الوطني الاتحادي يوافق على مشروع قانون الإدارة المتكاملة للنفايات
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوطني الاتحادي" يوافق على مشروع قانون الإدارة المتكاملة للنفايات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطني الاتحادي" يوافق على مشروع قانون الإدارة المتكاملة للنفايات

المجلس الوطني الاتحادي
ابوظبي - صوت الامارات

أقر المجلس الوطني الاتحادي، خلال جلسته الثامنة عشرة، التي عقدها، أمس الثلاثاء، بمقره في أبوظبي، برئاسة الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس، وبحضور الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، مشروع قانون اتحادي بشأن الإدارة المتكاملة للنفايات، واشتمل على عقوبات مغلظة؛ تشمل غرامة لا تجاوز مليون درهم كل منشأة خاصة تقوم برمي أو دفن أو حرق النفايات والتخلص منها في المناطق المفتوحة والطرق والممرات المائية والحدائق العامة وأي مناطق أخرى غير مخصصة لهذا الغرض.
مئوية القائد

وأكد المجلس الوطني الاتحادي، أنه في ذكرى مئوية القائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، نستحضر بكل فخر واعتزاز، قيم زايد الخير والعطاء ومبادئه، ونجدها باقية شامخة متجددة، في نهج قيادتنا الرشيدة، التي تعمل على إسعاد شعب الإمارات، ولا تدخر جهداً في سبيل تحقيق ذلك. 

وقالت الدكتورة أمل القبيسي في كلمة لها، ولد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ليكتب تاريخاً جديداً لشعبه، ليس فقط ببناء دولة نموذج في التنمية والتحضر والعمران؛ بل أيضاً نموذج في القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية. 

وقالت يشرفنا أن نرفع باسم شعب الاتحاد، ونيابة عنكم جميعاً، خالص الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة على مكرمة صرف راتب شهر أساسي لكافة موظفي الحكومة الاتحادية ومتقاعديها من مدنيين وعسكريين، ولكافة المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، والقرارات الصادرة بصرف مكرمة مماثلة لموظفي الحكومات المحلية في إمارات الدولة. 

وأكدت أنه وفي هذه الأيام الطيبة، التي تحتفي فيها دولتنا بذكرى مئوية القائد المؤسس، حلت علينا وتزامنت مع اليوم ذاته، يوم السادس من مايو/‏‏‏أيار، ذكرى وطنية غالية على قلوبنا جميعاً، وهي الذكرى ال42 لتوحيد قواتنا المسلحة، حصن الإمارات ودرعه القوي المتين ومصنع الرجال. 

وقالت: نستذكر في هذه المناسبة الوطنية الغالية، بكل الإجلال والاحترام والتقدير، شهداء الوطن الأبرار، داعين الله- عز وجل- أن يتقبلهم في جنات النعيم، وأن يديم نعمة الأمن والأمان على دولتنا، كما نتوجه بكل التحية إلى أبطال قواتنا المسلحة الباسلة.

مشروع القانون
يهدف القانون إلى تنظيم عملية إدارة النفايات، وتوحيد آليات وطرق التخلص السليم منها، وتسري أحكام القانون على إنتاج النفايات وفصلها وجمعها ونقلها وتخزينها وإعادة استخدامها أو إعادة تدويرها ومعالجتها والتخلص منها داخل الدولة بما فيها المناطق الحرة، وتستثنى النفايات النووية والمشعة من تطبيق أحكام هذا القانون.وحسب مشروع القانون يتم التنسيق بين السلطة المختصة وسلطات الموانئ لإنشاء مرافق في الموانئ البحرية؛ لاستقبال النفايات من سفن الشحن ومن مشغلي المنشآت البحرية الأخرى.

عقوبات
وغلظ مشروع القانون العقوبات؛ حيث تعاقب بغرامة لا تجاوز مليون درهم كل منشأة خاصة تقوم برمي أو دفن أو حرق النفايات والتخلص منها في المناطق المفتوحة والطرق والممرات المائية والحدائق العامة، وغرامة لا تجاوز ثلاثين ألف درهم لكل شخص يقوم برمي أو دفن أو حرق النفايات والتخلص منها في المناطق المفتوحة والطرق والممرات المائية والحدائق العامة وأي مناطق أخرى غير مخصصة لهذا الغرض، وغرامة لا تجاوز عشرين ألف درهم لكل من خالف الأحكام الأخرى بالقانون.

واطلع المجلس على رسالتين الأولى بشأن طلب الموافقة على مناقشة موضوع «سياسة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية»، والثانية حول «قرار مجلس الوزراء رقم (20) في شأن إجازات التفرغ الرياضي». 

كما اطلع على رسالة واردة من عبدالرحمن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، بشأن تعديل طلب الموافقة على مناقشة موضوع «سياسة وزارة الشباب».
 
المبيدات وضبط 55 منشأة
لمخالفات بيئية
 
كشف الدكتور الزيودي رداً على سؤال عن معايير وضوابط استخدام الأسمدة الكيماوية عن أن استراتيجية متكاملة يجري إنجازها حول الأسمدة الكيماوية ستكون جاهزة خلال الأشهر المقبلة، وهناك مراجعة لقانون المبيدات. 
وأكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، أن فرق الوزارة رصدت خلال ثلاث سنوات مخالفات في 55 منشأة خلال 3000 زيارة لمختلف مناطق الدولة، وتم إغلاق عدد من المنشآت بعضها لمدة شهر وتوجيه إنذارات.

الفلاسي يعتذر عن حضور الجلسة

اعتذر الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة في رسالة وردت للمجلس عن حضور الجلسة للإجابة على سؤال حول استيفاء متطلبات التخرج من كليات التقنية العليا؛ لارتباطه في مهمة رسمية خارج الدولة طالباً إدراج السؤال على جدول أعمال الجلسات المقبلة. 

وتبنى المجلس الوطني الاتحادي توصية بصرف إعانة مالية للصيادين المتضررين من قرار حظر صيد أسماك الصافي والشعري لمدة شهرين. جاءت التوصية؛ بناء على رد الزيودي على سؤال قدمه عضو المجلس حمد الرحومي حول دعم الصيادين المتضررين من قرار منع صيد أسماك الشعري والصافي في موسم التكاثر، من أول مارس إلى 30 أبريل.

اليوم.. مناقشة مشروع قانون تنظيم وزارة الخارجية

يعقد المجلس جلسته التاسعة عشرة، اليوم الأربعاء بمقره في أبوظبي، ويناقش خلالها مشروعيي قانونين اتحاديين بشأن تنظيم وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ونظام السلك الدبلوماسي والقنصلي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني الاتحادي يوافق على مشروع قانون الإدارة المتكاملة للنفايات الوطني الاتحادي يوافق على مشروع قانون الإدارة المتكاملة للنفايات



GMT 14:42 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة يمنح سفير فانواتو "وسام الاستقلال "

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 14:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد بن سعود يؤكد " يوم الشهيد" يعكس أبهى صور الوحدة الوطنية

GMT 14:31 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يتسلم رسالة إلى خليفة من الملك سلمان

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates