الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماعات الجمعية 135 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماعات الجمعية 135 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماعات الجمعية 135 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماعات الجمعية 135 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف
أبوظبي - صوت الامارات

 تشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي بوفد برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس في اجتماعات الجمعية 135 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة 199 للمجلس الحاكم للاتحاد واللجنتين المالية والتنفيذية واللجان الدائمة والأجهزة التابعة للاتحاد وذلك خلال الفترة من 22 الى 27 أكتوبر 2016 .

ويضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية المشارك في الاجتماعات أعضاء المجلس الوطني الاتحادي سعادة كل من علي جاسم أحمد ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد وجمال محمد الحاي وحمد عبدالله الغفلي والدكتور محمد عبدالله المحرزي وسعيد صالح الرميثي وعفراء راشد البسطي.

ومن أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية 135 للاتحاد البرلماني الدولي انتخاب رئيس الجمعية ونواب الرئيس والنظر في طلبات إدراج البند الطارئ ومناقشة عامة حول "انتهاكات حقوق الإنسان كالصراعات السالفة: الاستجابات المبكرة للبرلمانات" الى جانب نقاش عام حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العالم.

وتناقش اللجنة الدائمة الأولى "لجنة السلم والأمن الدوليين" دور البرلمان في منع التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة وتنظم حلقة نقاشية حول تعزيز المساءلة الديمقراطية لقطاع الأمن والنزاع الشامل للسلاح فيما تناقش اللجنة الثانية لجنة "التنمية المستدامة والتمويل والتجارة" تعزيز التعاون البرلماني بشأن الأهداف الإنمائية الجديدة لاسيما في الادماج المالي للمرأة كمحرك للتنمية .

كما تناقش اللجنة الثالثة "لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان" موضوع " حرية النساء في المشاركة في العملية السياسية الكاملة بأمان ودون تدخل .. بناء شراكة بين الرجال والنساء لتحقيق هذا الهدف" فيما تناقش اللجنة الرابعة "لجنة شؤون الأمم المتحدة" تمويل الأمم المتحدة ومزاعم الاستغلال والاعتداء من قبل قوات حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية.

ويشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في الدورة 199 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي والتي تناقش تقارير حول نشاط المجلس الحاكم منذ الدورة 198 ونشاط لجان الاتحاد والوضع المالي للاتحاد ومسودة البرنامج والموازنة للعام 2017 وتنفيذ استراتيجية الاتحاد 2012 - 2017 والتعاون مع الأمم المتحدة وتقارير الاجتماعات التخصصية وأنشطة اللجان وأجهزة الاتحاد واجتماع البرلمانيين الشباب.

ويناقش الاجتماع الــ 274 للجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني الدولي على مدار ثلاثة أيام تقرير الأمين العام عن أنشطة الاتحاد منذ الدورة 198 للمجلس الحاكم والمسائل المتعلقة بحالة الأعضاء والمراقبين في الاتحاد والمسائل المالية للاتحاد ومراجعة استراتيجية الاتحاد للفترة 2017 - 2021 وغيرها من البنود المدرجة على جدول أعماله.

كما يشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في منتدى الشباب البرلمانيين الذي يناقش عدة بنود على جدول أعماله منها انتخاب مكتب منتدى البرلمانيين الشباب وحث الدول على مشاركة الشباب ومناقشة أنشطة الفعاليات للعام 2016 و2017 والمساهمة في أعمال الجمعية 135 والأعمال التحضرية للجمعية 136.

وسيقدم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية اقتراحاً خلال مشاركته في المنتدى حول وضع "خطة العمل المقترحة لمنتدى البرلمانيين الشباب للعامين المقلبين" إذ يأتي الاقتراح انعكاساً لتطوير أعمال المنتدى حتى تكون هناك رؤية برلمانية واضحة لمنتدى الشباب البرلماني خلال السنوات القادمة لاسيما أن المنتدى هو أحد مقترحات الشعبة البرلمانية الإماراتية.

ويناقش الاجتماع "24" لمنتدى النساء البرلمانيات حرية مشاركة المرأة في العملية السياسية بشكل كامل بسلام ودون تدخل وبناء الشراكات بين الرجال والنساء لتحقيق هذا الهدف وانتخاب أعضاء المكتب للنساء البرلمانيات وتأمين حقوق ومستقبل النساء والفتيات أثناء الحروب والنزاعات إذ سيقدم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية المشارك في المنتدى مداخلة حول الموضوع ودراسة حول تأمين حقوق النساء والفتيات أثناء الحروب والنزاعات.

ومن المقرر أن تشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات الخليجية والعربية والإسلامية والآسيوية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماعات الجمعية 135 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماعات الجمعية 135 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates