الانتقادات تطاول رئيسة وزراء بريطانيا أعقاب حريق برج غرينفيل
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب فشلها في الاجتماع مع ضحايا الحادث

الانتقادات تطاول رئيسة وزراء بريطانيا أعقاب حريق برج غرينفيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الانتقادات تطاول رئيسة وزراء بريطانيا أعقاب حريق برج غرينفيل

رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي
لندن - كاتيا حداد

انتقدت تيريزا ماي من قبل المشاهدين لإظهار عدم التعاطف ، خلال مقابلة شاقة في أعقاب مأساة برج غرينفيل ، فقد بدت رئيسة الوزراء قلقة لأنها تلقت العديد من الاسئلة من إميلي مايتليس بي بي سي على نيوزنايت ، بشأن تصرفاتها بعد الحريق المدمر. وتعد المقابلة محرجة في نهاية يوم كارثي لماي ، فقد تعرضت إلى انتقادات شديدة بسبب فشلها في الاجتماع مع الضحايا ، عندما زارت موقع الحريق الخميس ، فقد أسفر عن مقتل 30 شخص .

وتفيد تقارير بأن ما يصل إلى 70 آخرين فقدوا بعد الحريق الذي وقع في مبنى غرب لندن ، اجتمعت ماي في نهاية المطاف مع الضحايا الجمعة، ولكن كان يجب وضعها في سيارة جيب هربا من الحشود الغاضبة التي وصفوها بأنها "جبانة" ، طالبين باستقالتها. 

وقال ميتليس إلى رئيس الوزراء  "لقد أخطأت في مزاج الجمهور حول هذا الموضوع ، لقد أخطأت في الغضب الذي يشعر به الناس حيال ذلك ، وصاحوا لها بوصف جبانة ، وعلى ما يبدو تخطت الرئيسة التعليق". وردت ماي: "ما فعلته منذ وقوع هذا الحادث هو، أولًا وقبل كل شيء، ضمان أن الخدمات العامة والدعم الذي يحتاجونه متوفر من أجل أن يكونوا قادرين على القيام بالوظيفة التي كانوا يقومون بها في في أعقاب الحادث مباشرة".

وقال مايتليس "كان ذلك بعد ثلاثة أيام كانوا بحاجة إلى تلك الأشياء الأربعاء " ، ولكن ماي لا تزال ترفض إعطاء إجابة مباشرة ، مضيفة "إن ما قمت به اليوم يضمن لنا، كحكومة، أن نضع هذا التمويل في متناول الناس في المنطقة". وبعد مشاهدة مقابلة تيريزا ماي على موقع نيوزنايت، رد السكان المحليون في مدينة وايت بغضب شديد ، فقد أوضحت إمرأة تدعى جيفريز، 51 عاما أنها تريد التأكد من أن خدمة الإطفاء هي ما نحتاجه ولكن ليس لدى المجتمع ما يحتاجون إليه ، لأنها لا تجيب على الأسئلة.

وشهدت الفترة الماضي الكثير من التوتر الليلة الماضية في الاحتجاجات، داخل المجتمع ، حيث أنها المرة الأولى التي يشعرون أنها يمكنهم قول شيئًا ، كما إنها المرة الأولى التي يشعرون فيها بالاستماع إلى أي شخص ، ويعد هذا الحريق نوع من الاشياء الذي تتوقعه في بنغلاديش، وليس في لندن. كما كتب العديد من المشاهدين إلى وسائل الإعلام الاجتماعية للتنفيس عن غضبهم على أداء رئيس الوزراء خلال المقابلة ، وقال مات  "ظهرت تيريزا ماي على ليلة الأخبار الليلة بصراحة، لقد شعرت بالجزع بسبب عدم تعاطفها وتجنبها التام للقضايا ".

وأضاف آخر، يدعى تيي آدامز "تيريزا ماي على أخبار الليلة كانت محرجة فقط ، مراوغة جدًا ومنعدمة التعاطف ، لماذا لا ترد على سؤال" ، في حين تابع ديف برانوود "تيريزا كانت فظيعة مرة أخرى على نيوزنايت ، أنها ستكون إمرأة القصدير ، إمراة من دون قلب، لا ننسى السيدة الحديد" ، بينما كتب أحد المشاهدين الغاضبين "كيف يمكن لشخص ما أن يكون غير إنساني وغير مقنع؟".

ويأتي انتقاد رئيس الوزراء "بتحجر القلب" بعد تصوير زعيم حزب العمل جيريمي كوربين وهو يتعانق مع الضحايا ، وقال وزير العمل والمعاشات ديفيد غوك إنه يأمل ان تتمكن الحكومة من بناء الثقة مع ضحايا الحريق ، من خلال الوصول إلى سبب ما حدث ، متابعًا "آمل إذا كانت هناك قضية بأن لا يكون العمل الذي نتعهد به أن نبرهن على التصميم لمساعدة الضحايا فقط، ولكن أيضًا إظهار عزمنا على الوصول إلى سبب ما حدث والرد بالحقيقة، وهذه هي الطريقة التي آمل أن نتمكن بها من بناء الثقة مع أهل برج غرينفيل".

ودافع داميان غرين، عن الطريقة التي تعاملت بها ماي مع المأساة ،  مشيرًا إلى أن اقتراحات رئيس الوزراء لا يبدو أن لديها ما يلزم للرد على هذه الكارثة التي كانت غير عادلة ، مضيفًا "إنها تشعر بالذهول لما حدث كما كنا ، إنها تمتع بنفس درجة التعاطف والرعب في هذه الأحداث الموجودة لدينا جميعًا ،كما أن الحكومة تتوقع تعيين رئيس لقيادة التحقيق العام خلال أيام ، نريد أن نتمكن من الحصول على تقارير مؤقتة  ، كما نريد أن تكون الاستجابة في أسرع وقت ممكن ، والتحقيق سيبحث ما إذا كان ينبغي إعادة تجهيز المرشات إلى كتل البرج ، وأن الحكومة ستتبع توصيات التحقيق العام".

كما التقت الملكة والأمير وليام مع الناجين من الحريق ، وخلال زيارتها إلى شمال كنسينغتون الجمعة ، كان رئيس الوزراء محصورًا داخل كنيسة سانت كليمنت حيث كانت تعقد اجتماعًا خاصا لمدة نصف ساعة ، وبدأت التوترات بين حشد خارج المبنى حيث انتشرت الأخبار أنها كانت في الداخل ، عندما تركت ماي في نهاية المطاف الكنيسة كانت تقابلها وابل من الإساءة من الجمهور ، ودفعها الضباط بسرعة إلى لاند روفر التي كانت محاطة وأخذوها بعيدًا.

وصاح أحد المتظاهرين "ماذا تفعل هنا؟ إنها تعود إلى منزلها اللطيف ، لماذا لم تأت إلا يوم الجمعة" ، وردد أخرون شعارات منها  "القاتلة ، وعار عليك ، وجبانة" ، وذلك لتخلي رئيس الوزراء عن الاجتماع للعودة إلى أمن داونينغ ستريت .وفي محاولة لتخفيف الانتقادات، أعلنت ماي حزمة دعم بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لضحايا الحريق، والتي ستشمل المساعدة القانونية للضحايا في التحقيق العام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانتقادات تطاول رئيسة وزراء بريطانيا أعقاب حريق برج غرينفيل الانتقادات تطاول رئيسة وزراء بريطانيا أعقاب حريق برج غرينفيل



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates