ست حالات إنقاذ من الغرق في الربع الأول من الحالي داخل عجمان
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ست حالات إنقاذ من الغرق في الربع الأول من الحالي داخل عجمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ست حالات إنقاذ من الغرق في الربع الأول من الحالي داخل عجمان

القيادة العامة لدفاع مدني عجمان
عجمان – صوت الإمارات

كشف مدير فرع الإطفاء والإنقاذ البحري في القيادة العامة لدفاع مدني عجمان الملازم أحمد الرميثي أن "عدد حالات الإنقاذ من الغرق التي وقعت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بلغت 6 حالات، لم تسجل فيها أية حالة وفاة".

وأوضح الرميثي أن "الأشهر المقبلة ستشهد ازديادا في عدد مرتادي البحر بسبب ارتفاع درجات الحرارة الامر الذي يتطلب منهم أن يكونوا على دراية تامة بإجراءات السلامة العامة أثناء التواجد في البحر". ودعا الرميثي مرتادي البحر إلى التأكد من الحالة الجوية قبل ارتياد البحر، وعدم الدخول إلى البحر في حال وجود "علم أحمر" الذي يعني عدم السباحة، على عكس العلم الأخضر، الذي يعني السماح بالسباحة".

ولفت إلى أن العلم الثالث في الميناء وهو العلم الأزرق الذي يعني وجود حالة إنقاذ بالبحر، مشيرا إلى أن أبرز حالات الغرق تكون لكبار السن الذين لا ينتبهون لوجود تيارات مائية ومع دخولهم للبحر فإنهم يبذلون جهدا كبيرا مما يؤدي إلى ضعف قواهم الجسدية وبالتالي الغرق.

وطلب الرميثي من مرتادي البحر كبار السن عدم الدخول بمفردهم وأن يرافقهم شخص آخر على دراية بالسباحة، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان وضعت العديد من اللوحات التحذيرية لمرتادي البحر وعليهم الالتزام بها منعا لوقوع حوادث. وبين أن الإدارة العامة للدفاع المدني اتخذت العديد من الإجراءات من أجل معالجة حالات الغرق وأهمها تخصيص مركز ثابت على شواطئ الإمارة يعمل على مدار الساعة مجهز بجميع الأجهزة والمعدات اللازمة في حالات الإنقاذ السريع.

وبين أن الطائرة بدون طيار التي أطلقت لاستخدامها في انتشال حالات الغرق التي تحدث في بحر عجمان دخلت حيز الخدمة التجريبية قبل اعتمادها بشكل رسمي في معالجة حالات الغرق.
وأوضح إن "هذه الطائرة، تحمل 4 أطواق نجاة يمكن إنزالها إلى الغريق في البحر عن طريق التحكم بالريموت كنترول، ويتم من خلالها إسقاط الأطواق يتم إما بشكل مجتمع أو منفرد وكذلك جسم الأطواق المحمول؛ حيث يمكن أن ينفصل عن الطائرة وينزل بالبحر إذا كان هناك أكثر من 5 حالات غرق"، لافتا إلى أن "كل طوق نجاه يحمل كاميرا، فضلا عن كاميرا في مقدمة الطائرة وطائرة أخرى في أسفل الطائرة".

ولفت إلى أن الشركة المصنعة دربت كوادر الدفاع المدني على آلية استخدام هذه الطائرة، التي صممت خصيصا بحيث تتمكن من الثبات في حالتي الرياح والأمطار، لافتا إلى إلى إمكانية تركيب ميكرفون مزود كاميرا في حالة هيجان البحر لعمل مسح كامل للشاطئ ويعطي تعليمات بالابتعاد عن المناطق التي يمنع فيها السباحة، باللغات العربية والانجليزية والأوردو وفي حال عدم الالتزام يتم تحريك دورية مباشرة باتجاه غير الملتزمين لتطبيق القانون بحقهم.

وبين أنن الكثير من الجهات استفادت من هذه التجربة التي تعتبر رائدة في هذا المجال، لكنها ما زالت بحاجة إلى اختبار لمعرفة مدى دقتها في معالجة حالات الغرق، وآليات انقاذ الغريق لا سيما وأن حالات الغرق تتطلب السرعة في الحركة لإنقاذ الغريق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ست حالات إنقاذ من الغرق في الربع الأول من الحالي داخل عجمان ست حالات إنقاذ من الغرق في الربع الأول من الحالي داخل عجمان



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates