الأردنية إيناس شاهين تنشأ غروبًا للنهوض بوعي المرأة العربية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ "صوت الإمارات" أنه يضم 40 ألف سيدة من العالم

الأردنية إيناس شاهين تنشأ "غروبًا" للنهوض بوعي المرأة العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأردنية إيناس شاهين تنشأ "غروبًا" للنهوض بوعي المرأة العربية

الأردنية إيناس شاهين
عمان : ايمان يوسف

أسست الأردنية إيناس شاهين، غروب على "الفيس بوك"، باسم "سيدات نشميات"، ويضم في عضويته 40 ألف سيدة من العالم، وذلك بهدف إيجاد ملتقى نسائي، يرتقي بفكر المرأة وتوعيتها لأهمية دورها في المجتمع الافتراضي "أون لاين" والتواصل الاجتماعي.

الأردنية إيناس شاهين تنشأ غروبًا للنهوض بوعي المرأة العربية

وشاهين البالغة من العمر 33 عامًا، الزوجة والأم لطفلين والحاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال، تخصص تسويق من الجامعة الأردنية، عملت لمدة 9 أعوام في أحد البنوك، وأسست الغروب على "الفيس بوك"، منذ تاريخ 28 تشرين الأول/أكتوبر، والذي يعتبر بمثابة الملتقى النسائي، يهدف إلى الرقي بفكر المرأة وتوعيتها ومناقشة قضايا هامة في المجتمع، وإعطائها الطاقة الإيجابية لتستطيع خدمة عائلتها ومجتمعها.

وأضافت شاهين في تصريحات خاصة إلى "صوت الإمارات"، قائلة "نشأت فكرة الغروب لديّ لأنني بشخصيتي أحب المرأة المنجزة المتحدية الإيجابية، والتي تقوم بالإنجازات الجيدة على مستوى حياتها ومجتمعها ولإيماني المطلق، بأن استغلال مواقع الاجتماعي بالشكل الإيجابي له فائدة، وأهمية كبرى فهو مكان لتبادل الخبرات والأفكار، لأنه لغة العصر وله دور في نشر أي فكرة والتغيير الإيجابي للمجتمع".

وأشارت شاهين إلى أن من شروط الانضمام إلى الغروب كتابة الاسم الحقيقي، وإظهار الصورة الحقيقة للعضوة في الغروب، ويمنع ايضا في الجروب وضع الإعلانات والصور الجاهزة، مشيرة إلى أن الغروب يقدم خدمات للسيدات، ويستضيف طبيبات مختصات، مثل الطبيبات النسائية والجلدية والتجميل وعلم النفس ومختصين بتربية الأطفال والمراهقين، لتقديم النصائح للسيدات، ويوجد في الغروب بشكل يومي فقرة اسمها درس السهرة، تقوم أي سيدة ترغب بوضع صورتها وقصتها بالحياة، ماذا تعلمت وكيف تحدت الصعاب وما هي الدروس التي استفادتها بالحياة، لتفيد غيرها من السيدات بالإرادة والعزم والإنجاز والإصرار، كما يقوم الغروب بتقديم النصائح المختلفة، من خلال طرح العضوات لأسئلة بموضوع معين.

وشددت شاهين على أن اللقاءات في العالم الافتراضي ترجمت إلى لقاءات حقيقية واقعية من خلال تجمع السيدات مع بعضهم على إفطارات ورحلات ولقاءات اجتماعية وندوات ثقافية، كما أنشئت علاقات اجتماعية بين السيدات خالية من المصالح. وعن الخطط المستقبلية للغروب، تقول شاهين إن المجموعة تسعى إلى تنفيذ خطى الملكة رانيا العبد الله، من خلال اهتمامها بالتعليم وسيتم عقد اللقاءات المختلفة والندوات والاستبيانات، من أجل النهوض بقطاع التعليم بشكل أفضل.

والتقت ملكة الأردن الملكة رانيا العبد الله، الأسبوع الماضي، مع أعضاء الغروب، وأعربت عن فخرها بوجود مثل هذه المجموعات على شبكات التواصل الاجتماعي، مؤكدة بث الوعي والإيجابية في المجتمع، من خلال الإنترنت باعتباره الأسرع في الوصول إلى الجميع بلا حواجز. وأبدت إعجابها بالمواضيع التي يتم طرحها من خلال هذه المجموعة، لمساندة ودعم المرأة وقضاياها، مشيرة إلى أهمية توسيع دائرة التأثير الإيجابي على المجتمع، وتحصين فكر أبنائنا، ليكونوا عرضة للمؤثرات والأفكار التي لا تمثل قيمنا. وقالت "الملكة خلال اللقاء طرحكم لقضايا التعليم أمر هام باعتباره أولوية وطنية، يبدأ بتمكين المعلم وتدريبه وتطوير المناهج لنعيد الألق لنظامنا التعليمي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردنية إيناس شاهين تنشأ غروبًا للنهوض بوعي المرأة العربية الأردنية إيناس شاهين تنشأ غروبًا للنهوض بوعي المرأة العربية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates