مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان توفر ملايين الوجبات الغذائية في رمضان
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان توفر ملايين الوجبات الغذائية في رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان توفر ملايين الوجبات الغذائية في رمضان

محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنساني
ابوظبي - صوت الامارات

بلغ إجمالي وجبات الإفطار التي وفرتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، من خلال مبادرة إفطار الصائم التي تم من خلالها التعاقد مع الأسر المواطنة لإعداد الوجبات عوضًا عن الاعتماد على المطاعم، نحو 24 مليونًا و672 ألفاً و600 وجبة إفطار صائم، وفرتها من خلال التعاقد مع الأسر المواطنة في رمضان خلال السنوات الـ7 الماضية.

وقال محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد أمس الأحد: إن المشروع الذي بدأ عام 2010 تم التعاقد من خلاله مع 4172 أسرة مواطنة، وتم توزيع وجبات الإفطار خلال شهر رمضان لـ7 سنوات في 675 موقعاً على مستوى الدولة".وأشار إلى أن عدد المستفيدين من بطاقات التأمين الصحي التي توفرها المؤسسة للأرامل والأيتام وبعض الفئات المحتاجة بلغ 18 ألفاً و959 شخصاً.

وأوضح محمد الخوري أن المؤسسة نفذت أول مبادرة نوعية متمثلة في تكليف الأسر المواطنة بإدارة وتشغيل المقاصف ومراكز التموين في المدارس الحكومية على مستوى الدولة، من خلال توفير وجبة غذائية صحية بأسعار مدعومة لجميع الطلبة دون استثناء، حيث تعاقدت مع الشركات الوطنية لتوفير الوجبات الصحية ذات السعرات الحرارية التي تلائم كل مرحلة عمرية بمبلغ رمزي يتم تخصيصه للطالب طوال أيام العام الدراسي، وبالتعاون مع الجهات المعنية، حيث وصل عدد المدارس التي انضمت إلى هذه المبادرة خلال 2017 نحو 410 مدارس، فيما بلغ عدد الأسر المواطنة التي تنفذ المشروع خلال العام نفسه 892، بعد أن كانت 302 أسرة تغطي 130 مدرسة في بداية المشروع عام 2014.

وتطرق محمد الخوري إلى مبادرة تشغيل المطاعم في الجهات الحكومية بأيدٍ إماراتية مواطنة، إذ تعاونت المؤسسة مع بعض الجهات الحكومية، لتشغّل الأسر المواطنة المطاعم التابعة لها، مثل مؤسسات التعليم العالي والجهات الحكومية، إذ توفّر وجبات متنوعة صحية وتباع الوجبات بأسعار رمزية، وبلغ عدد الأسر المواطنة في هذا المجال نحو 61 أسرة على مستوى الدولة.

التسويق التجاري

وأشار مدير مؤسسة خليفة الإنسانية إلى أن المؤسسة أسهمت في نشر ثقافة التسويق التجاري للمنتجات الوطنية، وعلى سبيل المثال تم توفير كل حاجات الأسر المواطنة المشاركة في إعداد وجبات إفطار الصائم من المزارع والشركات الوطنية، كما تم توفير الأحذية لطلبة المدارس من منتجات مصنع جلود الإبل في منطقة الخزنة بأبوظبي، في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى الدولة. وأكد أن العمل عن بعد يعتبر من أهم المبادرات التي حققتها المؤسسة، وتهدف من خلالها إلى تحقيق المرونة في الأداء، من خلال توفير فرص وظيفية مرنة من خلال بيئة إلكترونية سلسة، حيث يقوم كادر المنسقين التابعين للمؤسسة والمنتشرين على مستوى الدولة بتنفيذ ومتابعة كل التوجيهات بشأن البحث والتقصي، والقيام بالزيارات الميدانية إن تطلب الأمر، لرصد الحالات التي تحتاج إلى مساعدة على اختلاف أنواعها.
وقال إن المؤسسة افتتحت مراكز عدة لبيع السلع الغذائية المدعمة مثل الطحين والأرز والعصائر، بالتعاون مع الشركاء مثل البلديات والجمعيات التعاونية، وبلغ عدد المستفيدين من المبادرة على مدى 3 سنوات نحو 314 ألفاً و147 أسرة مواطنة.

دعم الأيتام والأرامل

وحرصت المؤسسة على العناية بـ3 آلاف و316 من الأيتام والأرامل، بما يقارب 1494 أسرة خلال الفترة من 2009 إلى 2017، من خلال تغطية كل الجوانب الحياتية لهم، عبر منسقي المؤسسة على مستوى الدولة، بهدف متابعتهم وتوفير مستلزماتهم الأسرية والمدرسية، ومتابعة إشراكهم في الأنشطة الاجتماعية المختلفة حرصاً على تطوير مهاراتهم المتميزة.

47 ألف درهم كلفة حفلة زفاف لـ500 شخص

أنشأت مؤسسة خليفة الإنسانية صالات متعددة الأغراض في كل من دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة ومنطقة المدام، لاستخدامها في إقامة حفلات الأعراس للشباب المقبلين على الزواج، إلى جانب عقد المؤتمرات وغيرها، وقال محمد حاجي الخوري، المدير العام للمؤسسة: "على سبيل المثال، إن تكلفة إقامة زفاف مع الكوشة والتصوير والضيافة والـ"دي جي" لـ500 شخص لا يتجاوز 47 ألف درهم".وأوضح أن عدد الأسر التي يمكن أن تستفيد من هذه الصالات يبلغ 60 ألفاً و953 أسرة، إذ تتسع لنحو 1200 شخص، وأشركت المؤسسة 13 أسرة مواطنة في إدارة وتشغيل الصالات.

وسعت مؤسسة خليفة الإنسانية إلى إطلاق مبادرات اجتماعية تتناسب ورؤيتها ورسالتها الإنسانية داخل الدولة، مثل التعاون مع دائرة المعرفة والتعليم في أبوظبي ووزارة التربية والتعليم، ومؤسسات التعليم العالي بالدولة، إضافة إلى منسقي المؤسسة والاختصاصيين والاختصاصيات بالمدارس، في حصر الطلبة بالمدارس الحكومية بنظام إلكتروني موحّد، لتوفير قسائم شرائية للطلبة تشمل الزي المدرسي، والعباءات والثوب الإماراتي والأحذية، موضحاً أن إجمالي عدد الطلبة المستفيدين من هذه القسائم منذ عام 2009 حتى 2017، بلغ 243 ألفاً و447 طالباً مدرسياً، فيما وصل إجمالي العدد في مؤسسات التعليم العالي منذ عام 2011 حتى 2016، إلى 7 آلاف و502 طالب جامعي، تكفلت المؤسسة بشراء حاجاتهم المتنوعة مثل القرطاسية والملابس والأحذية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان توفر ملايين الوجبات الغذائية في رمضان مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان توفر ملايين الوجبات الغذائية في رمضان



GMT 14:42 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة يمنح سفير فانواتو "وسام الاستقلال "

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 14:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد بن سعود يؤكد " يوم الشهيد" يعكس أبهى صور الوحدة الوطنية

GMT 14:31 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يتسلم رسالة إلى خليفة من الملك سلمان

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates