تعاون إماراتي سعودي عماني يوجه ضربة قوية لشبكات تهريب المخدرات
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعاون إماراتي سعودي عماني يوجه ضربة قوية لشبكات تهريب المخدرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعاون إماراتي سعودي عماني يوجه ضربة قوية لشبكات تهريب المخدرات

العقيد سعيد عبدالله السويدي
ابوظبي - صوت الامارات

أسهم تعاون مشترك بين أجهزة مكافحة المخدرات في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان إلى ضبط 158 كيلو جرام من مخدر الحشيش و 2 مليون و700 ألف قرص من أقراص الكبتاجون المخدرة وإلقاء القبض على 12 متهم من مهربي وتجار المخدرات في أربعة عمليات "تسليم مراقب" تم تنفيذها خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشار مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية نائب رئيس مجلس مكافحة المخدرات الإماراتي العقيد سعيد عبدالله السويدي إلى أن "القيادة العليا أولت أهمية كبيرة لمكافحة المخدرات على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، مؤكداً بأن توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان  التي شددت على ضرورة التصدي بحزم لمهربي وتجار المخدرات الذين يستهدفون دول الخليج العربي، ومنع استغلال أراضي الدولة في الإضرار بأي قطر خليجي أو عربي أو دولي من خلال تهريب المخدرات أو أي ملفات أمنية أخرى".

تسليم مراقب
وذكر السويدي في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه بأن معلومات سرية وردت إلى مديرية مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي وإدارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة أثمرت عن تنفيذ أربع عمليات "تسليم مراقب" خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، ثلاثة عمليات كانت بالتعاون مع الجهاز النظير في المملكة العربية السعودية الشقيقة والرابعة كانت بالتعاون مع الجهاز النظير في سلطنة عمان الشقيقة".

وأعرب السويدي عن شكر وتقدير وزارة الداخلية بدولة الإمارات إلى جهازي مكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان مشيداً بمستوى أدائهم العالي وبتعاونهم الفوري والسريع الذي كان له أبلغ الأثر في نجاح تلك العمليات، مثمناً استضافتهم لفرق العمل الميدانية التي ساهمت في التنسيق المباشر حول تلك العمليات.

وأضاف السويدي أنه "ونتيجة للتعاون الكبير الذي أبدته السطات الشرطية العمانية تمكن فريق العمل من إلقاء القبض على المتهم الرئيسي المتورط في عملية الجلب، حيث تم إعداد كمين محكم للإطاحة به متلبساً أثناء استلامه للكمية المخدرة، وقد أبدى المتهم مقاومة شديدة لرجال الشرطة محاولاً الفرار إلى أن تمت السيطرة عليه، كما عثر بحوزته على مسدس وعدد 31 طلقة نارية بالإضافة إلى ضبط مبلغ 50 ألف درهم عبارة عن أجرة الناقل، وتم تقديمه للعدالة لينال جزائه وفق قانون مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية".

ضبط الشبكة
وفي عمليتين أخريين، ذكر السويدي بأن "معلومات سرية أخرى وردت إلى المديرية تشير إلى تورط شبكة تقيم في إحدى الدول العربية بتهريب مخدري الحشيش والكبتاجون إلى المملكة العربية السعودية مروراً بدولة الإمارات ، وأكدت المعلومات بأنه تلك الشبكة تحوز على كمية كبيرة من تلك المخدرات في الدولة، وتخطط لنقلها إلى المملكة براًّ، وعلى ضوء تلك المعلومات تم استهداف ومراقبة تلك الكميات إلى أن عبرت الحدود البرية الإماراتية متوجهة إلى أراضي المملكة تحت رقابة زملاؤنا في مكافحة المخدرات في السعودية إلى أن أثمرت جهودهم عن ضبط القائمين على جلبها وتقديمهم للعدالة".

وفي تفاصيل العملية الرابعة ذكر نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة المقدم ماجد سلطان العسم، أن "معلومات سرية وردت إليهم تفيد عزم شبكة أخرى تقيم في إحدى الدول تهريب كمية تقدر بحوالي مليونين و 656 ألف قرص من مخدر الكبتاجون إلى المملكة العربية السعودية مروراً بدولة الإمارات، وانطلاقاً من حرص القيادة على تعزيز التعاون المشترك في مكافحة المخدرات بين كافة أجهزة مكافحة المخدرات داخل وخارج الدولة بغية الإيقاع بكافة أطراف الشبكة ، وبعد ترحيب الجهاز النظير في المملكة بتنفيذ عملية التسليم المراقب لتلك الكمية من خلال فريق عمل مشترك، نجح فريق العمل في إلقاء القبض على عناصر الشبكة الذين أوكلت إليهم مهمة استلام وترويج تلك الكمية في المملكة العربية السعودية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون إماراتي سعودي عماني يوجه ضربة قوية لشبكات تهريب المخدرات تعاون إماراتي سعودي عماني يوجه ضربة قوية لشبكات تهريب المخدرات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates