الشرطة تكشف عن مطادرة متطرفي لاس رامبلاس في أوروبا
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشرطة تكشف عن مطادرة متطرفي لاس رامبلاس في أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة تكشف عن مطادرة متطرفي لاس رامبلاس في أوروبا

مطادرة واسعة لمتطرفي لاس رامبلاس حول أوروبا
برشلونة ـ لينا العاصي

هرب متطرف برشلونة  يونس أبويعقوب من مذبحة لاس رامبلاس من خلال المشي بهدوء في سوق بوكيريا التاريخي في المدينة ، وظهر هذا للعيان ، وتظهر صور جديدة للمغربي الأصل البالغ من العمر 22 عامًا وهو يتجول خلال قاعة الطعام ، قبالة ممر لاس رامبلاس الشعبي ، قبل قيامة بخطف سيارة وطعن سائقها والاصطدام بحصار الشرطة ، ثم هرب سيرًا على الأقدام ، كما قام المسؤولون الإسبان الذين يخشون أنه قد تخطى البلاد، بتوسيع مطاردة أبويعقوب إلى أنحاء أوروبا كافة.

وظهر أبو يعقوب في الصور في حالة من الهدوء وعدم الاكتراث لما سببه من موت ودمار قبل لحظات فقط ، عندما قاد الشاحنة البيضاء الكبيرة نحو مئات من صانعي العطلات والسكان المحليين ، ولم يظهر أيه شعور بالذنب لقتله لـ15 شخصًا تحت عجلات العربة المستأجرة وتشويه وجرح أكثر من 100 آخرين. والتقطت الصور من كاميرات المراقبة داخل بوكيريا ، قاعة طعام تعمل وجذابة للسياحية شعبية ، ويظهر الجهادي وهو يمشي في السوق مع ارتداءة نظارات شمسيه بعد وقت قصير من الهجوم .

وظهر في الكاميرات مطأطأ راسة لأسفل  لتجنب تسجيلها وبدا كأنة يتنزهه على مهل حتى لا يجذب الانتباه ، ويعتقد أن أبو يعقوب قد توجه إلى منطقة جامعة برشلونة ، حيث قام بسرقة سيارة فورد فوكس ، مما أسفر عن مقتل السائق بابلو بيريز فيلان والبالغ من العمر 35 عامًا ، بعد أن هاجمة بسكين حاد.

وأشار وزير الداخلية الإسباني يواقيم فورن إلى أن أبو يعقوب هو سائق الشاحنة البيضاء وهو الأن عضو أخر في الخلية المتطرفة التي لا تزال طليقة ، فقد ارتفع عدد القتلى إلى 15 شخصًا ليشملوا باو بيريز فيلان الذي اختطف وطعن حتى الموت على يد أبو عياقوب.

واستخدم الجهادي بعد ذلك سيارة فورد فوكوس لصدع حجب الشرطة، بعد أن اضطر إلى التخلي عن عربتة ال رينو كانغو لأن أكياسها الهوائية قد انطلقت ، وأطلقت الشرطة النار على السياره "فوكس" عشر مرات ، لكن السائق هرب، تاركًا جثة فيلان في السيارة ، ويعتقد أن أبويعقوب قد هرب سيرا على الأقدام بعد أن ترك السيارة في بلدة سانت جاست ديسفرن القريبة.
وقال فورن إن أخر ضحية هو رجل عثر عليه وقد طعن فى سيارة يعتقد أن أحد المهاجمين استخدمه في الفرار من مكان الحادث ، ومنذ ذلك الحين ، قامت الشرطة الإسبانية بتمديد البحث عن أبويعقوب إلى أنحاء أوروبا كافة ، حيث ظهرت تفاصيل هروبه الجريء. 
كما ظهرت صور أخرى للجهاديين الذين يقودون سياراتهم قبل هجمات كاتالونيا المتطرفة في برشلونة وكامبريلس ، وقد العثورعلى كلًا من الشاحنة البيضاء التي استخدمت في لاس رامبلاس ، والشاحنة الأودي السوداء الأخرى التي استخدمت للقتل في كامبريلز ، عن طريق كاميرات المراقبة في طريق سريع قبل إسبوع من هجمات الخميس.
ومن جانب اخر، قتلت الشرطة المسلحة فى كامبريلس خمسة رجال كانوا يرتدون سترات انتحارية وهمية عندما خرجوا من السيارة وبدأوا في طعن المواطنين.
 وتم ضبط نفس السيارة الأودي A3 السوداء والتي يملكها محمد علاء والذي اعتقل عقب هجمات كاتالونيا في باريس قبل أسبوع من الهجوم ، وقتل أحد أشقاء علاء من قبل الشرطة في كامبريلس.

وقالت الحكومة الإقليمية الكاتالونية إن قوات الشرطة الأوروبية تبحث عن أبويعقوب ولم تستطع السلطات استبعاد أنه سقط عبر الحدود إلى فرنسا. وقال جواكيم فورن المسؤول عن الشؤون الداخلية في منطقة شمال شرق إسبانيا للإذاعة الكاتالانية إن هذا الشخص لم يعد يسعى فقط إلى كاتالونيا ولكن للدول الأوروبية يعد هذا جهدًا من الشرطة الأوروبية ، كما أن الشرطة أصبحت متاكدة تقريبًا أن أبو يعقوب هو السائق، كل شيء يشير إلى ذلك".

وكثفت السلطات عمليات التفتيش على حدود الإسبانية ، كما دهموا المزيد من المنازل ليلة الأحد في ريبول وهي بلدة تقع على سفوح جبال البرانس وعلى مقربة من فرنسا ، حيث يعيش العديد من المشتبه فيهم في خلية قوامها 12 شخصًا يعتقد أنهم وراء الهجوم ، كما تم اعتقال أخرون يعتقد أنهم جزء من شبكة إسلامية مشتبه فيها.

ومن ناحيه أخر ظهر أن ضابط الشرطة البطل الذي أطلق النار على أربعة متطرفين في كامبريلس كان جنديًا سابقًا ، وقد خدم الضابط المتزوج ، الذي لم يتم التعرف عليه لحمايته ، مع وحدة مشاة النخبة في الجيش الإسباني ، وكان يعمل لعدد ساعات إضافيه عندما بدأ الهجوم ، وتلقى تدريبًا واسعًا على الأسلحة النارية ، خلال فترة عمله في الجيش الإسباني ، بما في ذلك استخدام البنادق والمدافع الرشاشة والمسدسات ، وقد كرمت إدارة شرطة كامبريلس الظابط لقيامه بواجباته الخميس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة تكشف عن مطادرة متطرفي لاس رامبلاس في أوروبا الشرطة تكشف عن مطادرة متطرفي لاس رامبلاس في أوروبا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates