صوت الإمارات - فيلم فلسطيني يفوز في كان عن فئة نظرة ما

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

القدس المحتلة ـ وكالات

منحت جائزة فئة «نظرة ما» في مهرجان «كان» مساء أمس الأول لفيلم «الصورة الناقصة» للسينمائي الفرنسي- الكمبودي ريثي بان حول فظاعة الإبادة الجماعية في كمبوديا، بينما كانت جائزة لجنة التحكيم في هذه الفئة من نصيب «عمر» للمخرج الفلسطسيني هاني أبوأسعد. ويتناول المخرج الكمبودي في فيلمه الجديد عمل الذاكرة ومعاناة الناجين من نظام الخمير الحمر في كمبوديا. وفي هذا الفيلم الوثائقي الشخصي والحميم يبحث ريثي بان الناجي من معسكرات الأشغال الشاقة التابعة للخمير الحمر، والذي فقد جزءاً من عائلته فيها، عن الصورة الناقصة» في مجازر الإبادة هذه، التي تسمح برواية التاريخ. ومع عجزه عن إيجادها، يتساءل عن دوره كسينمائي ويقرر أن «يوجد» بنفسه هذه الصور التي تساعد على فهم الماضي. ويعيد بواسطة تماثيل صغيرة من الطين تشكيل الصور المفقودة من طفولته في كمبوديا والمأساة التي عرفتها عائلته. وقد أهدى المخرج جائزته إلى السينمائي الإيراني المعارض جعفر بناهي الموضوع في الإقامة الجبرية في بلاده والممنوع عن ممارسته مهنته. أما جائزة لجنة التحكيم في هذه الفئة فكانت من نصيب «عمر» للمخرج الفلسطيني عمر أبوأسعد، وهي قصة حب وخيانة بطلها ثلاثة أصدقاء طفولة وشابة في الأراضي الفلسطينية. ويعمد المخرج الفلسطيني إلى تصوير الواقع الفلسطيني متناولا الحب في زمن الاحتلال وعائق جدار الفصل، فضلا عن مشاعر الشك والثقة التي تتحكم في علاقات الصداقة والحب في قلب المجتمع الفلسطيني. أما جائزة الإخراج فكانت من نصيب «شخص مجهول في البحيرة» للفرنسي الان جيرودي حول قصص حب بين مثليين. من جهة أخرى، فاز فيلم «لا في داديل» (حياة اديل) للمخرج الفرنسي عبداللطيف كشيش حول مراهقة تتفتح على الرغبة مع فتاة ذات شعر ازرق مساء السبت بجائزة النقاد الدوليين (فيبريسكي) في إطار مهرجان «كان». ويتناول فيلم كشيش بإنسانية ورقة هذا الحب الجارف بين امرأتين، كما لم يسبق أن تم تناوله في السينما. ومنحت لجنة التحكيم جائزة فيبريسكي (الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية) جائزتها للسينمائي الإيراني محمد رسولوف عن فيمله «المخطوطات لا تحترق»، وهو فيلم عن الرقابة في إيران، وقد صور بسرية ويروي صعوبات كاتب في نشر أعماله، ويتناول بشكل عام أكثر وضع الفنانين الإيرانيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - فيلم فلسطيني يفوز في كان عن فئة نظرة ما  صوت الإمارات - فيلم فلسطيني يفوز في كان عن فئة نظرة ما



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - فيلم فلسطيني يفوز في كان عن فئة نظرة ما  صوت الإمارات - فيلم فلسطيني يفوز في كان عن فئة نظرة ما



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة
 صوت الإمارات - أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 18:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يُشير إلى إنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين
 صوت الإمارات - كاليبو يُشير إلى إنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار
 صوت الإمارات - منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 16:18 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"
 صوت الإمارات - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن

GMT 16:05 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دور الأطعمة الكربوهيدراتية في الحفاظ على القلب

GMT 21:08 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

رحلة بحرية في كرواتيا لاستكشاف مدينة أوبوزن

GMT 18:40 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

هاتف "غوغل بيكسل" الجديد أفضل من "أيفون إكس"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates