سبعة ملايين طالب و41 ألف مدرسة و75 ألف مشرف في تحدي القراءة
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سبعة ملايين طالب و41 ألف مدرسة و75 ألف مشرف في "تحدي القراءة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سبعة ملايين طالب و41 ألف مدرسة و75 ألف مشرف في "تحدي القراءة"

الفائزين في تحدي القراءة العربي 2017
دبي – صوت الإمارات

كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الطالبة عفاف شريف، من فلسطين، بطلةً ل"تحدي القراءة العربي" في دورته الثانية، في حفل حاشد في دبي، كما كرَّم سموّه "مدرسة الإيمان" من البحرين، التي نالت لقب "المدرسة الأولى"، وفازت بجائزة المليون دولار، فيما منح سموّه، الدكتورة حورية الظل من المغرب جائزة "المشرف المتميز"، بعد منافسة قرائية ومعرفية شهدت مشاركة الملايين من الطلبة العرب، كما شهدت متابعة الملايين من الناس في مختلف أنحاء الوطن العربي، ودعمهم وتشجيعهم.

وفازت الطالبة عفاف شريف، من فلسطين بالمركز الأول في "تحدي القراءة العربي 2017"، من بين المتأهلين الخمسة للنهائيات؛ حيث نالت جائزة مالية مقدارها 150 ألف دولار، منتزعة لقب البطولة المعرفية الأكبر عربياً، من كل من شريف مصطفى من مصر، الذي جاء ثانياً، وحفصة الظنحاني، من الإمارات التي جاءت ثالثة، وشذا الطويرقي، من السعودية، التي جاءت رابعة، تلتها بشرى ميسوم، من الجزائر في المركز الخامس.

ونالت عفاف شريف، إعجاب الحضور في الحفل، بالإجابة عن سؤال لجنة التحكيم النهائي، بصورة عكست تمكناً وثقة بالنفس، وقدرة على التعبير عن أفكارها بوضوح، متحدثة عن قيمة القراءة، وكيف أنها تشكل بالنسبة لها حياة للعقل والروح، كما أكدت أنها بفضل القراءة أصبحت أكثر قدرة على الفهم والتحليل؛ لتحصد بذلك أعلى نسبة تصويت من جمهور القاعة، عززها تقييم لجنة التحكيم، الذي جاء متوافقاً مع اختيار الجمهور.

وأظهر بقية المتنافسين، كذلك، حضوراً مميزاً، فقدمت الطالبة حفصة الظنحاني، أداء مميزاً، مؤكدة أن القراءة بالنسبة إليها شغف وحب وجمال، وهي الطريق إلى المستقبل وبناء شخصية الإنسان. كما فاجأت شذا الطويرقي، الحضور ولجنة التحكيم بعفويتها، خاصة حين تحدثت عن إعجابها بكتاب "تأملات في السعادة والإيجابية"، لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مرددة عدداً من المقولات فيه ببراعة لافتة. 

وأظهر شريف مصطفى، من مصر، قوةً في الشخصية، متحدثاً عن التأثير البالغ، الذي تركه التحدي في حياته، مؤكداً أنه أصبح إنساناً منتجاً، وأكثر تفهماً لمشاعر الناس، وحريصاً على التمسك بالقيم والمبادئ الأخلاقية. أما الطالبة بشرى ميسوم، فتحدثت عن دور القراءة في تعزيز الثقة بالنفس، وصوغ آرائنا، وبناء وعينا بطريقة معبرة.

وكان الطلبة الخمسة، بلغوا المراكز الأولى في التصفيات النهائية، التي عُقدت في دبي، وخضع خلالها أوائل التحدي من الدول المشاركة، لاختبارات نهائية على مدى يومين.
وطرحت لجنة التحكيم في حفل تتويج أبطال التحدي، أسئلة على الطلبة المتأهلين، وسط تفاعل الجمهور داخل القاعة مع إجاباتهم. وتألفت اللجنة من الكاتب الإماراتي بلال البدور، والكاتبة والإعلامية السعودية بدرية البشر، والمعلمة حنان الحروب، الحائزة جائزة "أفضل معلم في العالم" عام 2016.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سبعة ملايين طالب و41 ألف مدرسة و75 ألف مشرف في تحدي القراءة سبعة ملايين طالب و41 ألف مدرسة و75 ألف مشرف في تحدي القراءة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates