تقاليد غريبة خلال احتفال إحدى قرى البرتغال بعيد الغطاس
آخر تحديث 03:56:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقاليد غريبة خلال احتفال إحدى قرى البرتغال بعيد الغطاس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقاليد غريبة خلال احتفال إحدى قرى البرتغال بعيد الغطاس

​طقوس غريبة باحتفالات عيد الغطاس في البرتغال
لشبونة ـ عادل سلامه

جرت احتفالات عيد الغطاس على قدم وساق في جميع أنحاء العالم، إذ خرج الناس في دروفيز للاحتفال بهذا المهرجان المسيحي، وكانت هناك فعاليات أقيمت بمناسبة هذا اليوم في جميع أنحاء العالم، مع الاحتفالات التقليدية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

كان التقليد الأكثر إثارة للاهتمام في قرية فال دي سالغيرو في البرتغال، والذي يسمح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام بتدخين السجائر خلال احتفالات عيد الغطاس.

يدخن الأطفال السجائر بالقرية في شمال البرتغال خلال الاحتفال التقليدي، ويسبب هذا التقليد احتجاجا ويواجه انتقادات قوية من الغرباء، ومع ذلك يقول السكان المحليون إن هذه الممارسة هي تقليد قديم منذ قرون، على الرغم من أن لا أحد متأكد ما يرمز أو لماذا الآباء يقومون بشراء علب من السجائر لأطفالهم وتشجيعهم على المشاركة.

 

تقاليد غريبة خلال احتفال إحدى قرى البرتغال بعيد الغطاس

 

ويعدّ السن القانونية لشراء التبغ في البرتغال هي 18، لكن لا شيء يمنع الآباء من إعطاء الأطفال السجائر، والسلطات البرتغالية لا تتدخل لوقف هذه الممارسة، وتقول غيلهيرمينا ماتيوس، وهي صاحبة مقهى تبلغ من العمر 35 عاما، إن العرف هو السبب في أنها تعطي سجائر لابنتها، وقالت السيدة ماتيوس: "أنا لا أرى أي ضرر في ذلك لأنها لا تدخن حقا، فإنها تستنشق الدخان وتزفره على الفور".

عيد الغطاس وفقا للتقاليد الأرثوذكسية، يرمز إلى اليوم الذي عمد يسوع المسيح من قبل يوحنا المعمدان، وكجزء من التقليد، سوف يلقي كاهن بالصليب في الماء للرجال المحليين لاسترداده، والرجل الذي ينجح في العثور على الصليب يباركه الكاهن ويكون له حظا سعيدا العام المقبل.

يشهد المسيحيون هذا الاحتفال في جميع أنحاء العالم اليوم بعدد من الطرق المختلفة، وظهر البابا فرانسيس في هذا الحدث المقدس مع القداس المقدس في كنيسة القديس بطرس في السادس من كانون الثاني/يناير, وحث أتباعه على مقاومة أي ميول نحو الغطرسة والعطش للسلطة والثروات.

وقال البابا أيضا الناس يستطيعون العيش بحال أفضل مع وجود "الصحة، والقليل من المال وقليلا من وسائل الترفيه"، بيد أنه حث الناس في إنحاء العالم على بذل المزيد من الجهود لمساعدة الفقراء وغيرهم ممن يحتاجون إلى المساعدة، وحثهم على الإعطاء بحرية دون توقع أي شيء في المقابل.

وفي روسيا، احتشد المسيحيون الأرثوذكس في الكنائس ليقفوا جنبا إلى جنب في ليلة عيد الميلاد.

يذكر أن الأرثوذكس الروسي، مثله مثل العديد من الطوائف الأرثوذكسية الأخرى، يحتفلون بعيد الميلاد يوم 7 يناير/ كانون الثاني، وحضر الرئيس فلاديمير بوتين قداسا في كنيسة ست سيميون وآنا في سانت بطرسبرغ، مسقط رأسه.

 

تقاليد غريبة خلال احتفال إحدى قرى البرتغال بعيد الغطاس

 

وعرضت القنوات التلفزيونية الحكومية بثا مباشرا له من كاتدرائية المسيح المخلص الضخمة والمتطورة.

في أستراليا، اجتمع الكهنة اليونانيون في موكب للاحتفال بعيد الغطس الأرثوذكسي اليوناني في خليج يارا في سيدني، وكجزء من احتفالاتهم، ينتظر المشاركون الذكور الحصول على هدية وتقبيل يد الأسقف، ثم، كجزء من تقاليدهم، سوف يقوم الكاهن برمي الصليب في الماء للرجال المحليين لاسترداده، والرجل الذي ينجح في العثور على الصليب يباركه الكاهن ويكون له حظا سعيدا للعام المقبل، وقد احتفل الآلاف من الناس في جميع أنحاء أستراليا باليوم المقدس، وكذلك احتفال معمودية يسوع المسيح، ويعرف عيد الغطاس باسم يوم الملوك الثلاثة.

كانت هناك أيضا سلسلة من الاحتفالات في جميع أنحاء الولايات المتحدة للاحتفال بعيد الغطاس هذا العام, أكثر من 50 رجلا يغوصون في المياه الباردة لا يرتدون سوى قمصان وسراويل قصيرة لاستعادة الصليب السبت 6 يناير 2018 في تاربون سبرينغز بولاية فلوريدا، ودرجات الحرارة غير المعتادة في فلوريدا بعد عاصفة شتوية لم تثنِهم عن القيام بغطس سنوي كجزء من أكبر احتفال عيد الغطاس في الولايات المتحدة.

في فلسطين، حضر الرئيس محمود عباس قداس منتصف الليل الأرثوذكسي في كنيسة المهد في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية. وصافح بطريرك القدس الأرثوذكس في القدس ثيوفيلوس الثالث وهم يحتفلون بالليل المقدس, غير أن الفلسطينيين احتجاجا على بيع أراضي الكنسية للإسرائيليين اشتبكوا مع الشرطة الفلسطينية في بيت لحم قبل مراسم الأرثوذكس اليونانية.

 

تقاليد غريبة خلال احتفال إحدى قرى البرتغال بعيد الغطاس

 

وأقيمت الاحتفالات واسعة للاحتفال بهذه المناسبة، وكان هناك أيضا قداس عيد الميلاد في كنيسة سانت بورفيريوس في مدينة غزة حيث حضرها عدد من المصلين. عقد الأسقف الأرثوذكسي أليكسيوس قداس عيد الميلاد الأرثوذكسي في كنيسة سانت بورفيريوس.

في إثيوبيا، جاءت أعداد كبيرة من المصلين الأرثوذكس للاحتفال بعيد الميلاد، حيث إنها تتبع التقويم الرومي. حضر الحجاج الأرثوذكس جلسة صلاة في الكنيسة الأرثوذكسية قبل عيد الميلاد الإثيوبي في لاليبيلا، إثيوبيا.

كانت هناك احتفالات واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد مع أشجار عيد الميلاد، والأضواء والحشود يتدفقون للاحتفال الحدث المقدس.

يبدو أن أديس أبابا هي مركز الاحتفالات مع المسيحيين الأرثوذكس الذين يستمتعون بأوقاتهم في الشوارع، كما كانت هناك خدمة في كنيسة بول ميدهانيالم الأرثوذكسية التي اجتذبت المئات من المصلين، في الخدمة، يمكن أن ترى الناس وهم يرقصون ويبتسمون ويلعبون الآلات الموسيقية وهم يحتفلون.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقاليد غريبة خلال احتفال إحدى قرى البرتغال بعيد الغطاس تقاليد غريبة خلال احتفال إحدى قرى البرتغال بعيد الغطاس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates