قضاء أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع محاكم دبي المالي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"قضاء أبوظبي" توقع مذكرة تفاهم مع محاكم "دبي المالي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "قضاء أبوظبي" توقع مذكرة تفاهم مع محاكم "دبي المالي"

دائرة القضاء في أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

وقعت دائرة القضاء في أبوظبي، مذكرة تفاهم مع محاكم مركز دبي المالي العالمي، وذلك في إطار تدعيم أواصر التنسيق والتعاون مع الجهات القضائية كافة، والجهات ذات الاختصاص القضائي في الدولة وخارجها.

وتهدف الاتفاقية إلى تأسيس شراكة استراتيجية بين الطرفين، بما يكفل رفع كفاءة العمل المشترك بينهما، ويحقق بالتالي تيسير إجراءات التقاضي، وتحقيق هدف القضاء العادل الناجز، وتنظيم سبل التعاون في المسائل ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى تذليل العقبات التي تعترض تقديم الخدمات، التي يشترك الطرفان بشكل أو بآخر في تقديمها للجمهور. ووقع مذكرة التفاهم المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، والمستشار عمر جمعة المهيري، قاضي مركز دبي المالي العالمي، بحضور المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي، والمستشار علي الشاعر، مدير إدارة التفتيش القضائي، والدكتور صلاح الجنيبي، مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي بدائرة القضاء.

وأكد المستشار العبري أن توقيع الاتفاقية جاء في إطار تنفيذ توجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بالتعاون والتكامل مع مختلف الجهات الحكومية، وتذليل العقبات نحو تكامل الجهود، وتبادل المعارف والخبرات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء، وفق أرقى المقاييس العالمية، مشيرًا إلى أن المذكرة تطرقت إلى العديد من النقاط التي من شانها تعزيز أداء الطرفين، ورفع مستوى التبادل المعرفي بينهما، من خلال تأهيل وتطوير وتبادل الخبرات للكوادر البشرية، وتبادل الخبرات في المجال القانوني والأكاديمي والأبحاث القانونية، وكذلك عقد الدورات التدريبية والحلقات البحثية والدراسية المشتركة، وتبادل الإصدارات القانونية والمؤسسية.

وأضاف أن الاتفاقية تتضمن أيضاً تبادل الخبرات في مجال الخدمات الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات، لتحسين كفاءة النظام القضائي، وتحسين سبل الوصول إلى المعلومات في قاعة المحكمة للقضاة والمتقاضين، وتيسير إجراءات التعاون القضائي من الطرفين، لا سيما فيما يتعلق بإجراءات تنفيذ الأحكام بما لا يتعارض مع القوانين المنظمة لذلك، وإيجاد وسيلة حول استخدام مبادرات للتوعية والتثقيف لتحسين المفاهيم القانونية والقضائية لدى الجمهور، ولزيادة الشفافية والثقة في الإمارات وفي دول مجلس التعاون الخليجي، وفي العالم بأسره.

ورحب المستشار المهيري بالاتفاقية، مؤكداً أهميتها في إطار سعي محاكم سوق دبي المالي العالمي نحو تأسيس وإدارة نظام قضائي على مستوى العالم، يمكن الاعتماد عليه والوصول إليه بكفاءة ونزاهة، موضحًا أن الاتفاقية توفر الأسس الرئيسة للتعاون بين الطرفين في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الثقة المتبادلة والاحترام العميق للتقاليد القانونية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قضاء أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع محاكم دبي المالي قضاء أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع محاكم دبي المالي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates