمق علاقات الأخوة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة المغربية والتي تأسست على أواصر ووشائج الأخوة والروابط المتينة والحرص على الدفع بها إلى آفاق أرحب.

وقالت انه تم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب المغربي وهي أول مذكرة يوقعها المغرب مع برلمان عربي الأمر الذي يدلل على خصوصية هذه العلاقة وكذلك ستشهد الكثير من اطر وبرامج العمل المشتركة وهي ليست جديدة وبفضل حرص الأخوة في المجلسين البرلمان والمستشارين على كل الصعد يوجد توحيد للرؤى و تنسيق دائم.

وثمنت موقف المغرب في دعم موقف الإمارات في المطالبة بإنهاء ايران لاحتلال جزرها الثلاث " طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى"، كما ثمنت دور المغرب في الوقوف إلى جانب القضايا العربية .

وأكدت معاليها موقف دولة الإمارات العربية الحريص على الوحدة الترابية للملكة المغربية .

وأشارت إلى التدخلات الإيرانية في العديد من دول المنطقة وزعزعة استقرارها لا سيما في اليمن .

وقالت معالي الدكتورة القبيسي أن دولة الإمارات تحتل المرتبة الأولى على صعيد الاستثمارات العربية بالمملكة المغربية /15 مليار دولار/ عبر 30 شركة اماراتية، وتستحوذ على 45% من استثمارات البورصة، وهذا يدلل على عمق العلاقات، مشيرة أن هناك مجالات للتعاون في قطاعات الطاقة والاستثمار الزراعي .

وأكدت أن المجلس الوطني الاتحادي يحرص على دعم توجهات الحكومة فيما تتبناه من خطط واستراتيجيات على الصعيدين المحلي والخارجي، ونعمل مع الحكومة كفريق واحد لنكون أسعد شعب.. مؤكدة أهمية استشراف المستقبل ووضع خطط مستقبلية وهذا ما سيتم ترجمته من خلال العلاقات البرلمانية بين الجانبين.

وأضافت أن الإمارات لديها رؤية في استشراف المستقبل والذكاء الصناعي وعلوم الفضاء وهذه مجالات مهمة للتعاون المشترك.

ويضم وفد المجلس الوطني الاتحادي في عضويته سعادة كل من: أحمد يوسف النعيمي وخالد علي بن زايد الفلاسي وأحمد محمد الحمودي وجاسم عبد الله النقبي وسعيد صالح الرميثي والدكتورة نضال الطنيجي وناعمة الشرهان وعائشة بن سمنوه ومحمد احمد اليماحي ..إلى جانب معالي علي سالم الكعبي سفير الدولة لدى المملكة المغربية.

قد يهمك أيضًا: 

   الحكومة المغربية تصادق على موازنة 2018 بتوقع نمو 4.6 %

العثماني يدعو لوضع استراتيجية للتحوّل للاقتصاد الرقمي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الحكومة المغربية يستقبل أمل القبيسي والوفد المرافق رئيس الحكومة المغربية يستقبل أمل القبيسي والوفد المرافق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الحكومة المغربية يستقبل أمل القبيسي والوفد المرافق رئيس الحكومة المغربية يستقبل أمل القبيسي والوفد المرافق



خلال حفلة "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس

تألُّق كيت هدسون بفستان أحمر لامع ومكياجًا بسيطًا

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - الطريقة الصحيحة لتنظيف السجاد المُشترى حديثًا

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

عبدالله بترجي يُؤكد على صعوبة المواجهة مع الهلال

GMT 09:55 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

الكولومبي خاميس يكشف طبيعة علاقته بزيدان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates