الشيخ خليفة بن زايد يصدر أربعة قوانين ومرسوما أميريا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ خليفة بن زايد يصدر أربعة قوانين ومرسوما أميريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ خليفة بن زايد يصدر أربعة قوانين ومرسوما أميريا

الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان
أبوظبي – صوت الإمارات

أصدر الشيخ خليفه بن زايد ، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، أربعة قوانين ومرسوماً بإحالة وكيل مساعد إلى التقاعد، ونشرت في العدد الأخير من الجريدة الرسمية التي تصدر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. 

فقد أصدر سموّه، القانون رقم 6 لسنة 2017، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 28 لسنة 2007 بشأن إعادة تنظيم المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية في العين، نص على أنه يتولى إدارة المؤسسة مجلس إدارة يتكون من خمسة أعضاء على الأقل، بمن فيهم الرئيس، ويصدر بتعيينهم وتحديد مخصصاتهم قرار من رئيس المجلس التنفيذي، ومدة عضوية المجلس ثلاث سنوات قابلة للتجديد، وتحدد اللوائح الداخلية إجراءات دعوة المجلس وانعقاده، وكيفية التصويت على قراراته، ويُضاف إلى المادة 8 من القانون رقم 28 لسنة 2007 المشار إليه بند جديد يكون نصه الآتي: «تمثيل المؤسسة أمام القضاء والغير، وله أن يفوض غيره في ذلك»، وينفذ من تاريخ صدوره، حيث صدر بتاريخ 7 مارس/‏آذار 2017. 

وأصدر سموّه القانون رقم 7 لسنة 2017 بتعديل تسمية المنطقتين الشرقية والغربية في إمارة أبوظبي، حيث نص على أنه تعدل تسمية «المنطقة الشرقية» في إمارة أبوظبي لتصبح «منطقة العين»، أينما وردت في التشريعات السارية، وتعدل تسمية «المنطقة الغربية» في إمارة أبوظبي لتصبح «منطقة الظفرة»، أينما وردت في التشريعات السارية، وينفذ القانون من تاريخ صدوره الذي صدر بتاريخ 14 مارس/‏آذار 2017. 

كما أصدر سموّه، القانون رقم 8 لسنة 2017، بشأن نقل أصول وموجودات، حيث نص على أنه تُنقل الأصول والموجودات والحقوق والالتزامات التي نقلت إلى مجلس أبوظبي للاستثمار بموجب القانون رقم 17 لسنة 2016 المشار إليه، إلى دائرة المالية باستثناء ملكية أسهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة، فتنقل إلى هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، وينفذ القانون من تاريخ صدوره الذي صدر بتاريخ 14 مارس 2017.

وأصدر سموّه، القانون رقم 9 لسنة 2017، بشأن الجمعيات التعاونية لصيد الأسماك في إمارة أبوظبي، ويهدف إلى تنظيم عمل الجمعيات التعاونية العاملة في صيد الأسماك أو الجمعيات التعاونية لصيادي الأسماك، بما يكفل الحفاظ على الثروة السمكية داخل الإمارة وتنميتها، ويعود بالنفع على أعضاء هذه الجمعيات، ولا يجوز لأي جمعية تعاونية أو أحد فروعها مباشرة نشاط صيد الأسماك داخل الإمارة إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة البيئة في أبوظبي، ويصدر رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بعد موافقة المجلس التنفيذي الأنظمة والقرارات الخاصة بإدارة الجمعيات التعاونية لصيد الأسماك، وشروط وضوابط عضويتها وعضوية مجالس إدارتها، والرقابة والإشراف على أعمالها.

ونص القانون على أنه على الجمعيات التعاونية التي تمارس نشاطها في الإمارة والقائمة وقت صدور هذا القانون توفيق أوضاعها وفقاً لأحكامه، خلال ثلاثين يوماً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية، ومن دون الإخلال بحق المجلس التنفيذي في اتخاذ إجراءات الغلق الإداري لمقر الجمعية التعاونية أو أي من فروعها، تعاقب بالغرامة التي لا تقل عن خمسين ألف درهم ولا تتجاوز 500 ألف درهم، كل جمعية تعاونية لم توفق أوضاعها وفقاً لأحكام هذا القانون أو الأنظمة والقرارات الصادرة تنفيذاً له، أو باشرت نشاطاً في الإمارة من دون الحصول على الترخيص اللازم أو بالمخالفة لشروطه، ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

وأصدر سموّه، مرسوماً أميرياً رقم 7 لسنة 2017 بإحالة وكيل مساعد إلى التقاعد بدائرة القضاء في أبوظبي، ونص على أنه يحال محمد حسن الشاطري وكيل مساعد لشؤون المساندة القضائية بدائرة القضاء في أبوظبي إلى التقاعد، وينفذ المرسوم من تاريخ صدوره، حيث صدر بتاريخ 7 مارس 2017.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ خليفة بن زايد يصدر أربعة قوانين ومرسوما أميريا الشيخ خليفة بن زايد يصدر أربعة قوانين ومرسوما أميريا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates