صوت الإمارات - عرض فيلم عن حياة مانديلا في نوفمبر

عرض فيلم عن حياة مانديلا في نوفمبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عرض فيلم عن حياة مانديلا في نوفمبر

لندن ـ وكالات

يعرض فيلم مستوحى من السيرة الذاتية لبطل مكافحة نظام الفصل العنصري نيلسون مانديلا بعنوان «طريق طويل نحو الحرية»، في دور السينما اعتبارا من نوفمبر على ما اعلن منتجوه في جنوب افريقيا. ويستعيد الفيلم مذكرات الزعيم الجنوب إفريقي الكبير التي يروي فيها طفولته ومسيرته ونضالاته وسنوات الاعتقال والافراج عنه وصولا الى انتخابه أول رئيس اسود لجنوب افريقيا بعد سقوط نظام الفصل العنصري. وبدأ مانديلا كتابة مذكراته عام 1974 في سجن روبن ايلاند، وانتهى منها بعد الإفراج عنه في عام 1990 بعدما امضى 27 عاما في الاعتقال، وكان مصيره مرتبطا ارتباطا وثيقا بمصير امة برمتها ونضال شعب. ويؤدي دور مانديلا في الفيلم الممثل البريطاني ادريس ايلبا. وقال منتج الفيلم انانت سينغ في بيان «يشرفنا كثيرا الحصول على موافقة ماديبا (لقب مانديلا) لنحول قصة حياته الرائعة الى فيلم». واضاف انه سر كثيرا عندما قال مانديلا بعدما اطلع على بعض صور ايلبا «هل هذا انا في الصورة؟» ونشر كتاب «طريق طويل نحو الحرية» في عام 1994 وترجم الى لغات عدة. وقد حصل سينغ على الحقوق لتحويله الى فيلم في عام 1996. والكتاب الذي اقتبس منه الفيلم يروي كيف انه خلال سنوات العمل السري والنضال المسلح والاعتقال تماهت حياة مانديلا مع نضاله من اجل الحرية في جنوب افريقيا التي انهكها نظام الفصل العنصري على مدى اربعين عاما. وصور الفيلم الذي يشارك فيه الكثير من الممثلين الجنوب افريقيين في مواقع مختلفة من اقليم الكاب الشرقي حيث ولد مانديلا وفي جوهانسبرغ ومدينة الكاب. ويؤكد المنتجون انه الفيلم الوحيد الحائز على موافقة مانديلا ومؤسسة نلسون مانديلا. وقد انسحب مانديلا كليا من الساحة السياسة وهو ظهر علنا للمرة الاخيرة في المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم التي استضافتها جنوب افريقيا في عام 2010. اما آخر الصور التي نشرت له فتعود الى اغسطس 2012 عندما زارته وزيرة الخارجية الاميركية السابقة هيلاري كلينتون في بلدته كونو (جنوب). وهو يتعافى راهنا في منزله في جوهانسبرغ بعدما دخل المستشفى مرات عدة لاصابته بالتهابات في الشعب الهوائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - عرض فيلم عن حياة مانديلا في نوفمبر  صوت الإمارات - عرض فيلم عن حياة مانديلا في نوفمبر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - عرض فيلم عن حياة مانديلا في نوفمبر  صوت الإمارات - عرض فيلم عن حياة مانديلا في نوفمبر



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال أنيقة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 16:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان
 صوت الإمارات - صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 13:33 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 صوت الإمارات - مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates