دار الخليج تناقش استراتيجية الذكاء الاصطناعي في الإمارات
آخر تحديث 11:18:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دار "الخليج" تناقش استراتيجية الذكاء الاصطناعي في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دار "الخليج" تناقش استراتيجية الذكاء الاصطناعي في الإمارات

المؤتمر السنوي لمركز الخليج للدراسات
دبي – صوت الإمارات

يبحث المؤتمر السنوي الثامن عشر لمركز الخليج للدراسات في دار “الخليج” للصحافة والطباعة والنشر، صباح السبت، موضوع استراتيجية الذكاء الاصطناعي في الإمارات، بمشاركة وحضور عدد من الوزراء والمسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص، فضلًا عن أكاديميين وطلبة وباحثين مهتمين بالذكاء الاصطناعي.

 الجلسة الأولى
تناقش جلسات المؤتمر أوراقًا بحثية تركز على موضوع استراتيجية الذكاء الاصطناعي، وأولويات الخطط والبرامج الإماراتية لبناء مؤسسات الذكاء الاصطناعي، وتتناول الجلسة الأولى موضوع “استراتيجية الذكاء الاصطناعي.

الأهداف والتطلعات”، حيث يقدّم عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي ورقة بحثية حول العنوان، في حين يترأس الجلسة الدكتور سليمان الجاسم الباحث والأكاديمي، وعقبها، يلقي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، الكلمة الافتتاحية التي تركز على الذكاء الاصطناعي في الإمارات، يتبع ذلك كلمة ترحيبية يلقيها خالد عبدالله عمران تريم، رئيس مجلس إدارة دار “الخليج” للصحافة والطباعة والنشر.

 الجلسة الثانية
وتبحث الجلسة الثانية للمؤتمر عنوان “الإطار التشريعي والقانوني لمؤسسات الذكاء الاصطناعي في الإمارات”، ويرأسها عبدالله عبدالجبار الماجد، وكيل وزارة العدل المساعد للخدمات المساندة، فيما يقدم الدكتور عماد الدحيات، رئيس قسم القانون الخاص بجامعة الإمارات، ورقة بحثية تبحث في الإطار القانوني الذي يُفعّل من دور المؤسسات ويعكس قوة أدائها.

 الجلسة الثالثة

أما الجلسة الثالثة التي تترأسها عزة سليمان، عضو المجلس الوطني الاتحادي، فتناقش موضوع “المتطلبات التعليمية والبحثية لتنفيذ استراتيجية الذكاء الاصطناعي”، ويقدم فيها الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات العلمي ورقة بحثية تستعرض أهمية الذكاء الاصطناعي وتأثيره في مختلف الأنشطة الاقتصادية والتعليمية، ودور الأخيرة في دعم الذكاء الاصطناعي وبناء أجيال المستقبل التي تمتلك أدوات المعرفة.

 مؤسسات الذكاء الاصطناعي
وتعقب الجلسات الثلاث جلسة المائدة المستديرة، التي تفتح النقاش واسعًا بشأن “أولويات الخطط والبرامج الإماراتية لبناء مؤسسات الذكاء الاصطناعي”، إذ سيجري التركيز على مواضيع متفرعة من قبيل ما هي الأساسيات العلمية لبناء كفاءات في الذكاء الاصطناعي، والوصول إلى الذكاء الاصطناعي باستخدام العلوم والتكنولوجيا، واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي ودورها في ابتكار الخدمات الحكومية، فضلًا عن دور الذكاء الاصطناعي في تحفيز النمو الاقتصادي.

ويتحدث في جلسة المائدة المستديرة التي يترأسها الدكتور يوسف الحسن، الكاتب والمفكر من الإمارات، كل من: الدكتور أحمد بن عبدالله الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، وسارة الأميري وزيرة دولة للعلوم المتقدمة، وعهود شهيل مدير عام حكومة عجمان الرقمية، والدكتور سعيد خلفان الظاهري، رئيس مجلس إدارة “سمارت ورلد”، وبشار كيلاني المدير الإقليمي ل”آي بي إم” في الخليج.

ويأتي تناول مركز الخليج للدراسات عنوان استراتيجية الذكاء الاصطناعي في الإمارات، مُكملًا لجهود القيادة الرشيدة في تمكين الذكاء الاصطناعي، وجعله جزءًا من النشاط اليومي وفي أجندة واستراتيجية مختلف القطاعات الحيوية في الدولة، والتشجيع على تطوير مشاريع ابتكارية علمية، تهدف إلى ترسيخه، إلى جانب سعيها للتركيز على أجيال المستقبل، والاستثمار فيهم بالعلم والابتكارات الخلاّقة والمتراكمة في رصيدهم وإنجازاتهم المعرفية.

 تكريم الفائزين بجائزة مؤسسة تريم وعبدالله عمران

تكرم مؤسسة "تريم وعبدالله عمران للأعمال الثقافية والإنسانية"، خلال المؤتمر الفائزين في جائزتها الصحافية التي تشمل ستة مجالات عن دورتها الخامسة عشرة لعام 2017، والتي سجلت المشاركات فيها 130 مشاركة.

وفاز في مجالات الجائزة الستة الزملاء عوض خليفة بن حاسوم الدرمكي الذي فاز عن مجمل كتاباته في فئة المقال الصحفي بصحيفة البيان الإماراتية، ومريم هلال الساعدي التي تكتب العمود الصحفي في صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، ورشا جمال الطهطاوي من صحيفة “الخليج” في فئة التحقيق الصحفي عن موضوع تناول الهجمات الإلكترونية في حكايات واقعية (جرائم الإنترنت)، إلى جانب كل من كمال محمد أحمد الضو من صحيفة “الخليج” الذي فاز بصورة رياضية مُعبّرة عن فئة التصوير الصحافي، وعلي خليل إبراهيم مكي الذي فاز في عدد من كاريكاتيراته المتميزة عن فئة الكاريكاتير الصحافي في صحيفة “الخليج”، وظافر جلود الذي أجرى حوارًا مع حميد سمبيج وفاز فيه عن فئة الحوار في مجلة الشارقة الثقافية.

وكانت لجنة تحكيم الجائزة الصحافية، قد اجتمعت في السابع من إبريل/نيسان 2018، حيث فحصت المشاركات، وبحثت في مدى مطابقتها الشروط والمعايير التي تؤهل صاحب المشاركة للفوز بالجائزة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار الخليج تناقش استراتيجية الذكاء الاصطناعي في الإمارات دار الخليج تناقش استراتيجية الذكاء الاصطناعي في الإمارات



GMT 14:42 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة يمنح سفير فانواتو "وسام الاستقلال "

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 14:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد بن سعود يؤكد " يوم الشهيد" يعكس أبهى صور الوحدة الوطنية

GMT 14:31 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يتسلم رسالة إلى خليفة من الملك سلمان

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates