ملكة سباق الحواجز تكسر الصمت وتكشف تعرضها للتحرش
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت أنها حولت نفسها من "ضحية" إلى "ناجية"

"ملكة سباق الحواجز" تكسر الصمت وتكشف تعرضها للتحرش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ملكة سباق الحواجز" تكسر الصمت وتكشف تعرضها للتحرش

بطلة سباق الحواجز لوي لاييو
هونغ كونغ ـ منى المصري

اتهمت بطلة سباق الحواجز من هونغ كونغ، مدربها السابق، بالاعتداء الجنسي عليها عندما كانت طالبة في المدرسة الإعدادية.

وكشفت "لوي لاييو" في 29 نوفمبر/تشرين الثاني، وهو اليوم الذي بلغت فيه 23 عامًا، أن المدرب تحرش بها في منزله عندما كانت في الـ 13، وقالت الفتاة التي وصفت بأنها "ملكة هونغ كونغ في سباق الحواجز"، أنها كانت تستلهم مكايلا ماروني، رابحة الميدالية الذهبية الأولمبية الأميركية التي كشفت في أكتوبر/تشرين الأول أنها كانت تتعرض لاعتداء جنسي من قبل طبيبها السابق في الرياضة البدنية لمدة سبع سنوات، وقالت إنها "من خلال تحويل نفسها من ضحية إلى ناجية من الاعتداء الجنسي، إنها بذلك تعطي نفسها هدية عيد ميلاد".

 

ملكة سباق الحواجز تكسر الصمت وتكشف تعرضها للتحرش

 

بدورها، أكدت رئيسة السلطة التنفيذية لهونغ كونغ أنها ستتعامل مع هذه المسألة بشكل جاد، وطلبت من الشرطة التحقيق في هذا الادعاء.

وقد وضعت لاعبة هونغ كونغ الرياضية المنشور على حسابها على "فيسبوك" تحت هاشتاغ "#"MeToo، وهي حملة على وسائل التواصل الاجتماعي انطلقت مؤخرًا على يد الممثلة الأميركية أليسا ميلانو لحث النساء الناجيات من الاعتداء الجنسي على التحدث، وأشارت لوي، وهي بطلة آسيوية، إلى المعتدي بأنه "المدرب إي" الذي دربها منذ عقد من الزمان. وقالت إن "المدرب إي" قد دربها مع كل جوارحه، وقالت إنها كانت تكن له الثقة والاحترام، فيما وادعت أنه في أحد أيام السبت، اتصل بها "المدرب إي" وعرض أن يقوم بتدليك عضلاتها، وكتبت: "المساج، من وجهة نظر أي لاعب رياضي، أمر طبيعي تمامًا"، وزعمت أنهما تقابلا في ملعب مدرستهم، لكن اقترح "المدرب إي" عليها بعد فترة قصيرة العودة إلى المنزل معه.

 

ملكة سباق الحواجز تكسر الصمت وتكشف تعرضها للتحرش

 

وفي منزل المدرب، قال الرجل للآنسة لوي أن ترقد على سريره حتى يتمكن من "تدليك" جسمها، ثم خلع سراويلها وملابسها الداخلية، وبدأ يلمس أعضاءها الحساسة، حيث أوضحت بعد الحادث، إنها لا تزال على تواصل مع "المدرب إي". وقالت إنها كانت تحتفل بعيد ميلاده كل عام لأن الإنسان، كما كتبت، "حيوان متناقض".

ومع ذلك، اعترفت بأنها كانت تشعر بمقاومة جسدية حتى لا تبقى على مقربة من المدرب كلما رأته، وبعد أن كبرت عندما كانت تصطدم به، قالت إنها "كانت تريد فقط أن تهرب"، كما أضافت أنها أبقت الامر سرًا حتى العامين تقريبًا عندما كشفت عنه لصديق مقرب.

فازت لوي بالميدالية الذهبية للنساء في تخطي الحواجز التي يبلغ طولها 60 مترًا خلال دورة الألعاب الآسيوية وآداب القتال العسكرية في عشق آباد في تركمانستان في سبتمبر/أيلول 2017، وخلصت إلى أن لديها ثلاثة دوافع للكشف عن هذه المسألة، الأول هو رفع مستوى الوعي العام بالاعتداء الجنسي على الأطفال؛ والثاني هو تشجيع المزيد من الضحايا على الكلام؛ والثالث هو إخبار الناس بأن المواضيع المتعلقة بالجنس ليست "محرجة" و "مخزية" و "غير قابلة للنقاش" في الأماكن العامةـ كما قالت لعائلتها أنها لا تشعر بالذنب: "لم يكن خطأي أو خطأ والدي أو حتى خطأ المدرسة. كان هذا خطأ الشخص الذي اعتدى عليَّ، وكضحية، أنا لا أشعر بالخجل. ولا أريدكم أن تشعروا بالحزن مني. أود منكم أن تشيدوا بشجاعتي".

 

ملكة سباق الحواجز تكسر الصمت وتكشف تعرضها للتحرش

 

وقد جذبت لوي اهتمامًا كبيرًا في هونغ كونغ، حيث أبدت المنظمات ذات الصلة تأييدها، وقالت مدرسة "بوي تشينغ" المتوسطة، المدرسة الأم للآنسة لوي، بأنها "حزينة جدًا" من اجلها، وفي بيان صدر في 30 تشرين الثاني، أدانت المدرسة المعتدي وأشادت بشجاعة الآنسة لوي. وقالت أيضًا إنها قبل ثلاثة أسابيع أخبرتهم بأنها ستكشف هذه المسألة للجمهور.

وفي حديثه لوسائل الاعلام المحلية، قال نائب مدير المدرسة تشنغ كينغ لونغ أن المدرب كان مدربًا خارجيًا ومدربًا ميدانيًا والمدرسة ستنهى عقده، كما حث المجتمع على الالتفات إلى الاعتداء الجنسي ضد الأطفال، فيما أعرب نادي لوي، نادي واتسونز الرياضي، عن دعمه واحترامه للآنسة لوي. وقال النادي أنه "غير متسامح مطلقًا" مع أي جرائم جنسية.
وقد طلبت كاري لام تشنغ يوت-نغور، رئيسة السلطة التنفيذية لهونغ كونغ، من الشرطة التحقيق في هذا الادعاء، وقالت للصحافة المحلية: "أشعر بالحزن إزاء هذه المسألة، لكنني معجبة بشكل كبير من شجاعة لوي"، وأضافت أنها سوف "تأخذ هذه المسألة على محمل الجد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملكة سباق الحواجز تكسر الصمت وتكشف تعرضها للتحرش ملكة سباق الحواجز تكسر الصمت وتكشف تعرضها للتحرش



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates