قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية

قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية

قراصنة كوريا الشمالية
واشنطن ـ عادل سلامة

في الوقت الذي تركز فيه الولايات المتحدة الأميركية وحليفاتها من الدول على كبح طموحات كوريا الشمالية النووية والباليستية، ترددت أنباء عن قيام قراصنة كوريين شماليين باختراق مواقع لمحطات توليد كهرباء أميركية، وهو الأمر الذي سيزيد حتما من تصعيد التوتر بين بيونغ يانغ وواشنطن، فعمليات القرصنة لم تتوقف عند هذا، وهو ما أكده النائب الكوري الجنوبي عن الحزب الديمقراطي الحاكم ري تشيول هي، والذي أشار إلى أنّ قراصنة معلوماتية في كوريا الشمالية تمكنوا من سرقة بيانات عسكرية سرية من كوريا الجنوبية والعديد من الخطط والعمليات الحربية المفصلة التي تطال الولايات المتحدة.

قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية

وأوضح ري تشيول هي، وهو عضو في لجنة الدفاع في البرلمان الكوري الجنوبي أنّ القراصنة اخترقوا شبكة الجيش الكوري الجنوبي في أيلول-سبتمبر الماضي ووصلوا إلى 235 غيغابايت من البيانات الحساسة، ومن بين الوثائق المسربة “خطط عمليات 5015“، التي قد يتمّ اللجوء إلى اعتمادها في حال نشوب حرب مع كوريا الشمالية، إضافة إلى خطط لهجمات من أجل اسقاط الزعيم كيم جونغ أون.

ري تشيول هي أكد في بيان أنّه لم يتم بعد تحديد حوالي 80 في المائة من المعلومات التي تمّت قرصنتها، مشيرا إلى اختراق خطة الطوارئ الخاصة بالقوات الخاصة الكورية الجنوبية إلى جانب التفاصيل الخاصة بالمناورات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة والعديد من المعلومات حول منشآت عسكرية مهمة ومعامل كهربائية وطاقوية.

قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية

وسبق وأن أعلنت كوريا الشمالية تعرض شبكة الانترنت الخاصة بالجيش الكوري الجنوبي إلى عمليات اختراق في الربيع الماضي من قبل جارتها كوريا الشمالية، مضيفة أنّ بيونغ يانغ تملك وحدة تضمّ 6 آلاف خبير في الحرب الالكترونية، اتُهمت بشنّ هجمات على أهداف مثل قرصنة شركة “سوني بيكتشرز” في العام 2014، فيما تزامن ظهور عمليات القرصنة التي قامت بها كوريا الشمالية مع تصريحات أنطون موروزوف، عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الروسي، والذي زار بيونغ يانغ مطلع هذا الشهر حيث أكد أنّ القيادة الكورية الشمالية أبلغت نوابًا روسًا بأن لديها صاروخًا باليستيًا يبلغ مداه 3 آلاف كيلومتر، سيطاول الأراضي الأميركية بمجرّد تحديثه، وأنّ الحكومة تسعى إلى زيادة مدى صواريخها الباليستية إلى 9 آلاف كيلومتر.

من جهته حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره الأميركي ريكس تليرسون، في اتصال هاتفي، من أن الاستعدادات العسكرية الأميركية في شبه الجزيرة الكورية قد تساهم في تصعيد التوتر مع نظام كيم جونغ أون، مشددا على التهدئة وحلحلة التوتر بطرق ديبلوماسية، كما ترددت أنباء عن قيام قراصنة كوريين شماليين باختراق مواقع لمحطات توليد كهرباء أميركية، وهو الأمر الذي سيزيد حتما من تصعيد التوتر بين بيونغ يانغ وواشنطن.

وأرسل القراصنة التابعين لكوريا الشمالية دعوات مزيفة إلى حملة لجمع التبرعات عبر رسائل إلكترونية إلى الضحايا غير المطمئنين، وعندما قام الضحايا بتحميل الدعوات، تم اختراق أجهزتهم، وقال جيم فرانك فيجليوزى، الرئيس السابق للتجسس المضاد في مكتب التحقيقات الفيدرالي، أن هذه إشارة إلى أنا كوريا الشمالية هي لاعب فى مجال التسلل السيبرانى وأنها تنمو فى قدرتها على إصابتنا.

وأكد النائب الكوري الجنوبي عن الحزب الديمقراطي الحاكم رى تشيول هي، حسب ما نشرت مجلة "نيوز ويك"، أن قراصنة معلوماتية في كوريا الشمالية تمكنوا من سرقة بيانات عسكرية سرية من كوريا الجنوبية والعديد من الخطط والعمليات الحربية المفصلة التي تطال الولايات المتحدة، وأوضح رى تشيول هى، وهو عضو في لجنة الدفاع في البرلمان الكوري الجنوبي، أن القراصنة اخترقوا شبكة الجيش الكوري الجنوبي فى أيلول الماضي ووصلوا إلى 235 جيجا بايت من البيانات الحساسة، ومن بين الوثائق المسربة "خطط عمليات 5015"، التي قد يتم اللجوء إلى اعتمادها فى حال نشوب حرب مع كوريا الشمالية، إضافة إلى خطط لهجمات من أجل إسقاط الزعيم كيم جونغ أون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية



خلال مشاركتها في حفلة " Serpentine Gallery"

أليكسا تشونغ تتألق بفستان أسود جذاب من الدانتيل

لندن ـ ماريا طبراني
أثبتت عارضة الأزياء ومقدمة البرامج البريطانية الشهيرة أليكسا تشونغ، أن المشاهير يعانون نفس المأساة بسبب الكعب العالي مثل أي شخص آخر، وظهرت بقدمين حافيتين بعد انتهاء حفل "Serpentine Gallery Summer" في العاصمة البريطانية لندن، ليلة الثلاثاء، والذي ضم عددا من نجوم الموضة، الموسيقى، والفن. وظهرت الفتاة البريطانية البالغة من العمر 34 عاما، مفعمة بالحيوية والنشاط، حيث اعتلت وجهها ابتسامة ساحرة، خلال الحفل، الذي أقيم في حدائق كنسينغتون في لندن . وبعد خروج عارضة الأزياء المعروفة بإحساسها الأنيق، كنموذج ومصممة أزياء شهيرة، من الحفل ، انتزعت حذائها الأسود ذو الكعب العالي من توقيع كريستيان لوبوتان، ومشت بدونه لتحظى بالقليل من الراحة. وارتدت فستانًا أنيقًا من الدانتيل والشيفون الأسود بدون حمالة، يتميز بفتحة أمامية أبرزت مفاتنها، بالإضافة إلى ربطة عنق بنفس اللون حول رقبتها، وصففت شعرها في شكل ذيل حصان فضفاض، ولفتت الانتباه إلى ملامحها المدهشة من خلال المكياج الناعم

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 14:58 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب

GMT 02:29 2016 الجمعة ,12 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 11:01 2016 السبت ,14 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 05:49 2016 الأحد ,18 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 21:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 07:06 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:22 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 07:04 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

حلاوة روح السبكي..والذين معه

GMT 22:20 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

البطالة والتطرف

GMT 15:43 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates