طائرة حربية روسية ثانية تتحطَّم أثناء محاولتها الهبوط على الحاملة كوزنيتسوف
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طائرة حربية روسية ثانية تتحطَّم أثناء محاولتها الهبوط على الحاملة "كوزنيتسوف"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طائرة حربية روسية ثانية تتحطَّم أثناء محاولتها الهبوط على الحاملة "كوزنيتسوف"

مقاتلة روسيَّة ثانية تتحطَّم قبالة سورية
موسكو - حسن عمارة

تحطَّمت مقاتلة حربية روسية من طراز "سو-33" أثناء محاولتها الهبوط على متن حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" الموجودة في البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل سورية. وحسب ما ورد من معلومات، فقد تحطمت الطائرة يوم السبت في ثاني حادثة من نوعها بين القوات الروسية المنتشرة في سورية. وذكر تقرير موقع " Aviationist " بأن الطائرة تحطمت اثناء محاولتها الثانية للهبوط على حاملة طائرات في ظروف جوية جيدة.

طائرة حربية روسية ثانية تتحطَّم أثناء محاولتها الهبوط على الحاملة كوزنيتسوف
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سقوط الطائرة كان بسبب انقطاع كابل تابع لمنظومة المكابح، مما أدى إلى سقوط المقاتلة من متن الطراد، حيث انزلقت الطائرة قبالة نهاية المدرج فيما تمكن الطيار من القفز من الطائرة قبل أن تصل إلى المياه، وقامت طائرة استطلاع تابعة للبحرية بإنقاذه.
وأضافت وزارة الدفاع في بيانها، أن الطلعات الجوية للطيران البحري لا تزال متواصلة وفقًا للجدول الزمني المحدد. ويأتي تحطم الطائرة بعد أسبوعين فقط من تحطم طائرة من طراز "ميغ 29 كوبر" أثناء عودتها إلى حاملة الطائرات. كما يأتي هذه الحادث الأخير كضربة أخرى للقوات الروسية، الذين احضروا حاملة الطائرات إلى البحر الأبيض المتوسط حتى يتمكنوا من تنفيذ غارات جوية ضد المناطق التي يسيطر عليها المعارضون في حلب.

طائرة حربية روسية ثانية تتحطَّم أثناء محاولتها الهبوط على الحاملة كوزنيتسوف
ووقعت الحادثة الأولى، في 14 تشرين الثاني/نوفمبر بعد أيام فقط من وصول حاملة الطائرات إلى شرق البحر المتوسط للمساعدة في حملة القصف لدعم حليف موسكو، الرئيس السوري بشار الأسد. وانتقلت حاملة الطائرات من بحر الشمال عبر القناة الإنجليزية في أكبر انتشار للقوات البحرية في السنوات الأخيرة كجزء من التدخل العسكري الروسي في سورية.
وفيما تمَّ رصد قوة بحرية روسية تقترب من قوات حلف شمال الأطلسي، أعرب ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي عن مخاوفه من أن "يتم استخدام السفن لدعم العملية العسكرية الروسية في سورية مما يزيد المعاناة الإنسانية ". وقال قائد حاملة الطائرات، سيرجي شويغو، الشهر الماضي: "يجري تنفيذ الطلعات الحربية بعيدًا عن سطح السفينة، وتكون بالتنسيق مع ميناء الشاطئ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرة حربية روسية ثانية تتحطَّم أثناء محاولتها الهبوط على الحاملة كوزنيتسوف طائرة حربية روسية ثانية تتحطَّم أثناء محاولتها الهبوط على الحاملة كوزنيتسوف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates