اعتقال 20 داعشيًّا بينهم 16 أجنبيًّا في مدينة إسطنبول
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتقال 20 "داعشيًّا" بينهم 16 أجنبيًّا في مدينة إسطنبول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتقال 20 "داعشيًّا" بينهم 16 أجنبيًّا في مدينة إسطنبول

قوات الأمن التركية
إسطنبول ـ جلال فواز

أوقفت قوات مكافحة التطرف التركية 20 شخصا ينتمون لتنظيم "داعش" المتطرف، بينهم 16 أجنبيا خلال عمليات متزامنة في عدة أحياء تابعة لمدينة إسطنبول.

وقالت مصادر أمنية إن فِرق الأمن نفذت عمليات في إسطنبول عقب تلقيها معلومات بشأن استعداد الموقوفين للقيام بعملية متطرفة لصالح "داعش"، مشيرة إلى أن فرق مكافحة التطرف التابعة لمديرية أمن إسطنبول داهمت عناوين بأحياء مختلفة من المدينة، وتمكنت من توقيف 20 من هذه العناصر.

وأضافت المصادر أن من بين الموقوفين 16 شخصا من جنسيات أجنبية مختلفة، وبحوزتهم أجهزة ووثائق تعود للتنظيم المتطرف.

وكثفت قوات الأمن التركية حملاتها ضد تنظيم داعش خلال الأيام الأخيرة، وأسفرت هذه الحملات عن ضبط العشرات من عناصر التنظيم من الأتراك والأجانب في كثير من المدن وإحباط مخططات لتنفيذ عمليات متطرفة.

وخلال الأسبوع الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني، الحالي كثفت قوات الأمن حملاتها ضد تنظيم داعش، وأوقفت أكثر من 300 من عناصر التنظيم في محافظات عدة.

وألقت قوات مكافحة التطرف في أنقرة القبض على 173 من عناصر "داعش" من بين 245 مطلوبا، كما ألقت القبض على 82 شخصا من جنسيات أجنبية بشبهة انتمائهم للتنظيم خلال عمليات أمنية في مناطق متفرقة في مدينة إسطنبول.

وألقت قوات مكافحة التطرف التركية القبض على 283 متطرفا من عناصر تنظيم داعش بينهم 187 أجنبيا في عمليات أمنية جرت خلال الفترة ما بين 22 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي والأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في 25 ولاية تركية. وجاءت العمليات الأمنية استنادا إلى معلومات أفادت بمحاولة هذه العناصر تنفيذ عمليات متطرفة في المدن التركية وضبطت قوات الأمن كمية من المواد المتفجرة والأسلحة، فضلا عن وثائق وأجهزة رقمية تابعة للتنظيم.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية مؤخرا أن قوات الأمن التركية اعتقلت 648 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش في 117 عملية استهدفت التنظيم في مدينة إسطنبول في الفترة ما بين 15 أغسطس/ آب 2016 و15 أغسطس 2017، تم حبس 282 منهم.

وذكرت أن نحو 144 مشتبها فيهم تم إطلاق سراحهم مع إخضاعهم للمراقبة الأمنية والقضائية، وتم إطلاق سراح 155 شخصا بعد أن أدلوا بإفاداتهم أمام النيابة العامة، وأشارت مصادر أمنية إلى أن قوات الأمن نفذت خلال الفترة نفسها عمليات تفتيش صارمة بغرض مكافحة الإرهاب في مطار أتاتورك الرئيسي بمدينة إسطنبول ومطار صبيحة جوكشن الواقع في الشطر الآسيوي للمدينة ومحطة الحافلات الرئيسية للقبض على مقاتلين أجانب مشتبه فيهم.

وأجرت الشرطة عمليات تفتيش أمنية على ما مجموعه 14 ألفا و555 شخصا في مطار أتاتورك، و13 ألفا و53 شخصا آخرين في مطار صبيحة جوكشن خلال العام الماضي، كما تم فحص نحو 15 ألفا و442 شخصا من الركاب المشتبه فيهم في محطة الحافلات الرئيسية في منطقة إيسينلر في إسطنبول، ومن بين الذين خضعوا لفحوص أمنية، تم ترحيل 940 شخصا إلى خارج البلاد، وفقا لأرقام الشرطة.

ورحلت السلطات التركية على مدى السنوات الخمس الماضية أكثر من 5 آلاف من عناصر "داعش" كما اعتقلت آلافا آخرين، ونفذ تنظيم داعش سلسلة من العمليات في أنحاء تركيا خلال عام 2015 حتى مطلع عام 2017 الجاري كان أكثرها دموية هجوما مزدوجا على مسيرة للديمقراطية نظمها حزب الشعوب الديمقراطي (المؤيد للأكراد) وعدد من المنظمات المدنية في أنقرة في أكتوبر/ تشرين الثاني 2015 أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة العشرات.

واستهدف التنظيم بهجماته مناطق سياحية في إسطنبول خلال عام 2016 كما نفذ هجوما ثلاثيا على مطار أتاتورك الدولي قتل فيه أكثر من 40 شخصا وأصيب العشرات.

وتبنى تنظيم داعش أكبر عدد من هذه الهجمات، ووقع آخر هذه الاعتداءات في نادي رينا الليلي في إسطنبول ليلة رأس السنة، وأسفر عن 39 قتيلا و69 مصابا غالبيتهم من الأجانب.
ومنذ ذلك الوقت شددت السلطات التركية تدابيرها ونفذت آلاف العمليات الأمنية ضد التنظيم الإرهابي أوقفت خلالها أكثر من 4 آلاف من عناصر التنظيم غالبيتهم من الأجانب.

وكشفت أرقام نشرتها وزارة الداخلية التركية عن توقيف نحو 450 من المشتبه بانتمائهم لـ"داعش" في مختلف أنحاء تركيا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وحده.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال 20 داعشيًّا بينهم 16 أجنبيًّا في مدينة إسطنبول اعتقال 20 داعشيًّا بينهم 16 أجنبيًّا في مدينة إسطنبول



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates