مسؤول حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يؤكّد تفكيك إدارة ترامب لعائلات المهاجرين
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤول حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يؤكّد تفكيك إدارة ترامب لعائلات المهاجرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤول حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يؤكّد تفكيك إدارة ترامب لعائلات المهاجرين

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

أدان مسؤول حقوق الإنسان في الأمم المتحدة سياسة إدارة ترامب في تفكيك عائلات المهاجرين، واصفًا هذه الممارسة بأنها "غير معقولة", وفي كلمته أمام افتتاح دورة عادية لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، حث زيد رعد الحسين السلطات الأميركية على وضع حد لسياسة "عدم التسامح" التي شملت ما يقرب من 2000 طفل من أسرهم في الأسابيع الستة الماضية. وقال حسين: "إن التفكير في أن أي دولة ستسعى إلى ردع الوالدين عن طريق إلحاق مثل هذا الاعتداء على الأطفال أمر غير معقول".

ويُقرر أن يتنحى حسين، وهو أمير أردني من منصبه في أغسطس/آب. و استخدم تصريحاته يوم الإثنين للفت الانتباه إلى عدد من الدول، بما فيها سورية وميانمار والمجر ونيكاراغوا وإسرائيل وكوريا الشمالية والهند وكشمير الخاضعة لسيطرة باكستان. ووفقا لوكالة أسوشيتد برس، فقد استهدف أيضًا الأجندة الوطنية في جميع أنحاء العالم التي يروج لها "القادة القساة بالخدمة الذاتية".

و يقول البعض إنها كانت موجهة إلى دونالد ترامب، قال حسين: "كلما ازداد شعورهم بالأهمية الذاتية، كلما زاد مجدهم في القومية ، كلما كان الاعتداء على الصالح العام بشكل عام أكثر وعلى الحقوق العامة، والقانون العالمي والمؤسسات العالمية". وجاء انتقاد حسين في الوقت الذي وجد فيه ترامب نفسه تحت ضغوط متزايدة لشرح سياسة تم اتخاذها في أبريل/نيسان، وهو ما يعني أن كل من تم القبض عليه وهو يحاول عبور الولايات المتحدة بالمكسيك بشكل غير قانوني وجهت إليه على الفور اتهامات بحدوث جرائم فيدرالية، وهو أمر ألزم الوالدين بالانفصال عن عائلاتهم. ولم يتم التعامل مع الأشخاص الذين تقدموا بطلبات للحصول على اللجوء بشكل مختلف.

و يسعى ترامب  إلى استخدام الأطفال كوسيلة ضغط بينما يسعى إلى دفع المشرعين إلى تقديم الأموال لدفع ثمن الجدار الحدودي

ويكون مع ظهور صور للصغار في مخيمات الخيام واحتجاز المرافق التي تتكون من أقفاص ، ازدادت موجة المعارضة لهذه السياسة. خلال عطلة نهاية الأسبوع ، قالت زوجة ترامب ، السيدة الأولى ميلانيا ترامب ، إنها "تكره أن ترى الأطفال منفصلين عن عائلاتهم". وفي هذه الأثناء  كتبت السيدة الأولى السابقة لورا بوش، التي سعى زوجها إلى الاتفاق على صفقة حول إصلاح الهجرة عندما كان رئيسًا، مقالًا لصحيفة واشنطن بوست أعربت فيه عن انتقادات علنية نادرة لرجل من المعروف أن عائلتها في حالة تضافر معه.

 و زعم ترامب، الذي من المقرر أن يزور مبنى الكابيتول هيل يوم الثلاثاء لمناقشة مشروعي قانون الهجرة، أن السياسة التي وضعتها الإدارة السابقة غير دقيقة، وأنه لا يستطيع أن يفعل شيئًا حيال ذلك دون تعاون الديمقراطيين لإصلاح الهجرة بشكل كامل. يقول النقاد إن ترامب يسعى إلى استخدام الأطفال كوسيلة ضغط بينما يسعى إلى دفع المشرعين إلى تقديم الأموال لدفع ثمن الجدار الحدودي. واصل هذه الحجة يوم الإثنين، حيث قال: "لماذا لا يعطينا الديموقراطيون أصواتًا لإصلاح أسوأ قوانين الهجرة في العالم؟ أين الاحتجاجات على أعمال القتل والجريمة التي تسببها العصابات والبلطجية، بما في ذلك MS-13 ، قادمة في بلادنا بشكل غير قانوني؟

و تم فصل بعض الأطفال عن عائلاتهم خلال إدارة باراك أوباما وجورج بوش ، أعلن المدعي العام جيف سيسيز الشهر الماضي أن المسؤولين سيبدأون في محاكمة جميع الأشخاص الذين حاولوا عبور الحدود بشكل غير قانوني. ويعني النهج الجديد أن وزارة العدل ستقاضي كل شخص يعبر، حتى أولئك الذين يسعون لتقديم طلبات اللجوء.

و اعتُقل الأشخاص المسافرون مع الأطفال بدلًا من توجيه الاتهام إليهم وإطلاق سراحهم. لم يتم اتهام الأطفال، ولكن تم احتجازهم بشكل منفصل. واستخدمت جلسات الأسبوع الماضي مقطعًا من الكتاب المقدس للدفاع عن سياسة وزارته. 
وقال في خطاب ألقاه أمام ضباط الشرطة في ولاية إنديانا: "أود أن أذكركم بالرسول بولس وقيادته الواضحة والحكيمة في رومية 13 ، أن يطيعوا قوانين الحكومة لأن الله قد رسم الحكومة لأهدافه"...

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يؤكّد تفكيك إدارة ترامب لعائلات المهاجرين مسؤول حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يؤكّد تفكيك إدارة ترامب لعائلات المهاجرين



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates