القوات الأميركية تدرب الجيش اللبناني على قتال داعش سورية
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الأميركية تدرب الجيش اللبناني على قتال "داعش" سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الأميركية تدرب الجيش اللبناني على قتال "داعش" سورية

"البنتاغون" يعلن مساعدة الجيش اللبناني في حربه على "داعش"
بيروت ـ فادي سماحه

أشار متحدث باسم البنتاغون إلى أن قوات العمليات الخاصة الأميركية تساعد في تدريب الجيش اللبناني قبل المواجهة مع تنظيم "داعش" على طول الحدود السورية، وتأتي أخبار الدعم بعد أن أعلن حزب الله اللبناني عن مشاركته في الحرب ضد داعش مع الجانب السوري، حيث قال المتحدث باسم البنتاغون اريك باهون"، إن القوات الخاصة ستقدم "التدريب والدعم" للقوات المسلحة اللبنانية.

وأوضح التقرير الذي نشرته "ديلي ميل" أن ذلك التعاون الأميركي اللبناني لا يركز فقط على البعثات الخاصة بالعمليات العسكرية، إلا أنها تركز أيضا على البعثات التكتيكية والإستراتيجية، لافتة إلى أنه لم يتم توضيح مزيد من التفاصيل حول التدريب لأسباب أمنية، مشددة أنه على الرغم من أن طائرات تابعة للقوات الجوية الأميركية قد شُهدت برفقة القوات التابعة للعمليات الخاصة اللبنانية في مدينة حامات اللبنانية، ومن المتوقع أن تنشب المواجهة بين الجيش اللبناني وتنظيم داعش على الحدود السورية في غضون أيام. 
 
وقال زعيم حزب الله الشيعي اللبناني حسن نصر الله، أن الجيش اللبناني سيهاجم داعش من الجانب اللبناني بينما يقوم حزب الله والجيش السوري بمهاجمتهما من الجانب السوري، لافتًا إلى أنه "سيتم فتح الجبهة السورية ضد داعش، وسيكون الجيش السوري وحزب الله متواجدين إلى جانب بعضهم البعض"، مضيفًا أن "مقاتلي داعش الذين يحتجزون أسرى لبنانيين، لا يزال لديهم باب مفتوح للمفاوضات ويمكن أن يتجنبوا المعركة".

وكان حزب الله حليفًا رئيسيًا للرئيس السوري بشار الأسد خلال النزاع المستمر منذ ست سنوات، حيث يقاتل إلى جانب الجيش السوري ضد المتمردين، بمن فيهم الإسلاميين المتشددين، وقد شن الحزب الشهر الماضي قتال على جبهة النصرة على الحدود ليجبرهم على مغادرة المنطقة الخاضعة لسيطرة المتمردين في شمال غرب سورية، أما الجيش اللبناني، الذي تلقى أكثر من مليار دولار من المساعدات الأمنية الأميركية في العقد الماضي، أخذ المقعد الخلفي في العملية، ولكن كان من المتوقع على نطاق واسع أن يقوم بهجوم على داعش.

وأكد نصر الله أن الهجوم داخل لبنان سيكون مسؤولية الجيش، وكان وجود الجيوب المسلحة على حدودها أكبر انتشار عسكري للحرب الأهلية السورية في لبنان، كما ادعي أن لجوء أكثر من مليون سوري إلى لبنان، وضع ضغوطا على الاقتصاد والخدمات، وفي خطابه قال نصر الله إن الوقت قد حان لبيروت لمناقشة وضعهم مع دمشق.

وسافر آلاف اللاجئين إلى شمال غرب سورية الذي يسيطر عليه المتمردون إلى جانب مقاتلي النصرة الذين غادروا المنطقة الحدودية بعد هجوم حزب الله. وبعيدا عن كونها حليفا في حربها ضد حزب الله، فإن الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري تقوم على شراكة مع الجماعة الشيعية التي تتزايد نفوذها وهيمنتها في البلد الصغير.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمر صحافي في واشنطن إن "لبنان على الخطوط الأمامية في معركة (تنظيم داعش)  والقاعدة وحزب الله"، وانتشرت تعليقات من اللبنانيين الذين سخروا من جهله بشأن السياسة اللبنانية، فيما وأعلن زعيم حزب الله حسن نصر الله مساء الجمعة أن الجيش كان قادرا تماما على كسب هذه الحرب لكنه عرض دعمه إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك، وقال في خطاب أُذيع على شاشة التلفزيون "نحن في خدمة الجيش اللبناني وتحت قيادته ... إذا طلبوا أي مساعدة".

و|أكّد فيصل عيتاني، مركز رفيق الحريري في الشرق الأطلسي التابع لمجلس الأطلسي، أن هذه العلاقة المعقدة بين الحكومات اللبنانية وحزب الله غالبا ما يجدها الأجانب محيرة، "حيث أن لبنان وحزب الله يحتلان منطقة رمادية: فلبنان ليس دولة بالمعني الحرفي للكلمة، وحزب الله ليس جماعة إرهابية، وبالتالي فإن الاتجاه الأميركي هو إما معاملة حزب الله على أنه سيطرة على دولة لبنان، أو أن يرى لبنان كيانا سياديا يحارب جماعة إرهابية. وكلاهما خاطئ ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الأميركية تدرب الجيش اللبناني على قتال داعش سورية القوات الأميركية تدرب الجيش اللبناني على قتال داعش سورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates