بنك الطعام يناقش مبادرات شهر رمضان
آخر تحديث 18:48:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بنك الطعام" يناقش مبادرات شهر رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بنك الطعام" يناقش مبادرات شهر رمضان

مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام
دبي – صوت الإمارات

ناقش مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، في أول اجتماع له، المبادرات المزمع تنفيذها خلال شهر رمضان، وذلك برئاسة مدير عام بلدية دبي ونائب رئيس المجلس، المهندس حسين ناصر لوتاه، وجاء الاجتماع بتوجيهات من سمو الشيخة هند بنت جمعة آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام.

وتناول الاجتماع العديد من الموضوعات التي شملت مهام وأهداف مؤسسة بنك الإمارات للطعام، وعمل البنك منذ إنشائه، إضافة إلى المبادرات المزمع تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك، فضلاً عن مناقشة الدعم الإعلامي المطلوب لتمكين البنك من أداء المهام المنوطة به، كما استعرض الاجتماع الخطوط العريضة للاستراتيجية المستقبلية للبنك.

وأفاد لوتاه بأن الاجتماع يأتي مع اقتراب شهر العطاء والخير، الذي سيتم فيه تنفيذ العديد من المبادرات، التي تشمل توزيع الطعام الفائض عن الحاجة بمساجد إمارة دبي من خلال متطوعين يعملون بالتنسيق مع بلدية دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

وعبّر عن سعادته بالاستجابة التي أبدتها العديد من الجهات الرسمية والخاصة، ومجموعة من الشخصيات العامة ورجال الأعمال، لدعم مبادرات البنك، ما يسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تم وضعها من قبل مجلس الأمناء.

وذكر لوتاه أن مؤسسة بنك الإمارات للطعام ستعمل في المرحلة المقبلة على البدء بتنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات، مواكبةً للسياسات العامة والخطط الاستراتيجية التي سيتم اعتمادها، والرامية لتحقيق أهداف البنك، موضحاً أن البنك سيسعى في المرحلة المقبلة لرفع وتشجيع مساهمة القطاعين العام والخاص في المجالات ذات الصلة بعمل البنك، إلى جانب تنفيذ العديد من الدراسات والأبحاث المتخصصة حول سبل استغلال بقايا الأطعمة غير الصالحة للاستهلاك، بالتعاون مع المؤسسات المعنية داخل الدولة وخارجها، والعمل على ضمان توزيع الأطعمة الزائدة داخل الدولة وخارجها، من خلال تبني المبادرات والمشروعات اللازمة في هذا الشأن.

واستعرض الاجتماع قانون تأسيس مؤسسة بنك الإمارات للطعام، ومهام المجلس في المرحلة المقبلة لدراسة تشغيل فروع للبنك، والترويج له محلياً وإقليمياً ودولياً، وإعداد السياسات والضوابط والاشتراطات وآليات ومعايير مواقع مستودعات الطعام وإدارة المتطوعين والمنشآت المزودة للأطعمة، وإقامة أو المشاركة في المؤتمرات والمعارض والندوات، وعقد الدورات والبرامج التدريبية وورش العمل ذات الصلة بأهداف البنك، وإصدار التقارير والمطبوعات المتعلقة بأهداف البنك، بالتعاون مع الجهات المعنية، ووضع أطر التنسيق والتعاون مع الأفراد والجهات الحكومية والخاصة والأهلية والإقليمية والدولية، وتنظيم فعاليات وحملات توعية وأنشطة ترسخ قيم إطعام الطعام، وتشجع على تقنين الاستهلاك، وتقليل أهدار الطعام.

وحضر الاجتماع مدير إدارة العمليات بمكتب زعبيل للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حارب جمعة بن صبيح، ومدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، أحمد عبدالكريم جلفار، ومدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني، ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري، هلال سعيد المري، والمدير التنفيذي لإمارات لتموين الطائرات لدى طيران الإمارات، سعيد محمد أحمد، والمدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، أحمد سعيد المنصوري، ونائب الرئيس الأول لتجارة التجزئة والتطوير العالمي، مراكز التسوق، المشتريات والشؤون الحكومية في ماجد الفطيم للتجزئة، يونس حسن الملا، والمدير الإقليمي للموارد البشرية بمجموعة جميرا، عايدة الهامور.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلق بنك الإمارات للطعام، بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الـ11 ليوم جلوسه، ويهدف البنك إلى جمع فائض الطعام من الفنادق والمطاعم ومؤسسات الضيافة والمزارع ومصانع الأغذية وأسواق بيع المنتجات الغذائية، وتوزيعها داخل الدولة وخارجها، بالتعاون مع شبكة من المؤسسات الإنسانية والخيرية المحلية والدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك الطعام يناقش مبادرات شهر رمضان بنك الطعام يناقش مبادرات شهر رمضان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates