انطلاق المؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر في فندق قصر الإمارات
آخر تحديث 14:16:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق المؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر في فندق قصر الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق المؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر في فندق قصر الإمارات

المؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر
ابوظبي - صوت الامارات

تحت رعاية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، افتتح صباح الاثنين، وزير التسامح رئيس مجلس أمناء الجائزة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في العاصمة أبوظبي، فعاليات المؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر في فندق قصر الإمارات، كما كرم الفائزين بجائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي بدورتها العاشرة.

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في كلمته أن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في دورتها العاشرة أصبحت جديرة بأن تحمل اسم رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأصبحت تجسيداً حياً لاهتمام بمكانة الابتكار الزراعي في تطور الأمم ونهضتها ولحرصه القوي على أن تكون دولةُ الإمارات نموذجاً وقدوة للعالم كله في التنمية الزراعية بكافة أبعادها، باعتبار أن ذلك هو الأساس المتين لتحقيق تنمية مستدامة في الوطن والعالم.

وأضاف: "إن احتفالنا، في الدورة العاشرة للجائزة يتزامن هذا العام، مع احتفالات الإمارات بعام زايد الخير، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤكداً اعتزاز جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بإنجازات مؤسس الدولة في مجالات النهضة والابتكار الزراعي، وهي إنجازات نراها في الدولة، وعلى أرض الواقع في أهمية الزراعة والحفاظ على البيئة في مسيرة المجتمع، وفي تحول الصحراء من حولنا إلى جنة خضراء".

وأضاف أن قادة الإمارات وشعب الإمارات يسيرون جميعاً على خطى القائد والزعيم: "الوالد الشيخ زايد، في قناعة كاملة وإيمان قوي، بما كان يردده دائماً من القول أعطوني زراعة، أضمن لكم حضارة".

حضر الحفل وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ووزير دولة مسؤول عن ملف الأمن الغذائي مريم المهيري، وعدد من الوزراء ممثلي الدول المشاركة ورؤساء المنظمات الدولية، ومديري المؤسسات والهيئات المحلية المختصة ومديري مراكز البحوث ذات العلاقة، كما حضر الحفل 76 سفيراً معتمداً لدى الدولة، وحوالي 500 باحث ومتخصص بنخيل التمر.

وكرم الشيخ نهيان بن مبارك الفائزين بالجائزة، حيث قلد الفائزين دروعاً تذكارية وشهادات تقدير وهم: الدكتورة موريل يالتازارد من جامعة مونبلييه بفرنسا، الفائزة عن فئة الدراسات المتميز والتكنولوجيا الحديثة، والدكتور لويجي مورسيلا من إيطاليا الفائز عن فئة الابتكارات الرائدة والمتطورة لخدمة القطاع الزراعي، وشركة بلاتفورم من الإمارات الفائزة مناصفة عن فئة الابتكارات الرائدة والمتطورة لخدمة القطاع الزراعي، ومحمد المزروعي من الإمارات الفائز عن فئة المشاريع التنموية والإنتاجية الرائدة، والدكتور عبدالله عبدالله من تونس، الفائز عن الشخصية المتميزة في مجال النخيل والتمور والابتكار الزراعي.

كما كرم الشيخ نهيان بن مبارك الفائزين بجائزة المزارع المتميز والمزارع المبتكر بدورتها الأولى وهم راشد سعيد العرياني الفائز بالمركز الأول عن فئة المزارع الكبيرة، وسعيد العرياني الفائز بالمركز الأول مكرر عن فئة المزارع الكبيرة، وحميد العرياني، الفائز بالمركز الثاني عن فئة المزارع الكبيرة، وميرة النعيمي الفائزة بالمركز الثاني مكرر عن فئة المزارع الكبيرة.
وأكد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الدكتور جوزيه غرازيانو دا سيلفا، في كلمته خلال فعاليات المؤتمر، أهمية مواجهة التحديات المستجدة التي تواجه تطوير أشجار نخيل التمر.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالمنعم البنا، في جمهورية مصر العربية "إن العلاقة بين الإمارات ومصر قوية وراسخة، ونموذج يُحتذى به".

عبقرية زايد

وخلال حفل التكريم، أطلق الشيخ نهيان بن مبارك كتاب "عبقرية زايد في الزارعة والبيئة"، احتفاء بعام زايد، وهو أول كتاب موسوعي، يوثق اهتمامات وجهود وإنجازات المغفور له، القائد والمؤسس، في مجال الزراعة والبيئة، معلناً أنه سيتم تنظيم ندوة خاصة في شهر رمضان المبارك عن "زايد والزراعة".
كما حضر الشيخ نهيان بن مبارك، توقيع إحدى عشرة مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة للجائزة وعدد من المؤسسات الوطنية والدولية، بهدف تعزيز مبدأ الشراكة وتبادل الخبرات.

مريم حارب: الإمارات آمنة غذائياً

أكدت وزيرة دولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي في الإمارات مريم حارب المهيري، خلال الجلسة الرئيسية لليوم الأول من المؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر، أن دولة الإمارات آمنة غذائياً، إلا أن الأمن الغذائي المستقبلي يتطلب مقاربة شاملة لاستراتيجيات مرنة عمادها تكنولوجيا المستقبل لإنتاج الغذاء وتطوير تقنيات، ومصادر وراثية متوافقة مع ظروف الإمارات.
وعبر اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح في جمهورية مصر، خلال الجلسة، عن اعتزازه بالشراكة مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي التي أثمرت خلال أربع سنوات عدداً كبيراً من المشاريع التنموية في دعم وتطوير قطاع نخيل التمر في واحات سيوة.

وزير التسامح يحضر أفراح النقبي والكندي

حضر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، الحفل الذي أقامته عائلة المرحوم المهندس عبيد محمد بن هلال النقبي بمناسبة زفاف نجلهم مانع إلى كريمة عبد الله علي الكندي.
كما حضر الحفل - الذي أقيم في مدينة خورفكان - الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في مدينة كلباء وعدد من كبار المسؤولين ووجهاء القبائل ولفيف من الأهل والأصدقاء.
.. ويلتقي ضيوف "جائزة خليفة"

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح بقصره أمس ضيوف جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

ورحب بضيوف الجائزة معرباً عن تقديره للرعاية السامية والكريمة التي تلقاها الجائزة من القيادة الرشيدة للدولة وللاهتمام العالمي رفيع المستوى بالمؤتمر الدولي لنخيل التمر. وناقش مع الضيوف الأمور المتعلقة بالجائزة والجهود المبذولة في تنمية القطاع الزراعي بشكل عام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق المؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر في فندق قصر الإمارات انطلاق المؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر في فندق قصر الإمارات



GMT 14:42 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة يمنح سفير فانواتو "وسام الاستقلال "

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 14:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد بن سعود يؤكد " يوم الشهيد" يعكس أبهى صور الوحدة الوطنية

GMT 14:31 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يتسلم رسالة إلى خليفة من الملك سلمان

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates